التخطي إلى المحتوى

رسوم الجامعة الإلكترونية للترم الواحد تأتي ضمن أهم التفاصيل التي ينبغي على المتقدمين لها الإلمام بها.. كما أن تلك الجامعة تتضمن العديد من التخصصات المميزة، وإليك أهم التفاصيل حولها في الفقرات المقبلة.

اقرأ أيضًا: الجامعة السعودية الإلكترونية التسجيل 1443

رسوم الجامعة الإلكترونية للترم

رسوم الجامعة الإلكترونية
رسوم الجامعة الإلكترونية

إن كنت تود الالتحاق بالجامعة الإلكترونية السعودية.. فسيتوجب عليك أولًا الاطلاع على رسوم الجامعة الإلكترونية للترم، وإليك تلك المصاريف في التالي:

  1. رسوم الدراسة في الوحدة الدراسية المعتمدة ببرنامج الماجستير التنفيذي.. لجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى تعادل ألفي و250 ريال سعودي، على أن يبلغ عدد ساعات البرنامج الـ 36 ساعة.
  2. بالنسبة إلى رسوم الدراسة في برنامج ماجستير التمريض المتقدم.. في الرعاية الصحية الأولية، فتصل إلى 3 آلاف و500 ريال سعودي، مع العلم أن عدد ساعات البرنامج يصل إلى 38 ساعة.
  3. من المقرر أن تصل قيمة رسم الدراسة المعتمدة في برنامج ماجستير التعليم الطبي والمهن الطبية المساعدة.. إلى ما يعادل الـ 3 آلاف و500 ريال سعودي، شرط أن يصل عدد ساعات الدراسة إلى 36 ساعة.
  4. مصاريف الدراسة في الوحدة الدراسية المعتمدة ببرنامج الماجستير في التسويق الرقمي.. يمكنها أن تصل إلى ألفي و250 ريال سعودي، وبالنسبة إلى عدد ساعات الدراسة المعتمدة في هذا التخصص فإنه يعادل 36 ساعة.
  5. رسوم الدراسة في الوحدة الدراسة المعتمدة في برنامج الماجستير التنفيذي بإدارة الأعمال.. فتعادل ألفي و250 ريال سعودي، أما عدد ساعات البرنامج فيصل إلى 33 ساعة.
  6. قيمة رسوم الدراسة للوحدة الدراسية المعتمدة في برنامج الماجستير في تقنيات الترجمة.. تصل إلى ألف و800 ريال سعودي، بينما عدد ساعات الدراسة المعتمدة فيصل إلى 33 ساعة.
  7. مصاريف الدراسة في برنامج الماجستير في قانون الأعمال الدولي تعادل ألف و800 ريال سعودي.. مع العلم أن عدد ساعات البرنامج يصل إلى 36 ساعة.

المصاريف الدراسية في الجامعة الإلكترونية

المصاريف الدراسية في الجامعة الإلكترونية
المصاريف الدراسية في الجامعة الإلكترونية

إلى جانب رسوم الجامعة الإلكترونية للترم السابق عرضها.. نجد أنه لا زال يوجد العديد من الرسوم الأخرى على اختلاف التخصصات، والتي سنتعرف عليها فيما يلي:

  • رسوم الدراسة في الوحدة الدراسية المعتمدة التابعة لبرنامج الماجستير.. في إدارة الرعاية الصحية تعادل ألفي و250 ريال سعودي، بينما عدد ساعات البرنامج يبلغ الـ 36 ساعة.
  • بالنسبة إلى رسوم الدراسة في برنامج علوم البيانات.. فإنها تعادل نحو ألفي و250 ريال سعودي، كما أن ساعات الدراسة في البرنامج تصل إلى 36 ساعة.
  • رسوم الدراسة في برنامج الماجيستير.. في الأمن السيبراني تعادل ألفي و250 ريال سعودي، بينما عدد ساعات الدراسة يصل إلى 36 ساعة.
  • الرسوم الدراسية للوحدة الدراسية المعتمدة.. في برنامج الماجستير في إدارة الأعمال تعادل ألفي و250 ريال سعودي، كما أن عدد ساعات البرنامج يصل إلى 36 ساعة.

بعد التعرف علي رسوم الجامعة الإلكترونية للترم اقرأ أيضًا: تخصصات الجامعة السعودية الإلكترونية

شروط القبول في الجامعة الإلكترونية

شروط القبول في الجامعة الإلكترونية
شروط القبول في الجامعة الإلكترونية

إلى جانب رسوم الجامعة الإلكترونية للترم السابق الاطلاع عليها.. كان لا بد من الإشارة إلى أهم الشروط المقررة للالتحاق بتلك الجامعة على اختلاف التخصصات، ومنها الآتي:

  1. ينبغي ألا يكون الطالب المتقدم قد التحق بالجامعة من قبل.. فضلًا عن ضرورة الحصول على شهادة الثانوية العامة أولًا.
  2. يجب ألا يقل عمر الطالب المتقدم عن 17 عامًا.. كما ينبغي ألا يتخطى عمره الـ 21 عامًا.
  3. ينبغي أن يكون الطالب قد حصل على الأداء الأكاديمي العالي.. مما يمنحه التقديرات الجيدة في مرحلة التعليم الثانوي.
  4. يتوجب على الطالب إجادة اللغة الإنجليزية.. مع العلم أنه ينبغي أن يجتاز كذلك الاختبار الذي تقره الجامعة على الطلاب الراغبين في الالتحاق بها.
  5. في حال إن لم يتقن الطالب تلك اللغة.. فسيتوجب عليه حضور الدورات التعليمية التي توفرها الجامعة للطلاب؛ بغرض جعلهم يتقنون اللغة الإنجليزية.
  6. من المقرر أن يتم سداد كل المصاريف الدراسية التي تقرها الجامعة.. على أن يتم الالتزام بالمصاريف المحددة لكل تخصص على حِدة.
  7. يتم التقديم في المواعيد المحددة والمعلن عنها.. وذلك عند فتح باب القبول والالتحاق بالجامعة.

اقرأ أيضًا: تخصصات الجامعة العربية المفتوحة

من هنا نشير إلى أن قيمة رسوم الجامعة الإلكترونية للترم.. تتراوح ما بين ألف و800 ريال سعودي وحتى 3 آلاف و500 ريال سعودي، يتم حسابها بناءً على التخصص الذي يرغب الطالب في الالتحاق به.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.