التخطي إلى المحتوى
رهن عقاري مقابل قرض في الجزائر
رهن عقاري مقابل قرض في الجزائر

رهن عقاري مقابل قرض في الجزائر خدمات الجزائر  حيث أن الرهن العقاري هو الحصول على مبلغ من المال من جانب مؤسسة أو فرد أو شركة لشراء قطعة أرض أو منزل أو أي نوع آخر من العقارات.

حيث أن العقار في هذه الحالة يعد هو الضمان للحصول على القرض ويكون المقترض في هذه الحالة يطلق عليه مرتهنا يخسر العقار في الحالة التي لا يستطيع فيها سداد القرض.

رهن عقاري مقابل قرض في الجزائر
رهن عقاري مقابل قرض في الجزائر

 

رهان عقاري مقابل قرض في الجزائر

  • رهان عقاري مقابل قرض في الجزائر حيث يوجد العديد من البنوك داخل الجزائر التي تساعد في الحصول على قرض مقابل شراء عقار أو منزل.
  • أهم هذه البنوك هو بنك السلام الذي يعد أحد أهم مميزاته هو التعامل بالشريعة الإسلامية كما أنه يتميز بالشروط السهلة التي تساعد في الحصول على المنزل المناسب.
  • فدائما بنك السلام يحرص على ثقة العميل لذا فقد أعلن أنه علي استعداد لتلقي طلبات الحصول على قروض لشراء السيارات أو المساكن.
  • كما اطلق البنك مجموعة مختلفة من المبادرات التي تعزز القروض العقارية بشكل ميسر للجزائريين ولكافة الأشخاص المقيمين داخل الجزائر.
  • بالإضافة إلى أن البنك أكد على أن خدماته تناسب الصيغ التي تم اعتمادها من هيئة الرقابة الشرعية وهيئة كما أن البنك أكد على أنه يمول قروض عقارية يمكن أن تصل إلى الملايين من الجزائريين.
  • ولكن من المهم عدم تجاوز قيمة القرض 10% من سعر المسكن أو العقار.

شراء منزل عن طريق البنك في الجزائر 2021

رهن عقاري مقابل قرض في الجزائر حيث أعلن بنك اي بي سي بالتعاون مع النقابة الوطنية العمال التربية الوطنية عن التمويل الجماعي الذي يسمى سكنة.

والذي يتم بموجبه توفير قروض لمستخدمي التربية طويلة المدى ومتوسطة المدى للحصول على عقار أو مسكن جديد لفترات سداد تصل إلى 25 عام.

كما تم تحديد شروط الحصول على القرض والطريقة التي يأتي على رأسها أربع شروط رئيسية وهي أن يكون الشخص المقترض راشد ولديه الجنسية الجزائرية وتمتع بالأهلية القانونية بالإضافة إلى شرط السن.

بالإضافة إلى أن البنك يوفر القدرة على رهن العقار الحصول على قرض أو الحصول على قرض سكني بدون رهن عقاري ولكن في هذه الحالة من المهم تقديم سند ملكية للعقار موضوع القرض

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسعة عشر + سبعة =