التخطي إلى المحتوى

رواتب المهندسين في السعودية تعد من التفاصيل التي تثير الفضول لدى البعض.. نظرًا إلى أن أغلب الأشخاص يحلمون بالعمل في هذا المجال؛ لذا فمن خلال السطور المقبلة سنسلط الضوء على الرواتب التي يتقاضاها المهندسين من المقيمين في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: سلم رواتب المعلمين الجديد

رواتب المهندسين في السعودية

مهندس
مهندس

في حال كنت على وشك العمل في مجال الهندسة.. وكنت من المقيمين في المملكة العربية السعودية، فسيتوجب عليك أولًا الاطلاع على سلم رواتب المهندسين في السعودية.. وإليك تلك التفاصيل من خلال السطور التالية:

  1. يتقاضى مهندس البترول في المملكة العربية السعودية.. راتب يتراوح ما بين 8 آلاف و350 ريال سعودي، و24 ألف و870 ريال سعودي.. مع العلم أن هذا الراتب يتقاضاه الأشخاص الحاصلين على خبرة 5 سنوات.
  2. من المقرر أن يتراوح راتب المهندس الميكانيكي في السعودية.. ما بين 7 آلاف و600 ريال سعودي، و22 ألف و200 ريال سعودي.
  3. راتب المهندس المدني في السعودية يصل إلى 10 آلاف و750 ريال سعودي.. بما يعادل ألفي و750 دولار أمريكي على مدار الشهر الواحد.

سلم رواتب المهندسين السعوديين

سلم رواتب المهندسين السعوديين
سلم رواتب المهندسين السعوديين

لا زلنا بصدد الحديث عن قيمة رواتب المهندسين في السعودية.. وإلى جانب تلك الرواتب والمهن السابق الإشارة إليها، نجد أنه لا زال يوجد المزيد من تلك المهن.. وإليك أبرز ما ورد بهذا الشأن في السطور المقبلة:

  1. قيمة الراتب الذي يتقاضاه المهندس الكهربائي في المملكة.. يمكن أن يصل إلى 9 آلاف و850 ريال سعودي، بما يعادل ألفي و590 دولار أمريكي شهريًا.
  2. راتب المهندس المعماري في السعودية يصل إلى 12 ألف و900 ريال سعودي.. وهو ما يعادل 3 آلاف و400 دولار أمريكي على مدار الشهر.
  3. قيمة راتب مهندس البرمجيات في المملكة العربية السعودية تصل إلى 10 آلاف و800 ريال سعودي.. أي ما يعادل ألفي و880 دولار أمريكي شهريًا.
  4. راتب المهندس الكيميائي في السعودية يصل إلى 8 آلاف و800 ريال سعودي.. أي ما يعادل ألفي و365 دولار أمريكي على مدار الشهر.

اقرأ أيضًا: سلم رواتب العسكريين 1443 مع البدلات

مزايا العمل في مجال الهندسة بالسعودية

مزايا العمل في مجال الهندسة بالسعودية
مزايا العمل في مجال الهندسة بالسعودية

عقب الانتهاء من عرض رواتب المهندسين في السعودية.. كان لا بد من الإشارة المزايا التي يتضمنها العمل في تلك المهنة، وإليك أبرز ما ورد بهذا الشأن في السطور القادمة:

  1. من الممكن الحصول على الرواتب الشهرية المناسبة.. لتوفير النفقات الأساسية بالحياة.
  2. الأدوات والمعدات التي تضمن سلامة المهندسين.. تأتي ضمن الأساسيات التي توفرها الشركة لهم.
  3. يمكن أن يحصل المهندسين على التأمين الصحي.. والذي يضمن لهم مستوى معيشة أفضل.

اقرأ أيضًا: سلم رواتب الضباط مع البدلات 1443

من خلال الاطلاع على سلم رواتب المهندسين في السعودية.. نجد أن تلك الرواتب تبدأ من 7 آلاف و600 ريال سعودي، وصولًا إلى 24 ألف و870 ريال سعودي.. على أن تتنوع تلك الرواتب باختلاف التخصص الذي يعمل به كل مهندس على حِدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.