التخطي إلى المحتوى

معهد البحرين للتدريب الصناعي حيث انه طبقا لقوانين معهد البحرين فهل يمكن ان يتم استعاده رسوم معهد البحرين للتدريب كامله ايفا ثم الانسحاب من برامج التدريب قبل بتعمليه الدراسة.

أما في حالة الانسحاب من البرامج التدريبية خلال الأسبوع الأول أو الأسبوع الثاني من الدراسة يمكن استرداد نصف قيمة المبلغ الذي تم دفعه مقابل البرنامج الدراسي.

إذا مر أكثر من أسبوعين على بدء البرنامج الدراسي وكانت هناك رغبة من المتدرب للانسحاب من البرنامج الدراسي في هذه الحالة لن يتم استرداد أي جزء من الرسوم التي تم دفعها.

لذ من المهم قبل الدراسة التعرف على البرنامج التدريبي ومدى حاجة المتدرب عليه وذلك حتى لا يخسر المتدرب الأموال التي سوف يدفعها مقابل الحصول على البرنامج التدريبي.

رسوم معهد البحرين للتدريب
رسوم معهد البحرين للتدريب

 

أقرأ أيضا:معادلة شهادة معهد البحرين للتدريب

رسوم معهد البحرين للتدريب :

  •  150 دينار بحريني سنويا رسوم معهد البحرين للتدريب لبرنامج الدبلوم المطور للمواطنين البحرينيين، أما برنامج الدبلومة الوطنية العليا للمواطنين من دول مجلس التعاون الخليجي فتبلغ 375 الدينار.
  • 365 دينار دبلومة عمليات السفر والسياحة والدبلوم المتقدم في إدارة السفر والسياحة بالإضافة إلى أن دراسة البرنامج التمهيدي للمبتعثين من المؤسسات الحكومية والخاصة فتبلغ الرسوم السنوية 1500 دينار.
  • حوالي 3120 دينار – رسوم الدراسة في معهد البحرين للتكنولوجيا ف يوجد اختلاف في دراسة الدبلومة الوطنية العليا حيث تبلغ  كما يبلغ سعر دراسه الدبلوم المطور 2490 دينار.
  • بالإضافة إلى أن دراسة الدبلوم المتقدم في إدارة السفر والسياحة تبلغ الرسوم لها 330 دينار سنويا اما دبلوم عمليات السفر والسةاحه تبلغ  2450 دينار سنويا.

Bahrain training institute

  • من المهم التأكيد على أن مجلس الوزراء اصدر قرار حديثا أن يتم احتساب رسوم معهد البحرين للتدريب على مستوى المقرر الواحد على الطالب الدارس في المعهد بدلا من احتساب الرسوم على السنة التدريبية بشكل كامل.
  • كما أن القرار الجديد ينص على أن رسوب أحد الطلاب الدارسين في المعهد في احد المقررات فإن هذا لن يؤدي إلى دفع الرسوم السنوية بشكل كامل بالشكل المفعل في الوقت الحالي.
  • كما أن رسوم الدراسة في معهد البحرين مقسمة إلى قسمين القسم الأول هي الرسوم الخاصة بالخدمات والتي تتضمن القبول في المعهد والتسجيل بالإضافة إلى رسوم الخدمات الخاصة بمركز مصادر التعلم و رسوم خدمات قسم الإرشاد المهني والتوجيه.
  • اما القسم الثاني من الرسوم فهي الخاصة بالبرامج التدريبية وهي مقسمة إلى قسمين رسوم الساعات المعتمدة بالإضافة إلى الرسوم السنوية للبرامج التدريبية

معادلة شهادة معهد البحرين للتدريب

  • رسوم معهد البحرين للتدريب الذي يحظى باعتراف من جانب ايديكسل العالمية وبالتالي فإن شهادة معهد البحرين شهادة معترف بها دوليا بشكل واسع.
  • كما أن شهادة معهد البحرين معترف بها من جانب العديد من أكبر الجامعات الأمريكية مثل جامعة لويولا شيكاغو بالاضافة إلى جامعة ادلفي وجامعة كارولين.
  • بالاضافه إلى الاعتراف بشهادة المعهد من جامعة الكومنويلث وجامعة لوا بالإضافة إلى جامعة ولايه السيسيسي وجامعة هوستون وجامعة فرجينيا وجامعة برانديز.
  • وبهذا فإن حامل شهادة معهد البحرين للتدريب يحق له الحصول على شهادة البكالوريوس من خلال هذه الجامعات في فترة سنتين بالمقارنة بالمدة الأصلية للبكالوريوس في هذه الجماعات وهي أربع سنوات.
رسوم معهد البحرين للتدريب
رسوم معهد البحرين للتدريب

 

أقرأ أيضا: نموذج امتحان قبول معهد البحرين للتدريب

معهد البحرين للتدريب

  • رسوم معهد البحرين للتدريب المعهد الذي تم إنشائه في عام 1992 والذي يعد المؤسسه التدريبية الأولى للتدريب المهني التي تهدف إلى تلبية احتياجات سوق التنمية البشرية داخل مملكى البحرين.
  • ويعمل المعهد على توفير فرص التدريب المهني ذات الجودة العالية التى تلبى التنوع في الاحتياجات للقطاعات المختلفة داخل البحرين من القطاعات الاقتصادية إلى قطاعات الصناعة ونظم المعلومات والقطاعات الإنشائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.