التخطي إلى المحتوى

عندما يقع الإنسان في محنة شديدة يجد الكثير ممّن حوله يتخلو عنه ويصبح وحيدًا لا يعرف كيف يخرج من هذه المحنة، لذلك يلجأ المسلم لــــــــ دعاء قضاء الحاجة والتضرع له لقضاء حاجته لكي يعينه على هذه الحاجة، دعاء الحاجة يمكنك أن تردده سواء كُنت تريد الزواج أو عمل أو سفر أو غيرها من الأشياء التي ترجو قضاءها.

اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.
اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ، فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا* يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا* وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا.
 اللهمَّ مالِكَ المُلْكِ تؤتي المُلكَ مَن تشاءُ وتنزِعُ المُلْكَ ممَّن تشاءُ وتُعِزُّ مَن تشاءُ وتُذِلُّ مَن تشاءُ بيدِك الخيرُ إنَّك على كلِّ شيءٍ قديرٌ تولِجُ اللَّيلَ في النَّهارِ وتولِجُ النَّهارَ في اللَّيلِ وتُخْرِجُ الحيَّ مِنَ الميَّتِ وتُخْرِجُ الميَّتَ مِنَ الحيِّ وترزُقُ مَن تشاءُ بغيرِ حسابٍ رحمنُ الدُّنيا والآخرةِ ورحيمُهما تُعطي منهما مَن تشاءُ وتمنَعُ مَن تشاءُ ارحَمْني رحمةً تُغْنيني بها عن رحمةِ مَن سِواك.

دعاء قضاء الحاجة

دعاء قضاء الحاجة

الدعاء من أسمى العبادات التي كان ينصحنا بها النبي صلى الله عليه وسلم، فاللجوء إلى الله والإلحاح عليه في الدعاء أفضل عبادة يُمكن أن يقوم به المسلم، فليس للمسلم سوى ربه ليقضي له حاجته، لذلك يُمكنك ترديد هذا الدعاء، وإليكم دعاء قضاء الحاجة عبر الآتي:

اللهم إني أتوجه لك بضعفي وقلة حيلتي وضيق صدري، وأدعوك بكل ما بداخلي من يقين بأن تقضي حاجتي فليس ليس سواك يا الله ألجأ له، فقد صعب هذا الأمر وهو عليك هين.

يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، فاللهم إنك القوي وأنا الضعيف، وأنت القادر وأنا لا أقدر فاللهم أعني على قضاء هذه الحاجة.

اللهم لين هذه الحاجة وأعني على قضائها، فاللهم إني توكلت عليك وفوضت أمري لك، فاللهم أهدني إلى ما تحب وترضى، وقدر لي الخير.

اقرأ أيضًا: +25 دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج | جميل جدا

دعاء الحاجة الشديدة

دعاء قضاء الحاجة

عندما يكون للمسلم حاجة شديدة ويدعو الله بها يفضل اختيار الأوقات التي يستحب فيها الدعاء مثل الثلث الأخير من الليل ويوم الجمعة والوقت ما بين الأذان والإقامة ومن ثم ترديد هذه الدعاء:

اللهم إني أعوذ بك من الفقر وأعوذ بك من الحاجة، اللهم يسر ولا تعسر وأحفظ لي نفسي ولا تكلني إلى أحد سواك، اللهم كم سخر لي بقوتك وعزتك من يقضي لي حاجتي كما سخرت الريح لنبينا سليمان عليه السلام.

اللهم يا ذا الجلال والإكرام، اسألك برحمتك بأن تسدد عن حاجتي، فاللهم إن الدنيا قد انهكتني وقد كثرت محاولاتي، فاللهم يسر هذا الأمر.

اللهم إنك مالك الملك تؤتي الملك من تشاء من عبادك، فاللهم بعزتك أرجوك أن تقضي هذه الحاجة فإنني بأشد الحاجة لها.

اقرأ أيضًا: دعاء قضاء الحاجة

دعاء لقضاء الحوائج المستحيلة

دعاء قضاء الحاجة

قدّ تكون هذه الحاجة التي تتمناها مستحيلة بالنسبة لك ولكنها ليست مستحيلة على الله سبحانه وتعالى، يكفي أن تثق بالله وتتوكل عليه والدعاء وعلى الله الاستجابة:

يا رحمن يا رحيم يا من تجيب دعاء عبادك، أجعل لي نصيب من إجابة دعواتي وعوضني يا الله بكل خير وارحمني برحمتك ولا تجعلني بحاجة إلى أحد من عبادك.

اللهم إني أتوجه لك وأنا على يقين وثقة تامة بك بأنك وحدك القادر على قضاء حاجتي، فاللهم غني لا ألجأ إلى أحد سواك، وأنت ربٍ كريم فاللهم أرزقني بكرمك وبقوتك تلك الحاجة.

اللهم أنت أعلم ما بداخلي وأعلم بالثقل الذي تسببت به تلك الحاجة، فاللهم أنت عالم بكل شيء فارزقني يا الله كل ما أتمنى واقضي هذه الحاجة عني.

اللهم إنك أعلم بي من خوفي من الوقوع في الحرام أو فعل ما يغضبك أو ما نهيت عنه، لذلك ارجوك يا الله بصالح أعمالي بأن تعينني على قضاء هذه الحاجة، وأن تغننا بحلالك عن حرامك.

اقرأ أيضًا: +50 دعاء طلب الحاجة | أدعية مستجابة ان شاء الله

نقع جميعنا في الكثير من المحن ولا ننجو بها سوى برحمة الله علينا ، لذلك فإن أفضل ما يمكنك أن تقوم به هو الالتزام بآداب الدعاء كذلك دعاء قضاء الحاجة والإلحاح والتحلي بالصبر وعدم استعجال الإجابة وسوف تجد معجزات الله في تدبر دعائك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *