ديكور شقق صغيرة 50 متر 2024 | أهم النصائح لاستغلال المساحات

ديكور شقق صغيرة 50 متر 2024 | أهم النصائح لاستغلال المساحات

ديكور شقق صغيرة 50 متر 2024 | أهم النصائح لاستغلال المساحات
ديكور شقق صغيرة 50 متر

ديكور شقق صغيرة 50 متر عندما يتعلق الأمر باختيار التصميم الداخلي لشقق صغيرة هكذا، تجد العديد من النساء أن هذه مهمة شاقة، ويكمن التحدي في العثور على أثاث عملي وأنيق، ومع ذلك، ليست هناك حاجة للقلق، في هذا المقال من موقع الوفاق قمنا برعاية مجموعة من الصور التي ستساعدك في اختيار نمط حديث وفريد من نوعه لشقتك الصغيرة، ألقِ نظرة على الصور والأفكار والنصائح وحدد الخيار الذي يتوافق مع ذوقك الشخصي.

ديكور شقق صغيرة 50 متر

ديكور شقق صغيرة 50 متر
صور ديكور شقق صغيرة 50 متر

لمنع الاكتظاظ والاستفادة القصوى من المساحة المحدودة، من الضروري اختيار ديكور شقق صغيرة 50 متر مناسب للمساحات المحدودة، يمكنك الحصول على الإلهام حول التصاميم المودرن للمساحات الضيقة، فقط راجع صور غرف المنزل الآتية:

ديكور شقق صغيرة 50 مترديكور شقق صغيرة 50 متر

غرفة المعيشة

بالنسبة لأولئك الذين يسعون إلى تجنب المساحات الضيقة، يوصى باختيار غرفة معيشة مصممة على الطراز الحديث، من خلال الابتعاد عن الألوان الداكنة واختيار الألوان الفاتحة بدلاً من ذلك، يمكن خلق مساحة رائعة كما بالصور:

ديكور شقق صغيرة 50 مترديكور شقق صغيرة 50 متر

المطبخ

استكشف مجموعة متنوعة من النماذج والمفاهيم التي توفر الإلهام لإنشاء مطبخ صغير الحجم ومعاصر، ألقِ نظرة على هذه التصاميم ودعها تشعل إبداعك:

 

غرفة النوم

اختر الألوان الفاتحة والهادئة لتعزيز الإحساس بالرحابة في الغرفة، عند اختيار غرفة نوم في مساحة محدودة، من المهم مراعاة بعض المفاهيم الأساسية الموضحة في هذه الصور:

غرفة نومديكور شقق صغيرة 50 متر

غرفة الأطفال

لجعل تصميمات غرف الأطفال جذابة وعملية في المساحات الصغيرة، تتضمن الأفكار العملية مخطط ديكور فريد من نوعه من أجل الاستفادة من المساحة الموجودة أسفل السرير العلوي لتخزين الألعاب والكتب، كما في الصور:

غرفة الأطفالغرفة الأطفال

اقرأ أيضاً: اسقف جبس بورد حديثة للصالون 2024 | أروع الديكورات والتصميمات

أفضل ديكورات شقق صغيرة 60 متر

عندما يواجه مصممو الديكور الداخلي مهمة إنشاء ديكور شقق صغيرة 50 متر أو 60 مترًا، يواجهون تحديات معينة تتطلب خبرتهم، لذا يجب التفكير في استخدام تقنيات زخرفية ذكية لإبراز روعة وجاذبية التصميم الداخلي مثل الصور أدناه:

أفضل ديكورات شقق صغيرة 60 مترأفضل ديكورات شقق صغيرة 60 متر

ديكورات شقق صغيرة 40 متر

ديكورات شقق صغيرة 40 متر

يعتمد تصميم الشقق الصغيرة بمساحة 40 مترًا مربعًا بشكل كبير على استغلال كل المساحة المتاحة إلى أقصى إمكاناتها، من الضروري الاهتمام بالزوايا والأفكار الذكية التي تحقق أقصى استفادة من المساحة المحدودة، مما يضمن مساحة كافية لوضع الأثاث كما في الصور:

أفضل ديكورات شقق صغيرة 60 مترأفضل ديكورات شقق صغيرة 60 متر

اقرأ أيضاً: فرش شقق عرايس حديث 

ديكورات شقق صغيرة جدا

ديكورات شقق صغيرة جدا

عندما يتعلق الأمر بالشقق الصغيرة جدًا، غالبًا ما يكون الديكور الحديث والمعاصر هو الخيار المثالي، يتم اختيار الألوان والمفروشات في هذه المساحات بعناية لخلق وهم بمساحة أكبر لذا سوف نعرض بعض النصائح المفيدة:

