دعاء دخول رمضان | +80 جميل جدا 2024

دعاء دخول رمضان | +80 جميل جدا 2024

دعاء دخول رمضان | +80 جميل جدا 2024
دعاء دخول رمضان

دعاء دخول رمضان حيث هناك ترتيبات لابد وأن يقوم بها المسلم قبل الدخول في شهر الصوم أولها عقد نية الصيام، ثم إصلاح النفس عن طريق طرد مشاعر الحقد والغل والضغينة منها، ثم إصلاح العلاقة مع الناس في حال وجود خصام، ثم التوجه إلى الله بالدعاء بأن يقوينا ويعيننا على صيام هذا الشهر الكريم وأن يجعلنا عنده من المقبولين، ثم طلب العفو من الله ومغفرة الذنوب وأن يقينا شر عذاب النار، الآن وبعد هذه الكلمات نقدم لكم الدعاء المناسب للدخول في شهر رمضان الكريم.

بداية شهر رمضان المبارك هي لحظة فريدة ومميزة في حياة المسلمين، فهي تمثل بداية رحلة الصوم والتقوى والتأمل. وفي هذه اللحظة العظيمة، يتردد المؤمنون بدعاء خاص يعبر عن الشوق والتوجه الروحي نحو هذا الشهر الكريم. دعاء دخول شهر رمضان يعبر عن التوبة والاستعداد لاستقبال هذه الفترة الفضيلة بقلب متواضع ونفس مطمئنة. واليك بعذ الادعيه:

  1. اللهم أدخلنا في رمضان بالإيمان والسلامة، واجعلنا من عتقاء شهرك الكريم.
  2. اللهم بلغنا رمضان وأعنا على صيامه وقيامه، واجعلنا من المقبولين فيه.
  3. اللهم اجعلنا من المستغفرين والمتوبين والمصلحين في رمضان، وتقبل توبتنا.
  4. اللهم اجعل رمضان شهرًا مباركًا ومغفرةً ورحمةً، واجعلنا من عتقائه من النار.
  5. اللهم بلغنا رمضان ونحن في أفضل الحالات، واجعل لنا فيه راحة وبركة وفلاح.
  6. اللهم بلغنا رمضان ونحن في أعمال الخير والبر، واجعل لنا فيه قبول وسعادة.
  7. اللهم اجعل رمضان شهرًا يغفر لنا فيه ما تقدم من ذنوبنا وما تأخر.
  8. اللهم بلغنا رمضان وقد جعلته لنا فرصة للتوبة والتقوى، والعمل الصالح.
  9. اللهم اجعل رمضان شهرًا يملأ قلوبنا بالرضا والسلام، ويزيل عنا الهم والغم.
  10. اللهم بلغنا رمضان وقد جعلته لنا شهرًا للتغيير والتحسن، والتوبة والإصلاح.
  11. اللهم اجعل رمضان شهرًا يعيدنا إليك رجعة نقية، ويجعلنا من عتقائه من النار.
  12. اللهم بلغنا رمضان ونحن في أتم الصحة والعافية، واجعلنا من الفائزين فيه.
  13. اللهم اجعل رمضان شهرًا ننال فيه الغفران والعتق من النار، ونزول رحمتك وبركاتك.
  14. اللهم بلغنا رمضان ونحن في حال أفضل، واجعل لنا فيه قبولًا وتوفيقًا ونجاحًا.
  15. اللهم اجعل رمضان شهرًا يغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا وما تأخر، ويجعلنا من العتقاء من النار.
  16. اللهم بلغنا رمضان ونحن في أفضل الحالات النفسية والروحية، واجعله شهرًا يسعدنا ويرضينا.
  17. اللهم اجعل رمضان شهرًا يجلب لنا الخير والسعادة، ويحقق لنا كل ما نتمناه.
  18. اللهم بلغنا رمضان ونحن في حالة من القبول والرضا، واجعل لنا فيه خيرًا كثيرًا.
  19. اللهم اجعل رمضان شهرًا يرفع فيه درجاتنا ويبلغنا فيه عتقاء من النار.
  20. اللهم بلغنا رمضان ونحن في أفضل حالاتنا الدينية والدنيوية، واجعله شهرًا مباركًا علينا.
  21. اللهم اجعل رمضان شهرًا يعيدنا إليك توبة نصوحًا، ويجعلنا من المقبولين فيه.
  22. اللهم بلغنا رمضان ونحن في أفضل الحالات الصحية والنفسية، واجعله شهرًا يسعدنا ويرضينا.
  23. اللهم اجعل رمضان شهرًا يجلب لنا الرحمة والمغفرة، ويحقق لنا كل أمانينا.
دعاء دخول رمضان اللّهم بلغّنا رمضان، وارزقنا فيه تلاوة القرآن العظيم وتدبّره، وأعنّا على فهمه وتطبيقه.
أجمل أدعية هلال شهر رمضان 2023 اللّهم اجعله شهر عزِّ للإسلام والمسلمين. اللّهم اجعله شهرًا تستقيم فيه حياتنا، وتنصلح فيه أمورنا، وترزقنا فيه كل خير في الدنيا والآخرة.

