أدعية وأذكار

دعاء خامس يوم رمضان

دعاء خامس يوم رمضان، الدعاء في شهر رمضان، يعتبر الدعاء من الأشياء المحببة للمسلمين في شهر رمضان حيث يتسارع المسلمين في هذا الشهر الى التقرب إلى الله عز وجل عن طريق الدعاء وصوم شهر رمضان وكذلك عن طريق إطعام الفقراء وصلاة التراويح، تابعوا معنا السطور القادمة للحصول على افضل ادعية شهر رمضان المبارك وكذلك احدث صور الادعية .

دعاء خامس يوم رمضان

دعاء خامس يوم رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

” اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي فِيهِ مِنَ الْمُسْتَغْفِرِينَ، وَ اجْعَلْنِي فِيهِ مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ، وَ اجْعَلْنِي فِيهِ مِنْ أَوْلِيَائِكَ الْمُتَّقِينَ، بِرَأْفَتِكَ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ “.

ثواب هذا الدعاء :

“مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ فِي جَنَّةِ الْمَأْوَى أَلْفَ أَلْفِ قَصْعَةٍ، فِي كُلِّ قَصْعَةٍ أَلْفُ لَوْنٍ مِنَ الطَّعَامِ”

يتم استقصاء هلال شهر رمضان يوم 29 من شهر شعبان حيث عن ثبوت الهلال يتم الإعلان عن أول يوم لشهر رمضان، تتراوح أيام هذا الشهر من تسعة وعشرين إلى ثلاثين يوما، وبعد انقضاء شهر رمضان يتم الاعلان عن بداية اول ايام عيد الفطر المبارك ويدفع المسلمون زكاة عيد الفطر، ومن الجدير بالذكر انه تم تسمية الشهر بناءً على الموسم الذي يوجد به في أيام الجاهلية، حيث نجد أن شهر ذي الحجة سمي بهذا الاسم بسبب وقت الحج في ذلك التوقيت، وكذلك شهر رمضان سمي بهذا الاسم بسبب حرارة الجو في ذلك التوقيت حيث كان الطقس حار جداً وأصل الكلمة هي رمض والتي تعني شدة حرارة الطقس، أحيانا يختلف نطق شهر رمضان بناءً على الدولة حيث ينطق رمضان في دولة تركيا.

افضل ادعية شهر رمضان

ونجد ايضاً اختلاف في سبب تسمية شهر رمضان حيث يوجد رأي يقول إن شهر رمضان سمي بهذا الاسم بسبب شدة حرارة الطقس في ذلك التوقيت، ورأي آخر يقول أنه سمي بهذا السبب لانه في هذا الشهر يتم حرق ذنوب العباد ويغفر الله سبحانه وتعالى الذنوب. والرأي الثالث هو أن سبب تسمية هذا الشهر هو أن المسلم يشعر بالحر في جوفه نتيجة عدم شرب المياه ولا اكل الطعام. وكذلك نجد ان هناك راي يقول ان سبب التسمية هو أن قلوب المسلمين تتوهج من شدة التقرب الى الله عز وجل.

كما يوجد في  هذا المقال سوف نستعرض معكم أفضل أدعية شهر رمضان وكذلك افضل ادعية ليلة القدر، ومجموعه من الصور المميزة التي تحتوي على ادعية مستجابة بأمر الله تعالى وبهذا نكون قد وضحنا دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان.

  1. دعاء سادس يوم رمضان
  2. دعاء سابع يوم رمضان
  3. دعاء ثامن يوم رمضان
  4. دعاء تاسع يوم رمضان
  5. دعاء عاشر يوم رمضان
  6. دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان
  7. دعاء اليوم الثاني عشر من شهر رمضان
  8. دعاء اليوم الثالث عشر من شهر رمضان
  9. دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان
  10. دعاء اليوم الخامس عشر من شهر رمضان
  11. دعاء اليوم السادس عشر من شهر رمضان
  12. دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان
  13. دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان
  14. دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان
  15. دعاء اليوم العشرين من شهر رمضان
  16. دعاء اليوم الحادي و العشرين من شهر رمضان
  17. دعاء اليوم الثاني و العشرين من شهر رمضان
  18. دعاء اليوم الثالث و العشرين من شهر رمضان
  19. دعاء اليوم الرابع و العشرين من شهر رمضان
  20. دعاء اليوم الخامس و العشرين من شهر رمضان
  21. دعاء اليوم السادس و العشرين من شهر رمضان
  22. دعاء اليوم السابع و العشرين من شهر رمضان
  23. دعاء اليوم الثامن و العشرين من شهر رمضان
  24. دعاء اليوم التاسع و العشرين من شهر رمضان
  25. دعاء اليوم الثلاثين من شهر رمضان
السابق
دعاء اليوم الثاني من رمضان 2021 بالصور مكتوب عليها
التالي
دعاء سادس يوم رمضان