التخطي إلى المحتوى

رسوم السجل التجاري البحرين فالسجل التجاري يعد من اقدم الطرق التي يتم استخدامها في تنظيم بيانات التجار والمحلات التجارية والمؤسسات.

كما أن أنواع السجلات التجارية في البحرين يتم استخدامها كنوع من أنواع الدفاتر التي يتم تدوين المعلومات والبيانات الخاصة بالشركة أو المصنع فيها.

وبالتالي فإن مستخرج السجل التجاري يعد من أهم أنواع الدفاتر التي يجب أن يتم استخراجها عند الحاجة إلي انشاء محل تجاري جديد أو شركة أو مؤسسة داخل البحرين.

و يمكن تجديد السجل التجاري داخل البحرين من خلال الموقع الالكتروني الحكومة الالكترونية حيث يوفر الموقع كل ما يلزم لأصحاب الأعمال للحصول على الخدمة بدون الحاجة إلى الذهاب إلى المقر.

رسوم السجل التجاري البحرين
رسوم السجل التجاري البحرين

 

اقرأ أيضا: دفع المخالفات المرورية البحرين

رسوم السجل التجاري البحرين

  • شروط استخراج سجل تجاري في البحرين للأجانب أو المواطنين حيث يمكن من خلال بوابة الحكومة الالكترونية التعرف على الارشادات والاجراءات التي من المهم أن يتم إتباعها حتى يمكن الحصول على السجل التجاري.
  • حيث توفر البوابة الالكترونية شروط استخراج سجل تجاري للأجانب بالإضافة إلى جميع المعلومات الخاصة بالسجلات التجارية بالإضافة إلى معلومات سجلات الوكالات التجارية داخل البحرين.
  • بالإضافة إلى أنه يمكن من خلال البوابة الحكومية أن يقدم اصحاب السجلات التجارية على طلب حتى يتم تجديد الرخصة للسجل التجاري.
  • إلى جانب امكانية تقديم طلب حتى يتم تعديل المعلومات والبيانات الموجودة في السجل التجاري القديم والحصول على موافقة عبر البوابة.

اقرأ أيضا: قرض شخصي من بيت التمويل الكويتي البحرين

إلغاء سجل التجاري البحرين

  • رسوم السجل التجاري البحرين التي تبلغ 50 دينار بالإضافة إلى دفع 100 دينار وذلك في مقابل ثلاث انشطة وأي نشاط إضافي جديد يتم احتساب 100 دينار جديدة عليه.
  • حيث أن رسوم السجل التجاري تذهب إلى وزارة السياحة وزارة الصناعة والتجارة وذلك وفقا لغرفة التجارة والحكومة البحرينية.
  • حيث أن اسجل التجاري من الدفاتر المهمة التي تعد احصاء هام يساعد الحكومة في التعرف على حجم النشاط التجاري أو الزراعي أو الاقتصادي أو الصناعي.
  • وبالتالي يتم وضع الاستراتيجيات المستقبلية التنموية بشكل واضح وبدون وجود أى شوائب ليتمكن من فهم الحياة الاقتصادية داخل المملكة إلى جانب أنه يساعد في التعرف على الأهداف والامكانيات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.