  • الألوان المناسبة: يوصى بشدة باختيار الألوان الفاتحة، لأنها لا تجلب إحساسًا بالبهجة فحسب، بل تعطي انطباعا بالاتساع من خلال عكس الضوء بشكل فعال.
  • أثاث بسيط: عند اختيار الأثاث، من المهم تجنب ازدحام المساحة، اختر القطع ذات الألوان الفاتحة والمتواضعة، بدلاً من القطع الباهظة الثمن، فكر في طاولة لديها القدرة على الفتح والإغلاق، أو في أريكة يمكن أن تتحول إلى سرير لاستيعاب الضيوف.
  • توزيع الإضاءة بشكل متناسق: الإضاءة المناسبة أمر بالغ الأهمية لخلق الأجواء المرغوبة وتعزيز ديكور شقق صغيرة 50 متر، ومن الضروري أن تكون ساطعة ومناسبة للبيئة، حيث يؤثر ذلك بشكل كبير على الجو العام.
  • إضافة لمسة الطبيعة: عندما يتعلق الأمر بالديكور، تعد نباتات الزينة بمثابة خيارات موثوقة لأنها لا تعزز المظهر الجمالي فحسب، بل توفر أيضًا شعور بأن حجم المساحة المحيطة أكبر.
  • الأرضيات: اختر الأرضيات الخشبية أو السيراميكية كخيار موثوق، وعند اختيار السجاد، يُنصح بشراء قطع أصغر حجمًا لا تطغى على الشقة وتخلق جوًا ضيقًا.
  • التخزين: لابد من وضع استراتيجية لتعظيم المساحة المحدودة في الشقق الصغيرة، يمكن تخزين العناصر مثل الملابس وأدوات التنظيف والأحذية ورفوف الحائط بشكل مريح في أماكن مختلفة، مثل تحت السرير والأريكة وخلف الأبواب.
  • المرايا: يعد وضع العديد من المرايا، خاصة على الجدران، أمرًا ذا أهمية قصوى في مساحات المعيشة المدمجة، إن انعكاس الصور والأشياء في المرايا يخلق وهمًا بمساحة إضافية داخل الشقة، مما يؤدي إلى توسيع المساحة الموجودة وربطها بشكل فعال.

اقرأ أيضاً: اشكال بلكونات شقق حديثة

رسم هندسي لشقة 50 متر

في حالة إشغال شقة لشخصين بمساحة 50 مترًا مربعًا، لضمان التخطيط الأمثل للغرفة، من الضروري إجراء تقييم دقيق لأبعاد واتجاهات المساحات، لذلك يمكنك التفكير في تنفيذ الاقتراحات التالية:

  • عند تقسيم الشقة إلى غرفتين، واحدة مخصصة لغرفة النوم والأخرى لغرفة المعيشة، من المهم التأكد من وجود مساحة مخصصة للحمام داخل الشقة.
  • اختيار ركنًا محددًا داخل غرفة المعيشة يمكنك من خلاله تصميم مطبخ أمريكي يطل على باقي المساحة سواء كانت غرفة المعيشة أو طاولة الطعام، مع قوس أنيق مزين بالرخام.
  • لاستيعاب عدد كبير من العناصر، يتم تصميم المطبخ بعناية بأرفف تمتد حتى السقف للتخزين الأمثل.
  • يوجد داخل غرفة المعيشة مساحة مخصصة للاسترخاء وطاولة لتناول الطعام، بالإضافة إلى ذلك، يتوفر خيار دمج زاوية المكتب ومنطقة المكتبة لتسهيل الإنتاجية.
  • في حالة وجود أطفال أو الحاجة لاستضافة الضيوف، من الممكن الاستفادة من غرفتين داخل الشقة بدلاً من غرفة واحدة فقط.
  • تأثيث غرفة النوم بالعناصر الأساسية مثل سرير وخزانة، بينما تتسع الغرفة الثانية لسريرين وإما خزانة أو أرفف.
  • داخل حدود غرفة الأطفال، يتم وضع السريرين واحدًا فوق الآخر، ويمكن استخدام المساحة الموجودة أسفل السرير للتخزين.
  • تتميز الشرفات بألواح زجاجية بأنها تسمح للضوء الطبيعي بالدخول مباشرة.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي قدمنا لكم فيه كل الأفكار والاقتراحات والصور التي تساعدك في تصميم ديكور شقق صغيرة 50 متر، مع الحفاظ على الشعور بالراحة والجمال.

الأسئلة الشائعة

كم تكلفة تشطيب شقة 70 متر؟
بين 90 إلى 120 ألف جنية مصري.
كم تكلفة وش نظافة للشقة؟
الشقة الحجرتين بمساحة من 50: 60 متر سوف تبلغ التكلفة من 15:10 ألف جنيه.
كم سعر متر النقاشية 2023؟
تبلغ التكلفة من 35:25 جنيه، وتختلف حسب سعر الخامات.