اللّهم اجعله شهرًا يعمّ فيه الفرح والأمن والأمان وصلاح الحال على أمة سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-.

أدعية بداية رمضان قصير اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.
دعاء الفوز بالمغفرة والعتق عند دخول رمضان بارك اللهم لنا وللمسلمين في صوم شهر رمضان وأعنا فيه وفي غيره على الصيام والصلاة والقيام وعلى تلاوة القران، واقطع عنا حزب الشيطان وزحزحنا عن النيران، وامنن علينا بالتوبة والغفران والقبول والرضوان وحبب إلينا الإيمان وزينة في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان.

دعاء دخول رمضان

دعاء دخول رمضان
أجمل دعاء دخول رمضان

المسلم يمكنه أن يدعو المولى عز وجل بكل شيء يريده ولكن في حدود الأمور التي شرعها الله ولكن أفضل الأدعية التي يجب أن نواظب عليها هي التي تقوي إيماننا بالله، بعد هذه الكلمات الجميلة نقدم لكم دعاء دخول رمضان فيما يلي:

  • اللّهم بلغّنا رمضان، وارزقنا فيه تلاوة القرآن العظيم وتدبّره، وأعنّا على فهمه وتطبيقه.
  • اللّهم بلغنا إياه بلوغًا يُغيّر حالنا إلى الأفضل، ويُطهّر أنفسنا من الداخل. اللّهم بلغنا إياه، واجعلنا ممن صامه وقامه إيمانًا واحتسابًا.
  • اللهم أهلّ علينا رمضان بالأمن والأمان والسلامة والإسلام، وأعِنا فيه على الصيام والقيام وقراءة القرآن.

دعاء هلال شهر رمضان 2023

بمجرد ظهور هلال الشهر الكريم لابد وأن ندعو الله بأن يجعل هذا الشهر شهر طاعة ومغفرة لنا، شهر سعة في الرزق ورغد العيش، هناك دعاء يقال بعد رؤية الهلال هذا الدعاء يوفره لنا موقع الوفاق – dealifnd.com في التالي:

  • اللّهم اجعله شهر عزِّ للإسلام والمسلمين. اللّهم اجعله شهرًا تستقيم فيه حياتنا، وتنصلح فيه أمورنا، وترزقنا فيه كل خير في الدنيا والآخرة. اللّهم اجعله شهرًا يعمّ فيه الفرح والأمن والأمان وصلاح الحال على أمة سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-.
  • دعاء عند رؤية الهلال لدخول شهر رمضان
  • ورد حديث ضعيف عن النبيّ -صلى الله عليه وسلم- بالنسبة لدعاء يقوله المسلم عند رؤية الهلال، وهو: (اللَّهُ أَكبرُ اللَّهُمَّ أَهلَّهُ علينا بالأمنِ والإيمانِ، والسَّلامةِ والإسلامِ، والتَّوفيقِ لما يحبُّ ربُّنا ويرضى، ربُّنا وربُّكَ اللَّهُ).

