دعاء لتيسير الزواج : 10 أدعية للتيسير وإزالة العقبات

دعاء لتيسير الزواج : 10 أدعية للتيسير وإزالة العقبات

دعاء لتيسير الزواج : 10 أدعية للتيسير وإزالة العقبات

دعاء لتيسير الزواج ممن تُحب أو في حال تعسرت في الزواج، فالزواج رزق من الأرزاق التي ينعم الله بها على العبد، والدعاء بالزواج ليس بالأمر المُحرم فقد كان النبي يدعو أمته بالزواج لأنه وقاية للنفس من الفتن، لذلك هو نصف دين المرء، وهذا يعكس مدى أهميته، لذلك عبر موقع الوفاق سنوافكيم بأفضل الأدعية لتسريع الزواج بالسطور التالية.

دعاء لتيسير الزواج

دعاء لتيسير الزواج

إن الله وعد المُسلم بإجابة دعواته ولكن لا يجب أن يتعجل الإجابة، بل يدعوا الله ويكون على يقين بأن الله سيرزقه بما يتمنى، ولكن يُفضل تحري أوقات الاستجابة مثل الثلث الأخير من الليل ويوم الجمعة والوقت ما بين الآذان والإقامة وغيرها من الأوقات التي يُستحب بها الدُعاء، وفيما يلي أفضل دعاء لتيسير الزواج يمكن ترديده:

  • اللهم إني أشكو بثي وحزني لك، فاللهم وفقني وارزقني خير الزوج وخير شريك، ينصرني ولا ينصر علي، ارزقني حبه وارزقه حُبي وأجمع بيننا في خير.
  • اللهم إن أحببت أحد عبادك فأجعله يا الله من نصيبي وارقني صُحبته في الدُنيا والآخرة، واجعله خير زوج لي.
  • اللهم إن الزواج نصف الدين وأنا أدعوك أن تُعيني على إكمال هذا النصف، فأنت تعلم بما تُريده نفسي وأنت أعلم بما اتمناه أكثر مني فاللهم يسر زواجي واربطني بشخص يستحق قلبي ويستحق مشاركتي لحياته.
  • يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، فإنك وحدك قادر على كُل شيء فقل لأمنياتي كُن لتكون، فاللهم أرزقني بالزواج الحلال الطيب الذي ترضى عنه، فإن النفس تطوق لشريك تُشارك معه صعوبات الحياة.

اقرأ أيضًا: دعاء تسهيل الأمور | اجمل الدعاء

دُعاء لمن تعسر عليه الزواج

دعاء لتيسير الزواج

إن تعسر الزواج أصبح من الأمور الشائعة في عصرنا هذا سواء بسبب الأوضاع الاقتصادية يواجه المرء صعوبة في الزواج ممن يُحب أو لوجود مشاكل بين الأهل وغيرها من المشاكل، لذا يكون دعاء لتيسير الزواج هو خير وسيلة لتعجيل الزواج:

  • اللهم إني أسألك من الخير كُله آجله وعاجله، فأنت تعلم وأنا لا أعلم، فبعلمك ارزقني بما هو خير لي، واجمع بيني وبين من أحب الطمأنينة والمودة واجمعنا معًا في حلالك وباعد بيني وبين حرامك كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم اجعل في قلبي نورًا ا ليرى الشخص الذي يُناسبه والذي يُريد أن يُكمل معه حياته، فأنا في أشد الحاجة لمن يُساندني صعوبات الحياة، فأنت من خلقت من أنفسنا أزواج يختارها قلوبنا لنُكمل معها حياتنا، فعسر يا الله ولا تُعسر واجمعني بزوج صالح يُقربني لك ويكون خير زوج لي في الدُنيا.
  • اللهم إني أعوذ بك من تسعر الزواج، وأن ترزقني من الخير كله بما يليق بجلالتك وليس بما  يليق بي.
  • اللهم بشرني بالزواج القريب، وأشرح صدري له وارزقني خير الصحبة وخير الزوج واجمع بيننا في مودة ورحمة.

اقرأ أيضًا: +150 دعاء الشفاء والفرج | من صحيح السنة النبوية

دُعاء تعجيل الزواج

دعاء لتيسير الزواج

الزواج هو العلاقة التي يجب أن يسودها الطمأنينة والمودة والألفة، لذلك لا يجب التعجيل في هذا الأمر ففي النهاية يختار المرء شريك لحياته حتى الموت، ولكن يظل الزواج من الأمور التي يتمناها كُل إنسان، وبالتالي فالدعاء بالتعجيل أمر لا يوجد به إثم:

اللهم يسر أمر زواجي، واجعله خير وأرزقني من حلالك خير شريك للحياة تطمئن له الروح وينشرح له الصدر، فاختيار الزوج ليس بالأمر السهل فكُن خير مُعين واختر لي ولا تخيرني يا الله. دعاء تيسير
اللهم إنك مُطلع على جميع حالتنا، فاللهم أقضِ حاجتنا واغفر زلاتنا واغثني واختر لي من يستحق أن أشارك معه حياتي. دعاء قضاء الحاجة
إنني اشهدك بأن لا إله إلا أنت، فاللهم فرج همي واجعل لي في هذه الدُنيا رفيق صالح نُشارك معه الحياة لُيسهل علينا ويشاركنا صعوبات ومرارة الحياة، فأنت يا الله وحدك بي بصيرًا، فاللهم احلل عقدتي وآمن روعتي واجعل لي من لدنك زوجًا صالحًا. دعاء تفريخ هم تأخر الزواج
اللهم إنك القادر وأنا لا أقدر، وأنت أعلم بكُل شيء فاللهم عجل زواجي ممّن خير لي، واختار لي من عبادك من هو خير لي وأجعله يا الله نور لحياتي وربيع النفس وشريك للروح. دعاء توكيل أمر الزواج لله

الزواج واختيار شريك للحياة ليس بالأمر السهل فكم من زواج تم ولكنه لم يدوم طويلًا بسبب اختيارات الإنسان الخاطئة، لذلك يجب أن يكون الإنسان حريص على أن يدعوا الله بأن يدعوا الله بـــ دعاء لتيسير الزواج ممّن هو خير له.