التخطي إلى المحتوى

دواعي استخدام تيبونينا فورت تتطلب زيارة الطبيب المختص أولًا.. والتعرف على حالة المريض، كما أن هذا النوع من الأدوية يتضمن بعض الآثار الجانبية.. ومن هنا نجد أنه يجب الالتزام بالجرعات المحددة له، وإليكم في الفقرات المقبل دواعي استعمال تيبونينا فورت وبعض التفاصيل حوله.

اقرأ أيضًا: دواء للبرد سريع المفعول للاطفال الرضع

دواعي استخدام تيبونينا فورت

دواعي استخدام تيبونينا فورت
دواعي استخدام تيبونينا فورت

في حال كنت تعاني من بعض المشاكل في الدورة الدموية.. أو كنت تعاني من بعض المشاكل الصحية المتعلقة بالذاكرة، فإن الخيار الأمثل لك حينها سيكون تيبونينا فورت.

حيث إن هذا الدواء يعمل على تعزيز الذاكرة والتخلص من المشاكل التي تتعلق بالنسيان وضعف الذاكرة.. كما يساهم في تنشيط الدورة الدموية بما ينعكس بالنفع عليها، أيضًا تتضمن التخلص من الدوار الذي يُصيب الفرد نتيجة للعديد من الأسباب.

كما أنه من ضمن دواعي استخدام تيبونينا فورت أنه يساعد على تدفق الدم إلى الدماغ.. ناهيك عن كونه يساهم في توصيل الدماء إلى الأطراف والعيون والدماغ بشكل عام؛ ومن ثم نشير إلى أنه يمكن الاعتماد عليه في الحد من فرص الإصابة بمرض الزهايمر.

فوائد تناول دواء تيبونينا

ضمن إطار الحديث عن دواعي استخدام تيبونينا فورت.. نشير إلى أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على منع حدوث بعض التداخلات والتغيرات بالدماغ، والتي تقود إلى عدد من المشاكل التي تظهر على الفرد خلال عملية التفكير.

من هنا نجد أن هذا الدواء يحتوي على بذر الحنكة.. ناهيك عن العديد من العناصر التي تعمل على التخلص من الفطريات والبكتيريا، كما يحد من فرص الإصابة بالعدوى التي قد يتعرض لها المصابون ببعض المشاكل في الجهاز المناعي على وجه الخصوص.

كما تشمل دواعي استخدام تيبونينا فورت الرغبة في التخلص من القلق والصداع.. بالإضافة إلى أنه يعمل على التخلص من مشاكل العيون.

اقرأ أيضًا: دواء مسكن ألم الأسنان للاطفال

الآثار الجانبية لدواء تيبونينا فورت

الآثار الجانبية لدواء تيبونينا فورت
الآثار الجانبية لدواء تيبونينا فورت

ضمن إطار الحديث عن دواعي استخدام تيبونينا فورت.. نشير إلى أن هذا الدواء يمكن أن يتسبب ببعض الآثار الجانبية؛ وذلك في حال عدم الالتزام بتناول الجرعات المخصصة له.. كما يمكن أن تصل إلى النتيجة ذاتها في حال تداخل هذا الدواء مع أيٍ من المستحضرات الطبية الأخرى.

أما عن الآثار الجانبية التي يتضمنها فإنها تتنوع ما بين الإصابة بالإمساك والدوار.. ناهيك عن الشعور بالصداع والألم في البطن، كما تشمل تلك المضاعفات الإصابة بالإسهال وفي بعض الأحيان قد يصل الأمر إلى الإصابة بالقيء وفقدان القدرة على النوم بشكل منتظم.

موانع استخدام تيبونينا فورت

يوجد بعض الحالات التي لا يمكنها استخدام هذا النوع من الأدوية، ويأتي في مقدمة تلك الحالات المرأة الحامل والمرضعة.. كما تشمل تلك الحالات مصابي مرض السكري، والأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الدم والتي تصل إلى النزيف في بعض الأحيان.. ناهيك عن أنه لا ينبغي تناوله قبل الخضوع إلى العمليات الجراحية.

إلى جانب ذلك فإن الأشخاص المصابين بنقص إنزيم نازعة الجلوكوز 6 فوسفات لا يمكنهم تعاطي تلك الحبوب.. بالإضافة إلى الأشخاص المصابين بالنوبات العصبية والصرع، وفي تلك الحالة ينبغي استشارة الطبيب المعالج أولًا؛ للتعرف على الجرعة المناسبة مع الحالة.

اقرأ أيضًا: نسبة الكورتيزون في دواء فينادون

أدوية يتفاعل معها تيبونينا فورت

أدوية يتفاعل معها تيبونينا فورت
أدوية يتفاعل معها تيبونينا فورت

بالطبع يمكن أن يتفاعل هذا النوع من الأدوية الطبية مع بعض الأدوية الأخرى.. في حال تم تناوله بالتزامن مع التداوي من خلال تلك الأدوية، ومنها مضادات تخثر الدم، والتي تتنوع ما بين الهيبارين والوارفرين.

بالإضافة إلى ذلك فتلك التفاعلات تشمل الأدوية المضادة للصُفيحات، والتي يأتي في مقدمتها الأسبيرن والجلوبيدوجريل.. ناهيك عن كونه يتفاعل مع مضادات الالتهابات غير الستيرويدية.. حيث تشمل تلك الأدوية النبروكسين Ibuprofen – أيبوبروفين.

جرعة دواء تيبونينا فورت

عقب التعرف على دواعي استخدام تيبونينا فورت تجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الأدوية يتطلب توافر موافقة الطبيب المختص لكي يتمكن المريض من صرفه.. وفي حال كان الغرض من تعاطيه هو تحسين أداء الدورة الدموية وتنشيط الذاكرة أو التخلص من الاضطرابات المعرفية.. فتتراوح الجرعة المخصصة له ما بين 120 ميللي جرام و240 ميللي جرام على مدار اليوم الواحد.

طريقة تخزين حبوب تيبونينا فورت

الجدير بالذكر أن هذا النوع من المستحضرات الطبية قد يتوافر على هيئة مستخلص سائل أو مسحوق.. ويمكنك أيضًا شراء الكبسولات الخاصة به، أما عن ظروف تخزينه فبالطبع ينبغي أن يتم حفظه بعيدًا عن متناول أيدي الأطفال.

إلى جانب ذلك فهذا الدواء ينبغي وضعه في مكان ذو درجة حرارة تصل إلى 25 درجة مئوية على أقصى تقدير.. كما يجب ألا يتم وضعه في الأماكن التي تصل إليها أشعة الشمس الحارقة، أو الأماكن التي تصل إليها الرطوبة؛ تجنبًا لتعرضه إلى التلف.

اقرأ أيضًا: دواء لتنشيط حركة الأمعاء

من هنا نجد أن دواعي استخدام تيبونينا فورت تتمثل في كونه يساعد على تحسين أداء الدورة الدموية.. كما يساهم في تقوية الذاكرة، وينبغي قبل تناوله استشارة الطبيب المختص أولًا، مع مراعاة الالتزام بالجرعة المحددة لهذا الدواء؛ لتجنب حدوث أي مضاعفات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.