أدعية وأذكار

دعاء اليوم السادس و العشرين من شهر رمضان

دعاء اليوم السادس و العشرين من شهر رمضان، سوف نستعرض معكم أفضل أدعية شهر رمضان المبارك حيث يبحث عنها كل مسلم، ويتسارع العلماء الآن في أن يوضحوا للمسلمين فضل شهر رمضان، وأيضاا يوضحوا افضل العادات الرمضانية وأعمال الخير المرتبطة بهذا الشهر، لان هذا الشهر كما نعلم جميعا لة مكانه خاصة عند المسلمين.

دعاء اليوم السادس و العشرين من شهر رمضان

دعاء اليوم السادس و العشرين من شهر رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:”اللَّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيِي فِيهِ مَشْكُوراً، وَ ذَنْبِي فِيهِ مَغْفُوراً، وَ عَمَلِي فِيهِ مَقْبُولًا، وَ عَيْبِي فِيهِ مَسْتُوراً، يَا أَسْمَعَ السَّامِعِينَ”.

ثواب هذا الدعاء :

“مَنْ دَعَا بِهِ نُودِيَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا تَخَفْ وَ لَا تَحْزَنْ فَقَدْ غُفِرَ لَكَ”

فضل شهر رمضان

يعتبر شهر رمضان من افضل شهور السنه وايضا هو شهر الخيرات و شهر الحسنات هو شهر العتق من النار.

حيث تترفع الدرجات في هذا الشهر الكريم و يغفر الله عز وجل لعباده السيئات في شهر رمضان.

وتفتح أبواب الجنة ويزيد الحسنات لذلك يجب على كل مؤمن ومسلم عاقل وبالغ أن يبذل كل ما أوتي منقوع في هذا الشهر حتى يتقرب الى الله عز وجل لأنه شهر رمضان هو شهر المغفره والرحمه.

أدعية شهر رمضان

الله سبحانه وتعالى هو خالق السماوات والأرض هو فاطر السماع وهو الذي يجعل الملائكة رسولا أن الله سبحانه وتعالى هو القدير الذي يتحكم في أمور الكون كلها وهو الرحمن الرحيم الذي يغفر لعباده السيئات هو الذي يرى ما يوجد في صدور المؤمنين وانا احمد الله على نعمه الاسلام.

الله سبحانه وتعالى أنعم على المسلمين بالكثير من النعم ومن هذه النعم الكبيرة هو شهر رمضان الذي يوجد فيه اوله رحمه و اوسطه مغفره واخره عتق من النار وايضا يوجد في القرآن الكريم ما يرشد الناس الى الطريق الصحيح و كيفية اغتنام شهر رمضان وكذلك توجد بينات من الله سبحانه وتعالى بأهمية هذا الشهر الكريم حيث كما نعلم جميعا أن القرآن هو السبيل الوحيد للنجاح و هو السبيل الوحيد المغفرة والتوبة ولذلك يجب على كل مسلم ان يقرأها في شهر رمضان المبارك وايضا يحفظ القرآن الكريم.

دعاء اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان

حديث من قام بحفظ القرآن الكريم سوف ينال الكثير من الحسنات والثواب من رب العالمين وايضا من النعمه التي انعم علينا بها الله سبحانه وتعالى هو الرضا بقضاء الله عز وجل حيث يجب ان يرضى الانسان بكل شيء قسمه الله لهم في الحياة الدنيا حتى يحصل على جنة عرضها السماوات والأرض في الحياه الاخره.

  1. دعاء اليوم السابع و العشرين من شهر رمضان
  2. دعاء اليوم الثامن و العشرين من شهر رمضان
  3. دعاء اليوم التاسع و العشرين من شهر رمضان
  4. دعاء اليوم الثلاثين من شهر رمضان
السابق
دعاء اليوم الخامس و العشرين من شهر رمضان
التالي
دعاء اليوم السابع و العشرين من شهر رمضان