أدعية وأذكار

دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان

دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان، شهر مضان يجعل الإنسان المسلم يتعود على الصبر ومجاهدة النفس وكبح جماحها، وأيضا يجعل الإنسان يتعود على المشقة والتعب نتيجة الامتناع عن الطعام والشراب لوقت كبير. أيضا يجعل الشخص يتعود على النظام في حياتة بشكل عام حيث يرتب حياته بناء على مواعيد محددة ولا يضيع أي وقت في شيء فارغ شهر رمضان يجعل الإنسان المسلم يشعر بجوع وعطش الفقراء. انه شهر المغفرة والرحمة لذلك يجب ان ندعوا الله عز وجل أن يغفر لنا ذنوبنا بأفضل الادعية الصحيحة التي سوف نوضحها في هذا المقال تابعوا معنا .

دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان

دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان

اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِصَالِحِ الْأَعْمَالِ، وَاقْضِ لِي فِيهِ الْحَوَائِجَ وَالْآمَالَ، يَا مَنْ لَا يَحْتَاجُ إِلَى السُّؤَالِ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ”

ثواب هذا الدعاء :

“مَنْ دَعَا بِهِ غُفِرَ لَهُ وَ لَوْ كَانَ مِنَ الْخَاسِرِينَ” .

أهمية شهر رمضان

حيث من خلال صيام المسلمين اجمعين في وقت واحد وكذلك الإفطار في وقت واحد يجعلهم في تلاحم وترابط مستمر. وكذلك يكبح رمضان جماح النفس عن طريق الامتناع عن الطعام والشراب حتى وقت معين ويكون الإنسان رقيب نفسه في ذلك الوقت. ويعتبر الصوم هو الركن الرابع من أركان الإسلام الكريم. حيث الأركان هي شهادة أن لا اله الا الله وان محمد رسول الله إقامة الصلاة إيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت لمن استطاع اليه سبيلاً.

أدعية شهر رمضان 2021

كما نعلم جميعاً تفتح أبواب المغفرة والرحمة في شهر رمضان المبارك وكذلك ينال العبد الحسنات مضاعفة. في شهر رمضان يتم إغلاق أبواب السعير، وايضا حبس الشياطين (إِذَا دَخَلَ رَمَضَانُ فُتِّحَتْ أبْوَابُ الجَنَّةِ، وغُلِّقَتْ أبْوَابُ جَهَنَّمَ وسُلْسِلَتِ الشَّيَاطِينُ)، افضل ادعية شهر رمضان، رمضان 2021، دعاء مستجاب.

الأدعية في رمضان

كنتيجة لذلك، وكل هذا بدوره يساعد المسلم في التقرب إلى الله عز وجل عن طريق أداء الصلوات والصوم وأيضا عن طريق الدعاء لله عز وجل ان يغفر له ذنوبه، ومن مظاهر الاحتفال بشهر رمضان، تعليق الفوانيس في الشوارع تعليق زينة رمضان في كل مكان حتى في المنزل قراءة القرآن الكريم في كل وقت، تناول الحلويات الخاصة بشهر رمضان مثل الكنافة والقطائف وغيرها من الحلويات الشهية التي يتميز بها هذا الشهر وبهذا نكون قد وضحنا دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان.

  1. دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان
  2. دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان
  3. دعاء اليوم العشرين من شهر رمضان
  4. دعاء اليوم الحادي و العشرين من شهر رمضان
  5. دعاء اليوم الثاني و العشرين من شهر رمضان
  6. دعاء اليوم الثالث و العشرين من شهر رمضان
  7. دعاء اليوم الرابع و العشرين من شهر رمضان
  8. دعاء اليوم الخامس و العشرين من شهر رمضان
  9. دعاء اليوم السادس و العشرين من شهر رمضان
  10. دعاء اليوم السابع و العشرين من شهر رمضان
  11. دعاء اليوم الثامن و العشرين من شهر رمضان
  12. دعاء اليوم التاسع و العشرين من شهر رمضان
  13. دعاء اليوم الثلاثين من شهر رمضان
السابق
دعاء اليوم السادس عشر من شهر رمضان
التالي
دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان