أدعية وأذكار

دعاء عاشر يوم رمضان

دعاء عاشر يوم رمضان، شهر رمضان هو الشهر الذي انزل فيه القران على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حيث في هذا الشهر توجد ليلة القدر وهي الليلة التي أنزل الله فيها القرآن على سيد الخلق وبعد ذلك تم تقسيم القرآن ونزوله على سيدنا محمد على مدار ثلاثة وعشرين عاما ولذلك يتسارع المسلمون في هذا الشهر الكريم لكي يتقربون الى الله عز وجل عبر الدعاء حيث كما نعلم جميعاً أن الدعاء من أفضل العبادات في هذا الشهر التي يجب يتحلى بها الشخص المسلم في هذا الشهر الكريم.

دعاء عاشر يوم رمضان

دعاء عاشر يوم رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

“اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي‏ مِنَ‏ الْمُتَوَكِّلِينَ‏ عَلَيْكَ‏، الْفَائِزِينَ لَدَيْكَ، الْمُقَرَّبِينَ إِلَيْكَ، بِإِحْسَانِكَ يَا غَايَةَ الطَّالِبِينَ”.

ثواب هذا الدعاء :

“مَنْ دَعَا بِهِ اسْتَغْفَرَ لَهُ كُلُّ شَيْ‏ءٍ”

الآن سوف نترككم مع افضل صور ادعية لشهر رمضان المبارك وافضل ادعية ليلة القدر حيث من خلال هذا المقال سوف تجدون ادعية الشهر الكريم من اجل التقرب الى الله عز وجل وكذلك طلب المغفرة.

شهر رمضان

في شهر رمضان المبارك يجب أن يتحلى المسلمون ببعض الفضائل والخصال حتى يتقبل الله سبحانه وتعالى منهم هذا الصيام حيث كما نعلم جميعا ان صوم رمضان هو الصوم عن الطعام والشراب منذ بزوغ الفجر وحتى غروب الشمس ووقت أذان المغرب يتناول المسلمون وجبة الإفطار ولذلك يجب طوال هذه الساعات التي يصوم فيها الانسان ان يكون لديه بعض الخصال التي يجب أن يتحلى بها أي شخص مسلم.

خصال المسلمون في شهر رمضان

مثل البعد عن الغيبة و النميمة والتحدث عن الآخرين وكذلك ان يقوم بصرف الأموال على الفقراء والمساكين ويقوم بتوزيع الطعام على الفقراء والمساكين والغير قادرين على شراء الغذاء لأنفسهم وأيضا أداء الصلاة في وقتها وايضا يجب ان يتحلى المسلم بالصبر وذلك من خلال صيام كل هذه الساعات وعدم تناوله الطعام او الشراب لان هذا يعلمه الصبر ومن بين العبادات التي يجب أن يقوم بها المسلم في شهر رمضان المبارك هو الدعاء حيث يدعوا الله عز وجل ان يغفر له كل ذنوبه وايضا ان يغفر لجميع المسلمين جميع ذنوبهم.

ومن ضمن الأشياء المميزة التي تحدث في شهر رمضان المبارك هو ان الاشخاص يقومون بتزيين الشوارع بزينه رمضان وايضا يقومون بأداء صلاة التراويح و هي الصلاة التي تعقب صلاة العشاء وهي من السنه ايه يستطيع المسلم أن يقوم بها او ان لا يقوم بها وهذا على حسب استطاعته الشخصية، دعاء عاشر يوم رمضان.

  1. دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان
  2. دعاء اليوم الثاني عشر من شهر رمضان
  3. دعاء اليوم الثالث عشر من شهر رمضان
  4. دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان
  5. دعاء اليوم الخامس عشر من شهر رمضان
  6. دعاء اليوم السادس عشر من شهر رمضان
  7. دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان
  8. دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان
  9. دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان
  10. دعاء اليوم العشرين من شهر رمضان
  11. دعاء اليوم الحادي و العشرين من شهر رمضان
  12. دعاء اليوم الثاني و العشرين من شهر رمضان
  13. دعاء اليوم الثالث و العشرين من شهر رمضان
  14. دعاء اليوم الرابع و العشرين من شهر رمضان
  15. دعاء اليوم الخامس و العشرين من شهر رمضان
  16. دعاء اليوم السادس و العشرين من شهر رمضان
  17. دعاء اليوم السابع و العشرين من شهر رمضان
  18. دعاء اليوم الثامن و العشرين من شهر رمضان
  19. دعاء اليوم التاسع و العشرين من شهر رمضان
  20. دعاء اليوم الثلاثين من شهر رمضان
السابق
دعاء تاسع يوم رمضان
التالي
دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان