أدعية وأذكار

دعاء اليوم السابع و العشرين من شهر رمضان

دعاء اليوم السابع و العشرين من شهر رمضان، حيث يعتبر شهر رمضان المعظم هو من الأيام المباركه التي يجب ان يسرع فيها المؤمن الى الاقتراب الى الله عز وجل بالدعاء في شهر رمضان عن طريق البعد عن المنكرات وايضا اتقرب الى الله عن طريق الصوم وفعل كل ما يحب الله سبحانه وتعالى ومن ناحية اخرى انه شهر رمضان هو ركن من اركان الاسلام الخمسه حيث كما نعلم ان اركان الاسلام هي شهادة أن لا اله الا الله وان محمد رسول الله إقامة الصلاة وإذا الزكاة وصوم رمضان وحج البيت لمن استطاع اليه سبيلا.

اقرا ايضا : دعاء 30 يوم رمضان.

دعاء اليوم السابع و العشرين من شهر رمضان

دعاء اليوم السابع و العشرين من شهر رمضان

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: “اللَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّى فِيهِ مِنَ النَّوَافِلِ، وَ أَكْرِمْنِي فِيهِ بِإِحْضَارِ الْأَحْرَارِ مِنَ الْمَسَائِلِ، وَ قَرِّبْ وَسِيلَتِي إِلَيْكَ مِنْ بَيْنِ الْوَسَائِلِ، يَا مَنْ لَا يَشْغَلُهُ إِلْحَاحُ الْمُلِحِّينَ “.

ثواب هذا الدعاء :

“مَنْ دَعَا بِهِ فَكَأَنَّمَا أَطْعَمَ كُلَّ جَائِعٍ، وَأَرْوَى كُلَّ عَطْشَانَ، وَأَكْسَى كُلَّ مُؤْمِنٍ وَمُؤْمِنَةٍ كَانُوا فِى الدُّنْيَا”.

دعاء ليلة القدر

رمضان له مكانة خاصة في الإسلام حيث أن الصوم له مكان مميز عند الله سبحانه وتعالى وكذلك الثوم يعتبر من ضمن أعظم الفرائض التي فرضها الله على عباده المسلمين وايضا هو من الفرائض التي يتقرب بها العبد الى ربه وايضا يوجد في شهر رمضان ليلة مباركة تتنزل فيها الملائكة وهي ليلة القدر التي أنزل الله سبحانه وتعالى فيها القرآن على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

شهر الصوم

إن شهر رمضان المكرم المعظم يعتبر من أفضل شهور السنة حيث حدث في هذا الشهر الكريم الكثير من الأحداث المهمة في الإسلام ومنها نزول القرآن الكريم وهو أعظم كتاب في تاريخ البشرية وكذلك في شهر رمضان تهجد ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر حيث تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر وهي ليلة سلام حتى مطلع الفجر.

إذا ما هو تعريف الصوم لأن الصوم هو الابتعاد عن كل الأشياء التي تتسبب في الافطار مثل تناول الطعام والشراب في نهار شهر رمضان و يجب أن يبدأ الصوم منذ أذان الفجر حتى أذان المغرب وصل وهو فرض على كل مسلم بالغ عاقل والانسان الغير مسلم والكافر لا صيام عليه لأنه غير موجود في الدين الإسلامي وكذلك يجب على الآباء أن يقوم بتعليم أطفالهم الصغار صوم رمضان.

وبهذا نكون قد وضحنا دعاء اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك.

  1. دعاء اليوم السابع و العشرين من شهر رمضان
  2. دعاء اليوم الثامن و العشرين من شهر رمضان
  3. دعاء اليوم التاسع و العشرين من شهر رمضان
  4. دعاء اليوم الثلاثين من شهر رمضان
السابق
دعاء اليوم السادس و العشرين من شهر رمضان
التالي
دعاء اليوم الثامن و العشرين من شهر رمضان