التخطي إلى المحتوى

رمز البخور في المنام، مما لا شك فيه أن البخور من النباتات ذات الرائحة الطيبة، والتي ارتبطت بعادات الناس منذ قديم الأزل، في استخدامها في تبخير المنازل وأماكن العمل، وذلك للعديد من الأسباب، مثل الرائحة الذكية، أو التخلص من الحسد، وأيضا في حالات الخلافات الأسرية، وكذلك أيضا في حالة الرقي، والتخلص من الشيطان، أما عن رؤية البخور في المنام فقد وضحها مفسرو الأحلام في العديد من النقاط التالية:رمز البخور في المنام 

تفسير رمز البخور في المنام لابن سيرين

تفسير المنام هذا ليس

يرى ابن سيرين أن رمز البخور في المنام، يدل على أن صاحب هذه الرؤية في طريقه للتخلص من الأشخاص الحاقدين والحاسدين له، كما أن الشخص الذي يستنشق البخور في المنام، فإنها رؤية جيدة تدل على، اقتراب صاحبها من الاستماع للعديد من الأخبار السارة والسعيدة في القريب العاجل، كما يرى أبن سيرين أيضاً في تفسيراته لرؤية البخور في المنام، إنه دلالة ورمز لانتهاء خصومة شديدة كانت تجمع صاحب هذه الرؤية مع أحد الأشخاص .

أقرأ أيضا: رمز القهوة في المنام 

تفسير البخور في المنام للنابلسي

يرى النابلسي أن الشخص الذي يرى رمز البخور في المنام، إذا كان يعاني من سحر أو حسد، فإن رؤيته للبخور في المنام، فهذا يدل على أنه سيتخلص منهم قريبا بإذن الله، كما إنه إذا كان صاحب هذه الرؤية مريضاً، فإنه في الطريق إلى الشفاء بإذن الله تعالى، أما لو أن الشخص رأى في رؤياه إنه ممسكا بالبخور في المنام فهذا يدل على اقتراب صاحب هذه الرؤية من تحقيق الفوز والنصر، على أعدائه في الحقيقة بإذن الله تعالى .

البخور في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء البخور في المنام فإنه يدل على، اقتراب حصولها على الحظ السعيد، ونجاح الأحلام التي تتمناها، وكذلك اقتراب زواجها، كما أنها أيضاً إذا رأت نفسها تمسك بعود البخور، فهذا يدل على السمعة الطيبة التي تتمتع بها وسط الناس .

أقرأ أيضا: رمز البيض في المنام

تفسير البخور في المنام للمتزوجة

يشير تفسير رؤية رمز البخور في المنام للمتزوجة، على البركة والرزق الذي من الممكن أن تناله بإذن الله في المستقبل، كما أن ظهور رائحته الطيبة يدل على الاستقرار الأسري، والسعادة الزوجية، والحياة الكريمة بأمر الله تعالى .

كما أنه أيضا يعني قرب زوال الهموم وحل العديد من المشكلات بإذن الله، كما أنها أيضا تبشر بقرب حدوث حمل، كما إنه إذا رأت نفسها تستنشق البخور في المنام، وخاصة في المسجد، فإنه يدل على، قرب الشفاء من مرض ما تعاني منه، وكذلك تمتعها بالراحة النفسية في حياتها الاجتماعية والأسرية .

تفسير البخور للمرأة الحامل

يرى معظم مفسرو الأحلام أن البخور في المنام للمرأة الحامل، فإن هذا يدل على، اقتراب تخلصها من الآلام التي تمر بها في هذه الفترة، كما أن بعض هؤلاء المفسرين يؤكدون على أن رؤية البخور في المنام للمرأة الحامل، يدل عل أن المولود سيكون ذكرا والله أعلم .

الشر في رؤية البخور في المنام

على الرغم من الخيرات والطيبات التي قمنا بتعديدها عن رمز البخور في المنام، أو شم رائحته الطيبة، إلا أنه توجد بعض الرؤى التي حذر منها المفسرون مثل :

أقرأ أيضا: رمز العمرة في المنام

  • إن رؤية البخور المحروق في المنام لرجل هو كساد لتجارته.
  • كما أن رائحة البخور السيئة في المنام تعني انعكاس لسوء الخلق والدين، عند صاحب هذه الرؤية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.