التخطي إلى المحتوى

رسوم تجديد جواز السفر المصري بالسعودية تأتي ضمن الإجراءات الهامة بالنسبة للوافدين إلى أراضي المملكة.. والتي ينبغي الالتزام بسدادها حتى لا يتعرضوا إلى الغرامات المالية، وفي التالي سنشير إلى قيمة تلك الرسوم.

اقرأ أيضًا: البحث عن طلب برقم الجواز

رسوم تجديد جواز السفر المصري بالسعودية

رسوم تجديد جواز السفر المصري في السعودية
رسوم تجديد جواز السفر المصري في السعودية

رسوم تجديد جواز السفر المصري بالسعودية في بعض الأحيان قد يرغب المواطنون في تجديد جواز السفر المصري.. بالتزامن مع توجداهم على أراضي المملكة العربية السعودية؛ لذا فينبغي الاطلاع أولًا على قيمة رسوم تجديد جواز السفر المصري بالسعودية.

من هنا نشير إلى أن تكلفة تلك العملية تعادل 570 ريال سعودي.. وذلك بالاستناد إلى ما ورد عن الوزارة العامة للجوازات والهجرة، بينما في حال أن أراد الفرد الحصول على جواز السفر فستكون تكلفة الحصول على النسخة البديلة تعادل 705 ريال سعودي.

المستندات المطلوبة لتجديد الباسبور المصري

المستندات المطلوبة لتجديد الباسبور المصري
المستندات المطلوبة لتجديد الباسبور المصري

عقب الاطلاع على قيمة تجديد جواز السفر المصري بالسعودية.. كان لا بد من التعرف على المستندات الرسمية المطلوبة لإتمام تلك العملية، وإليك أهم تلك الأوراق في الآتي:

  1. ضرورة استيفاء استمارة 29 جوازات.. بالإضافة إلى توافر أصل جواز السفر القديم؛ حتى يتسنى للجهات المعنية إمكانية الاطلاع عليه ومطابقة البيانات الشخصية.
  2. من الضروري تقديم نسخة طبق الأصل من جواز السفر القديم.. وخاصةً الصفحة التي تتضمن البيانات الشخصية.
  3. أصل بطاقة الرقم القومي الخاصة بالفرد.. شرط أن تكون غير منتهية الصلاحية، مع ضرورة توافر صورة طبق الأصل منها.
  4. يجب توافر 4 صور شخصية للمواطن.. على أن تكون الصور ذات خلفية بيضاء، وبملابس غير ملونة كذلك.
  5. بالنسبة للذكور ممن بلغوا الـ 29 عامًا.. فينبغي تقديم أصل مستند التجنيد وصورة طبق الأصل منها.
  6. فيما يخص الذكور دون عمر الـ 16عامًا.. فسيتوجب عليهم تقديم أصل وصورة جواز السفر وأصل وصورة شهادة الميلاد، بالإضافة إلى خطاب تعريف صادر من المؤسسة التعليمية التابع لها الفرد.. أو شهادة نجاح للعام الدراسي الأخير .
  7. إحضار ما يثبت الحالة الاجتماعية للفرد.. إلى جانب ضرورة توافر وثيقة توضح الوظيفة الحالية للفرد.

بعد التعرف علي رسوم تجديد جواز السفر المصري بالسعودية اقرأ أيضًا: طريقة تمديد صلاحية الجواز للمقيمين

حالات تجديد جواز السفر المصري بالسعودية

حالات تجديد جواز السفر المصري بالسعودية
حالات تجديد جواز السفر المصري بالسعودية

هناك بعض الحالات التي يجوز فيها تجديد جواز السفر المصري في المملكة العربية السعودية.. مع العلم أن تلك الحالات يلزمها تقديم بعض الأوراق الرسمية، والتي وردت على النحو التالي:

  • الزوجة: ينبغي أن يتم تقديم أصل بطاقة الرقم القومي وصورة طبق الأصل منه.. ناهيك عن ضرورة أن تشمل اسم الزوج وصورة من قسيمة الزواج، وفي حال أن كانت غير متزوجة فينبغي تقديم صورة شهادة الوفاة أو صك الطلاق.
  • طلب جواز سفر بدل فاقد: يجب توافر محضر لفقدان جواز السفر الأصلي لجوازات السعودية.. ومن ثم الحصول على برنت من خلالها يحتوي على بيانات الجواز المفقود وصورة من الجواز.. كما ينبغي توافر مستند التجنيد أو أصل أي جواز قديم يتضمن ختم الموقف التجنيدي، وصورة الإقامة.
  • جواز سفر بدل تالف: ضرورة إرفاق أصل جواز السفر التالف.. بالإضافة إلى نسخة منه تتضمن صفحة البيانات الشخصية، إلى جانب ذلك ففي حال أن كان التلف غير موضح للبيانات.. فينبغي توافر البرنت الذي يتم الحصول عليه من الجوازات السعودية، بينما في حال أن كان التلف كلي.. فيجب الحصول على موافقة المصلحة في مصر.

عقب الاطلاع علي رسوم تجديد جواز السفر المصري بالسعودية اقرأ أيضًا: رسوم تجديد رخصة القيادة

من خلال ما سبق ذكره نخلص إلى أن قيمة رسوم تجديد جواز السفر المصري بالسعودية.. تعادل 570 ريال سعودي، كما أن تلك العملية تحتاج كذلك إلى توافر بعض المستندات الرسمية، وفي حال الرغبة في استخراج جواز سفر بديل فستعادل الرسوم 705 ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.