التخطي إلى المحتوى

رسوم التأشيرات الجديدة في السعودية تأتي ضمن المعلومات الهامة التي ينبغي الاطلاع عليها.. عن التقدم إلى السفر لأيٍ من المدن التابعة للمملكة العربية السعودية، وإليك أهم التفاصيل فيما يلي.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن حالة طلب التأشيرة

رسوم التأشيرات الجديدة في السعودية

تكلفة التأشيرة في السعودية
تكلفة التأشيرة في السعودية

في حال كنت على وشك الحصول على تأشيرة للسفر إلى المملكة العربية السعودية.. فسيتوجب عليك أولًا الاطلاع على أحدث رسوم التأشيرات الجديدة في السعودية، والتي وردت كالآتي:

  1. رسوم تأشيرة الدخول إلى المملكة العربية السعودية لمرة واحدة.. تعادل ألفي ريال سعودي، بالإضافة إلى رسوم أخرى تعادل قيمتها ألفي ريال سعودي.. ليصل بذلك المجموع إلى 4 آلاف ريال سعودي.
  2. تأشيرة الدخول المتعدد للمملكة العربية السعودية.. والتي تعادل مدتها 6 أشهر تصل إلى 3 آلاف ريال سعودي، كما أن رسوم التأشيرة التي تعادل مدتها عام تصل إلى 5 آلاف ريال سعودي.. بينما التأشيرة التي تعادل مدتها عامين تصل إلى 8 آلاف ريال سعودي.
  3. رسوم المرور على المملكة العربية السعودية خلال السفر.. تعادل قيمتها 3 آلاف ريال سعودي.
  4. بالنسبة إلى رسوم مغادرة المملكة العربية عبر الميناء.. فتصل قيمتها إلى 50 ريال سعودي.
  5. تكلفة المغادرة والعودة في المملكة العربية السعودية.. والتي تعادل مدتها شهرين تصل إلى 200 ريال سعودي، كما أن التأشيرة ذات الـ 6 أشهر يعادل سعرها 600 ريال سعودي.
  6. رسوم المغادرة والعودة المتعددة في المملكة العربية السعودية.. لمدة 3 أشهر تعادل قيمتها 500 ريال سعودي، وفي كل 3 أشهر يتم سداد 200 ريال سعودي على المدة المحددة.
  7. قيمة رسوم تأشيرة الزيارات العائلية تبدأ من ألفي ريال سعودي.. وذلك للمرة الأولى وكانت المدة تعادل 3 أشهر، بينما تزيد الرسوم إلى 8 آلاف ريال سعودي في حال أن تخطت مدة الزيارة الثلاثة أشهر.

شروط الحصول على تأشيرة الزيارات العائلية

شروط الحصول على تأشيرة الزيارات العائلية
شروط الحصول على تأشيرة الزيارات العائلية

توجد بعض الشروط التي ينبغي على المواطنين استيفائها.. حتى يتسنى لهم إمكانية الحصول على تأشيرة الزيارات العائلية في المملكة العربية السعودية، والتي جاءت على النحو التالي:

  • ينبغي أن يتم تقديم إثبات النسب أو القرابة.. سواء من الأم او الزوجة أو الأقارب من الدرجة الأولى، وتلك العملية تعتمد على تقديم الأوراق الرسمية المعتمدة للتأكد من صحة الأمر.
  • لا بد أن يتم التقديم بصورة إلكترونية من خلال الموقع الرسمي التابع لوزارة الخارجية السعودية.. مع العلم أنه ينبغي كذلك الحصول على التصديق من خلال مكتب الغرفة التجارية في المملكة العربية السعودية.
  • أن يتم تقديم جواز سفر لا تقل مدته عن 6 أشهر.. على أن يتم حساب تلك المدة بدءً من تاريخ تصوير الصفحات الرسمية.
  • ينبغي التأكد من سداد كل الرسوم الضريبية المقررة على استخراج التأشيرة.. والتي سبق الإشارة إليها في السطور السابقة.

عقب التعرف علي رسوم التأشيرات الجديدة في السعودية اقرأ أيضًا: الاستعلام عن تأشيرة صادرة من وزارة العمل

شروط تجديد الإقامة بالسعودية

شروط تجديد الإقامة بالسعودية
شروط تجديد الإقامة بالسعودية

في حال أن انتهت مدة صلاحية الإقامة الخاصة بالمواطنين الوافدين إلى أراضي المملكة العربية السعودية.. فسيتوجب عليهم ضرورة الإسراع في تجديد تلك الوثيقة، وإليك أهم الشروط فيما يلي:

  1. يجب أن يتم تقديم التأمين الصحي الخاص بالمواطن.. والأوراق الرسمية المطلوبة في تلك العملية، مع مراعاة أن تكون الأوراق غير منتهية الصلاحية.
  2. ضرورة تقديم ما يثبت من الأوراق الرسمية.. أن المواطن قادر من الناحية المادية على تحمل الرسوم المقررة على تلك العملية.
  3. ينبغي التأكد من دفع كل المخالفات المرورية المقررة على المواطن.. خلال فترة تواجده داخل أراضي المملكة العربية السعودية.
  4. من الضروري جدًا الالتزام بتطبيق كافة الشروط والمعايير التي تقرها الجهات المعنية بالأمر.. علاوة على ضرورة توفير كل الأوراق الرسمية المطلوبة لإتمام عملية تجديد الإقامة؛ حتى يتسنى للجهات المعنية إمكانية مطابقة البيانات الشخصية المقدمة مع بعضها البعض والتأكد من صحتها.
  5. في حال التخلف عن سداد الرسوم المقررة على القيام بعملية التجديد.. فمن الممكن أن يتعرض المواطن إلى المسائلة القانونية أو الغرامات.

اقرأ أيضًا: استرجاع رسوم تأشيرة الاستقدام من مساند

عبر الاطلاع على رسوم التأشيرات الجديدة في السعودية.. نجد أنها تختلف باختلاف نوع التأشيرة، حيث تبدأ من 400 ريال سعودي، وصولًا إلى 8 آلاف ريال سعودي.. ناهيك عن الشروط التي ينبغي على الأفراد الالتزام بها عند التقدم للحصول على تلك التأشيرات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.