أدعية وأذكار

دعاء اليوم الثاني من رمضان 2021 بالصور مكتوب عليها

دعاء رابع يوم رمضان، شهر رمضان، يأتي شهر رمضان المبارك في الترتيب التاسع من بين أشهر السنة الهجرية، حيث يكون بعد شهر شعبان مباشراً ولهذا الشهر مكانة خاصة وتقدير خاص في نفوس المسلمين. لأن في شهر رمضان يتحقق أحد أركان الإسلام الخمس وهو صوم رمضان حيث كما نعلم جميعاً ان اركان الاسلام هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله، إقامة الصلاة، إيتاء الزكاة، صوم رمضان وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلا أي لمن يستطيع أن يقوم بمشقة الحج وكان لديه الأموال الكافية لذلك. في شهر رمضان لا يجب على المسلم أن يأكل منذ بداية أذان الفجر حتى أذان المغرب وايضاً يجب أن يمتنع عن كل ما يفسد الصيام.

دعاء رابع يوم رمضان

دعاء رابع يوم رمضان

“اللَّهُمَّ قَوِّنِي فِيهِ عَلَى إِقَامَةِ أَمْرِكَ، وَ أَوْزِعْنِي لِأَدَاءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَ احْفَظْنِي بِحِفْظِكَ وَ سِتْرِكَ يَا أَبْصَرَ النَّاظِرِينَ”

ثواب هذا الدعاء :

مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ فِي جَنَّةِ الْخُلْدِ سَبْعِينَ أَلْفَ سَرِيرٍ، عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ جَارِيَةٌ مِنَ الْحُورِ الْعِينِ”

من خلال هذا المقال سوف تجد افضل ادعية الشهر المبارك، وايضا صور للادعية حتى ترسلها الى كل اصدقائك و كل الاهل. يعتبر أول يوم من الشهر الكريم هو عند ظهور هلال بداية الشهر الهجري الجديد. حيث يتم تحديد بداية اي شهر هجري عن طريق رؤية الهلال، وهذا يكون في يوم 29 من الشهر الهجري. تتراوح أيام شهر رمضان من 29 الى 30 يوم وعقب انتهاء رمضان نحتفل بعيد الفطر المبارك.

شهر التوبة والغفران

في ليلة القدر كان رسولنا الكريم محمد صل الله عليه وسلم في غار حراء. فجاءه الوحي في شهر رمضان، وكانت أول آيات القرآن الكريم هي” اقرأ باسم ربك الذي خلق” صدق الله العظيم. حيث كان جبريل ينزل بالقرآن الكريم على سيدنا محمد صل الله علية وسلم بشكل جزئي طوال 23 عام. يوجد الكثير من الشعائر الدينية التي يتميز بها شهر رمضان عن غيره من شهور السنه. حيث في مصر بالتحديد يحتفل المسلمين بالشهر الكريم بشكل خاص ومميز. عن طريق دعوة الاصدقاء والاقارب الى الافطار. وكذلك يوجد موائد الرحمن وهي موائد يقيمها الأفراد المقتدرين مالياً لمن لا يملك أي أموال وايضاً للفقراء والمساكين. ومن مظاهر رمضان الزينة في الشوارع التي تتزين بها أغلب المناطق. وكذلك فانوس رمضان، بوهذا نكون قد وضحنا دعاء رابع يوم رمضان.

  1. دعاء خامس يوم رمضان
  2. دعاء سادس يوم رمضان
  3. دعاء سابع يوم رمضان
  4. دعاء ثامن يوم رمضان
  5. دعاء تاسع يوم رمضان
  6. دعاء عاشر يوم رمضان
  7. دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان
  8. دعاء اليوم الثاني عشر من شهر رمضان
  9. دعاء اليوم الثالث عشر من شهر رمضان
  10. دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان
  11. دعاء اليوم الخامس عشر من شهر رمضان
  12. دعاء اليوم السادس عشر من شهر رمضان
  13. دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان
  14. دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان
  15. دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان
  16. دعاء اليوم العشرين من شهر رمضان
  17. دعاء اليوم الحادي و العشرين من شهر رمضان
  18. دعاء اليوم الثاني و العشرين من شهر رمضان
  19. دعاء اليوم الثالث و العشرين من شهر رمضان
  20. دعاء اليوم الرابع و العشرين من شهر رمضان
  21. دعاء اليوم الخامس و العشرين من شهر رمضان
  22. دعاء اليوم السادس و العشرين من شهر رمضان
  23. دعاء اليوم السابع و العشرين من شهر رمضان
  24. دعاء اليوم الثامن و العشرين من شهر رمضان
  25. دعاء اليوم التاسع و العشرين من شهر رمضان
  26. دعاء اليوم الثلاثين من شهر رمضان
السابق
دعاء ثالث يوم رمضان
التالي
دعاء خامس يوم رمضان