أدعية بداية رمضان قصير

هناك مجموعة من الأدعية القصيرة والمميزة التي نوفرها للمسلمين عند دخول رمضان لكي يبدأوا الشهر بأفضل الكلمات وأرق الجمل وأطيب العبارات التي يتوسلون بها إلى الله بطلب ما يشاؤون، فيما يلي إليكم أقوى الأدعية القصيرة:

  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.
  • اللهم يا غنى يا حميد.. اغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك.
  • اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه.. ومن عمل على ذلة الإسلام والمسلمين فأذله.
  • اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوتك وجبروتك يا جبار.

اقرأ أيضاً: أدعية رمضان قصيرة

دعاء دخول رمضان اللهم أهله علينا

دعاء دخول رمضان اللهم أهله علينا

مع دخول شهر رمضان القلب يبدأ يتحرك من مكانه من شدة الفرح، ويزداد الشعور بالروائح العبقة التي تأتي كل عام، من المؤكد بأن هناك أدعية يتقبلها الله فور النطق بها من هذه الأدعية دعاء اللهم أهله علينا المدون في الأسفل:

  • الْلَّهم أَهِلَّه عَلّيْنَا بِالْأَمْنّ وَالإِيْمَانَ وَالْسَّلامَةِ وَالْإِسْلَامَ وَالْعَافِيَةِ الْمُجَلَّلَة وَدِفَاع الْأَسْقَام وَالْعَوْن عَلَى الْصَّلاة وَالصِّيَام وَتِلَاوَة الْقُرْآَن.. الْلَّهم سَلِّمْنَا لِرَمَضَانَ وَسَلَّمَه لَنَا وَتَسَلَّمْه مِنّا مُتَقَبَّلاً حَتَّى يَنْقَضِی وَقَدّ غَفَرْتَ لَنْا وَرَحِمْتَنَا وَعَفَوْتَ عَنَّا.
  •  اللهم أهَلّْ علينا شهر رمضان واجعل ما تبقى من أيام شعبان جابرة للقلوب ساترة للعيوب ماحية للذنوب مفرجة للكروب اللهم إن شوقنا لشهرك قد زاد فيارب لا تحرمنا وأحبتنا من صيامه وقيامه اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه.
  • اللهم أهَلْ علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام. واجعل اللهمّ ليلة القدر من نصيبنا يا منان.

اقرأ أيضاً: دروس رمضانية

أدعية اللهم بلغنا رمضان

يعتبر دعاء اللهم بلغنا رمضان دعاء مميز لابد وأن يردده كل المسلمين عند دخول شهر رمضان لأننا نتمنى فيه بأن يمن الله علينا بصوم هذا الشهر المبارك، فيما يلي نقدم لكم نص دعاء اللهم بلغنا رمضان:

  • اللهم بلّغنا رمضان، وبارك لنا فيه، وأعِنا على صيامه وقيامه.
  • اللهم بلّغنا شهر رمضان الكريم، ونحن فيه غير فاقدين ولا مفقودين؛ فنحن لك نعبد ونسجد ونركع وندعوك ونحمدك؛ فنحن بك آمنا، ونحن لرحمتك نرجو؛ فلا تحرمنا رحمتك ومغفرتك يا ألله.
  • اللهم بارك لنا في الأيام المتبقية من شهر شعبان، وبلّغنا شهر رمضان، وارزقنا صيامه إيماناً واحتساباً، وبلّغنا رمضان هذا العام وأعواماً مديدة، ولا تحرمنا فضله يا ألله، واستجب منا الدعاء في العشر الأواخر من رمضان.

أدعية رمضانية لابن الباز

دعاء دخول رمضان من أكثر الأشياء التي يركز عليها العباد ويستنفذوا كل طاقاتهم عن طريق التوجه إلى المساجد ويلجأون إلى الله لكي يطلبوا منه أن يساعدهم ويقف بجانبهم، فيما يلي نقوم بإضافة الدعاء الخاص لابن الباز فيما يلي:

  • اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا يا حنّان يا منان، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم أهلّ شهر رمضان علينا باليمن والبركة، اللهم أكرمنا برمضان بتمام الصيام والقيام، وأكرمنا فيه بغض البصر وحفظ اللسان، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين، اللهم اهدنا في رمضان فيمن هديت وعافنا فيه فيمن عافيت، وتولنا فيه فيمن توليت، وبارك لنا في رمضان فيما أعطيت، وقنا شر ما قضيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، اللهم لك الحمد على ما قضيت ولك الحمد على ما أعطيت.

أدعية الفوز بالمغفرة والعتق رمضانية

أدعية الفوز بالمغفرة والعتق رمضانية
أدعية الفوز بالمغفرة والعتق رمضانية

من الأدعية المنتشرة والمعروفة الدعاء الذي يطلب فيه العبد من الله أن يغفر له ويعتق رقبته من النيران، لهذا يجب عليه أن يحرص على ترديد هذا الدعاء بشكل خاص عند دخول شهر رمضان، وهذه هي صيغة الدعاء نقدمها في التالي:

  • اللهم بلغنا رمضان وأعنا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن.
  • بارك اللهم لنا وللمسلمين في صوم شهر رمضان وأعنا فيه وفي غيره على الصيام والصلاة والقيام وعلى تلاوة القران، واقطع عنا حزب الشيطان وزحزحنا عن النيران، وامنن علينا بالتوبة والغفران والقبول والرضوان وحبب إلينا الإيمان وزينة في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، اسكنا اللهم الجنان وزوجنا من الحور العين الحسان وآتنا من كل فاكهة زوجان في دارك دار السلام بمنك وفضلك وجودك وكرمك وإحسان لطفك يا ذا الجلال والإكرام، وارزقنا صيامه وقيامه وإتمامه وقبوله وتوفنا مع الأبرار، وصلى على سيدنا محمد سيد الأخيار.
  • اللهم بلغنا رمضان واجعل لنا نصيبًا من كل خير تنزل فيه، بجودك الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأداء شكرك واحفظنا فيه بحفظ يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بارك لنا فيما تبقى من شعبان وبلغنا رمضان، اللهم ارزقنا صيام رمضان إيمانا واحتسابا يا كريم، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان أيامًا عديدة وأعوامًا مديدة، صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل بيته الطاهرين.

اقرأ أيضاً: دعاء للاصدقاء الاوفياء 

دعاء لشهر رمضان

الدعاء من العادات الدينية التي تجعلنا نفوز برضا الله وتغسلنا من الذنوب والآثام، كما أنها تقوي الإيمان؛ لأننا عندما ندعو فإننا على يقين تام بأن الله سوف يستجيب لنا وسوف يحقق كل شيء ندعوه به، فيما يلي نقدم لكم دعاء دخول رمضان فيما يلي:

  • اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج والآمال، يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالمًا بما في صدور العالمين.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.
  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا إله العالمين، واعف عني يا عافيا عن المجرمين.
  • اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المقربين إليك بإحسانك يا غاية الطالبين.

محظورات في شهر رمضان

محظورات في شهر رمضان
محظورات في شهر رمضان

هناك مجموعة من الأشياء التي لو فعلها الصائم سوف تبطل صيامه بالتأكيد، من هذه الأشياء ما يلي:

  • تناول الطعام والشراب في نهار رمضان.
  • ممارسة العلاقة الحميمة خلال فترة الصيام فقد حدد القرآن الفترة التي يجب الامتناع فيها وهي من بعد أذان الفجر وحتى غروب الشمس.
  • إفراز الإنسان المني يؤدي إلى بطلان الصيام.
  • القيء المتعمد يبطل الصيام أما الشخص الذي يتقيأ بدون إرادته فليس عليه حرج.
  • المرأة في حالة النفاس أو الحيض.
  • عمل الحجامة ونزول الدم من الجسم بنية الإفطار.
  • من يشرك بالله بالقول والفعل ويكون على يقين تام بما يفعله.
  • من ارتد عن الإسلام وعاد إلى الكفر.
  • التلفظ بألفاظ سيئة، والإفراط في الغضب والعصبية.
  • الغيبة والنميمة والكذب.
  • ارتكاب الفواحش واتباع الشهوات والميل لها.

في الختام لقد قدمنا لكم أدعية متنوعة في هذا المقال إلا أننا وجهنا الاهتمام بشكل خاص على دعاء دخول رمضان الذي وفرناه لكم في الفقرات السابقة، كما حرصنا على توفير كل الأدعية المتعلقة بهذا اليوم هذا بالإضافة إلى ذكر المحظورات التي يجب الابتعاد عنها في رمضان وغير رمضان.