التخطي إلى المحتوى

دعاء للوالدين هو أفضل وسيلة للتعبير لهما عن مقدار الحب الذي تشعر به لهما.. كما يمكنك الاعتماد عليه في الحصول على الأجر والثواب، وعبر السطور المقبلة سنتعرف على أبرز ما ورد بهذا الخصوص.

أفضل دعاء للأب والأم اللهم ارزق والدي السعادة في الحياة الدنيا.. واكتب لهما المغفرة فإنك على كل شيء قدير.
دعاء مستجاب للوالدين ربنا اكتب لوالدي السعادة والمغفرة ووفقهم يا رب لما تحب وترضى.

اقرأ أيضًا: دعاء للأم المتوفية

دعاء للوالدين

دعاء للوالدين.
دعاء للوالدين.

في النقاط التالية سنتعرف على أفضل صيغة دعاء للوالدين.. والتي وردت على النحو الآتي:

  1. اللهم اكتب لأبي وأمي السعادة والتوفيق في الحياة الدنيا.. واستر عيوبهم وتولهم بين عبادك الصالحين، وباعد بينهم وبين الذنوب والمعاصي ونقهم كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  2. يا رب يا من بيدك ملكوت كل شيء أنت القادر على منح أبي وأمي السعادة التي لا تنتهي أبدًا.. وأن توفقهم لما فيه الخير لهم يا رب العباد، وأن تغفر لهم ما تقدم وما تأخر من الذنوب والمعاصي فإنك على كل شيء قدير.
  3. اللهم يا حنان يا من بيدك كل شيء أنت القادر على فعل المعجزات.. نسألك أن توفق أهلي وأحبتي لما فيه الخير لهم، وأن تستر عيوبهم وتتول أمرهم بين عبادك الصالحين يا أرحم الراحمين.
  4. ربنا آتنا في الدنيا حسنة واستر عيوبنا.. وارزق أبي وأمي العفو والمغفرة، واكتب لهم لذة النظر إلى وجهك الكريم يا ذا الجلال والإكرام والطول والإنعام.
  5. اللهم يا ذا الجلال والإكرام اسألك أن توفق أبي وأمي وتكتب لهم السعادة التي لا تنتهي أبدًا.. وأن توفقهم لما فيه المحبة، وأن تيسر لهم أمرهم يا أرحم الراحمين.
  6. يا رب اسألك أن تغفر لأبي وأمي وأحبتي ما تقدم وما تأخر من الذنوب والمعاصي.. وأن تستر طريقهم وتكتب لهم الخيرات في الحياة الدنيا، وأن تباعد بينهم وبين عذاب النار وعذاب القبر.

اقرأ أيضًا: دعاء للأب المتوفي يوم الجمعة

أفضل دعاء مستجاب للوالدين

أفضل دعاء مستجاب للوالدين
أفضل دعاء مستجاب للوالدين

لا زال الحديث عن دعاء للوالدين قائمًا.. وإليك المزيد من تلك الأدعية التي سنتعرف عليها في التالي:

  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام أسألك التوفيق والمحبة والقبول لأبي وأمي.. وأن تستر طريقهم وتوفقهم لما تحب وترضى في الحياة الدنيا، وأن تكتب لهم شفاعة نبيك المصطفى -صلى الله عليه وسلم-.
  • يا رب يا من تقول للشيء كن فيكون اسألك الهداية لأبي وأمي.. وأن تدخل السعادة والبهجة إلى قلوبهم، وأن توفقهم لما فيه الخير لهم جميعًا.. وأن تيسر لهم أمرهم وتوفقهم لما تحب وترضى يا رب العالمين.
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.. اللهم ارزق أمي وأبي السعادة التي لا شقاء بعدها أبدًا، ويسر لهم أمورهم وتولهم بين عبادك الصالحين.. واستر طريقهم وردهم إليك ردًا جميلًا، ولا تسلط عليهم بذنوبهم من لا يخافك ولا يرحمهم يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم يا من تقول للشيء كن فيكون أنت القادر على منح أمي وأبي السعادة من لدنك.. فاللهم اكتب لهم المغفرة التي لا نهاية لها، وباعد بينهم وبين أعين السحرة والحاقدين الحاسدين.. واستر عيوبهم وأسكنهم الجنة يا رب العالمين.
  • يا رب يا من تقول للشيء كن فيكون أنت القادر على منح أمي وأبي الراحة التي لا شقاء بعدها.. فاللهم مد لي في عمرهم، واكتب لهم الشفاء العاجل، وامنحهم الصحة التي لا نهاية لها من لدنك.. فإنك إذا أردت شيئًا تقول له كن فيكون.
  • اللهم يا من بيدك ملكوت كل شيء أسألك التوفيق لأبي وأمي.. وأن توفقهم لما فيه الخير والمحبة من لدنك، وأن تمنحهم القبول بين عبادك الصالحين يا رب العالمين.
  • رحمن الدنيا ورحيمها أنت القادر على منح أبي وأمي الهداية والتوفيق في الحياة الدنيا.. فاللهم باعد بينهم وبين الشقاء والتعب والمعاصي والذنوب، كما باعدت بين المشرق والمغرب يا أكرم الأكرمين.
  • إلى من أدعو سواك وأنت الحي القيوم الذي لا تغفل ولا تنام.. اللهم احفظ لي أبي وأمي بعينك التي لا تغفل ولا تنام.

اقرأ أيضًا: دعاء لأمي الحبيبة

بذلك نكون قد أشرنا إلى العديد من صيغ دعاء للوالدين.. باعتباره من الأدعية المستجابة التي يمكن من خلالها التعبير عن المحبة لهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *