خدمات السعودية

دفع زكاة الفطر الكترونيا في السعودية

دفع زكاة الفطر الكترونيا في السعودية

دفع زكاة الفطر الكترونيا في السعودية يتساءل الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية مع اقتراب عيد الفطر المبارك عن إمكانية دفع زكاة الفطر بشكل إلكتروني خاصة في ظل الأزمة التي تمر بها البلاد ومع ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا لذلك حرصت المملكة العربية السعودية على توفير العديد من الوسائل المختلفة للمؤسسات والجهات المتخصصة في جمع زكاة الفطر لكي يتمكن الشخص من دفع زكاة الفطر عن طريق شبكة الإنترنت وبالتالي يساعدهم في توفير الوقت والجهد ويساهم بشكل كبير في الحفاظ على صحتهم و سلامتهم ووقايتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

دفع زكاة الفطر الكترونيا في السعودية

يمكن للشخص دفع زكاة الفطر الخاصة به وبعائلته عن طريق شبكة الإنترنت وذلك من خلال الدخول على الموقع الرسمي الذي يعرف باسم زكاتي.
ولقد قامت المملكة العربية السعودية بإنشاء هذا الموقع بهدف إخراج زكاة الفطر والتيسير والتسهيل على الناس وأيضا لمواجهة الصعوبات التي تواجهها دول العالم في الفترة الأخيرة.
كما يمكن للشخص حساب مقدار الزكاة الذي يجب عليه إخراجه عن طريق النقر على الخانة الخاصة بحساب مقدار الزكاة ثم يقوم الشخص باختيار الصنف الذي يرغب في إخراج زكاته منه سواء كان نقود أو فضة أو ذهب.
بعد ذلك يضغط الشخص على كلمة متابعة وسوف يظهر مباشرة مقدار الزكاة الواجب على الشخص إخراجه.

تطبيق زكاة الفطر

  • لكي يستطيع الشخص المتواجد في المملكة العربية السعودية من دفع زكاة الفطر الكترونيا في السعودية فلا بد من اتباع هذه الخطوات.
  • القيام بتحميل وتنزيل برنامج زكاتي عن طريق الذهاب إلى متجر بلاي لأجهزة الهاتف المحمول التي تعمل بنظام الأندرويد أو الذهاب إلى آب ستور لأجهزة الآيفون والبحث عن التطبيق او الذهاب مباشرة من الرابط التالي للاندرويد او / للايفون.
  • الضغط على كلمة تثبيت البرنامج على الهاتف المحمول ثم يقوم الشخص بتسجيل الدخول على البرنامج وتعبئة البيانات والمعلومات التي سوف تظهر أمامه.
  • ثم يقوم بتحديد طريقة الدفع التي تناسبه وتحديد القيمة المالية التي يريد إخراجها ولا بد أن تكون هذه القيمة بالعملة المحلية للسعودية وهي الريال السعودي.
  • يقوم الموقع بتوفير ايقونة للشخص لكي يتم كتابة ملاحظته كما أنه يوجد أيقونة لكتابة البيانات الشخصية الخاصة بالشخص المزكي وذلك في حالة الرغبة في ذلك.
  • يتم النقر على كلمة موافق على القواعد والشروط الخاصة بالموقع ثم الضغط على كلمة تأكيد الدفع وبذلك يستطيع الشخص دفع زكاة الفطر الكترونيا في السعودية.

ومن خلال هذا المقال نكون قد تعرفنا عن إمكانية دفع زكاة الفطر الكترونيا في السعودية وما هي الخطوات التي يجب على الشخص اتباعها لكي يتمكن من تفعيل الخدمة ونتمنى أن ينال المقال اعجابكم ولا تنسوا ترك التعليقات والآراء أسفل المقال في نهايته.

السابق
كود استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف
التالي
برنامج توضيح فيديو كاميرات المراقبة المشوشة