رواتب حديثي التخرج في البنوك

رواتب حديثي التخرج في البنوك

رواتب حديثي التخرج في البنوك
رواتب حديثي التخرج في بنك مصر

مرتب المحاسب فى بنك cib – بنك مصر – البنك الأهلي  وباقي بنوك مصر تختلف تبعًا لسياستها وميزانياتها.. وكذلك تختلف رواتب حديثي التخرج في البنوك 2022 طبقًا لمكانة الموظف ووظيفته، ومن خلال هذا الموضوع سنتعرف على مرتبات البنوك فى مصر.. إلى جانب ذلك فسوف نشير إلى بعض الخدمات التي يقدمها البنك.

عوامل تحديد مرتبات البنوك لحديثي التخرج :

عوامل تحديد الأجور في البنوك المصرية
عوامل تحديد الأجور في البنوك المصرية

في إطار عرض رواتب حديثي التخرج فى بنك مصر.. نشير إلى أن ارتفاع الأرباح ساعد البنوك المصرية كافة على إجراء هيكلة مستمرة لرواتب الموظفين لديها، وهذا مقارنةً ببعض القطاعات الأخرى.. ومما يجدر الإشارة إليه أن هناك بعض العوامل التي تعتمد عليها الأجور في البنوك المصرية، وهي كالتالي:

  • إعادة الهيكلة: والتي تقوم بها معظم البنوك.. حيث ينتج عنها اكتساب خبرات وكوادر إضافية في الإدارات العليا؛ ما يرفع من مستوى الأجور؛ وذلك بسبب ارتفاع مرتبات القيادات.
  • حجم العاملين من الشباب الخريجين: والذين يتراوح رواتبهم بين 3 إلى 5 آلاف جنيهًا في الشهر.. وذلك في إدارات المبيعات، والتحصيل، وكذلك خدمة العملاء، فهذا العامل يؤثر على إعداد الموظفين.. ولكن دون زيادة كبيرة في الإنفاق على الأجور.
  • استحداث البنوك للإدارات لديها: مثل: التجزئة، أو المشروعات الصغيرة والمتوسطة.. وما يتبعها من إدارات؛ وذلك لإدارة المخاطر والتحصيل.

1. رواتب حديثي التخرج في بنك CIB

مرتب المحاسب فى بنك cib
رواتب حديثي التخرج في بنك cib

قد تصل الرواتب الشهرية للمحاسبين في بنك CIB، إلى 26 ألف جنيهًا شهريًا.. فذلك البنك يعتبر من أعلى المرتبات البنكية الموجودة في مصر.

الجدير بالذكر أن سُبل صرف المكافآت للعاملين في البنوك تتنوع وفقًا لسياسة كل بنك.. وأيضًا طبقًا للميزانية الخاصة به، فهناك بعض البنوك التي تقوم بصرف المكافآت النقدية وفقًا لراتب كل موظف شهريًا.

وهناك أيضًا بعض البنوك التي توزع تلك المكافآت كأنها أسهم للعاملين التابعين إليها.. وتصدر البنك التجاري الدولي المركز الثاني في أعلى متوسط أجور للعاملين في القطاع المصرفي، وذلك بقيمة 26.7 ألف جنيه في الشهر للموظف، وذلك بعد أن أنفق 1.60 مليار جنيه، في 9 أشهر.. على رواتب 6.65 ألف موظف.

2. رواتب حديثي التخرج في بنك SAIB

رواتب حديثي التخرج في بنك saib
رواتب حديثي التخرج في بنك saib

في سياق متصل من عرض رواتب حديثي التخرج في البنوك 2022.. نشير إلى أن بنك الشركة المصرفية قد سجل أعلى متوسط للرواتب، فبهذا يتصدر قائمة البنوك التي تمنح موظفيها أعلى الرواتب.

فيبلغ متوسط الراتب الشهري للموظف في بنك الشركة المصرفية حوالي 42.7 ألف جنيهًا.. وذلك بعد أن أنفق 464 مليون جنيه، وذلك خلال 9 أشهر، على رواتب 1.208 ألف موظف.

3. رواتب حديثي التخرج في البنك الأهلي

رواتب حديثي التخرج في البنك الأهلي
رواتب حديثي التخرج في البنك الأهلي

البنك الأهلي يعلن عن وظائف للشباب برواتب تبدء من 5000 جنيه. وظائف لحديثي التخرج في البنك الأهلي المصري الأوراق والشروط المطلوبه.

5. رواتب حديثي التخرج في البنك الأهلي الكويتي

رواتب البنك الأهلي الكويتي
رواتب البنك الأهلي الكويتي

في إطار رواتب حديثي التخرج في البنوك 2022، نستكمل الاستعلام عن متوسط الأجور في البنك الأهلي الكويتي.. حيث إن هذا البنك يتصدر المركز الثالث، فقد بلغ متوسط الراتب الشهري للموظف 24.28 ألف جنيه.. وهذا بعد أن بلغ بند أجور العاملين 217.5 مليون جنيه، وذلك خلال 9 أشهر من 2018، لنحو 1606 موظف.

اقرأ أيضًا: رواتب اللاجئين السوريين في هولندا

6. رواتب حديثي التخرج ببنك قناة السويس

رواتب حديثي التخرج ببنك قناة السويس
رواتب حديثي التخرج ببنك قناة السويس

جاء بنك قناة السويس في المركز الرابع، حيث يحصل الموظف على 23.4 ألف جنيهًا في المتوسط.. ومن ثم فقد أنفق البنك 264 مليون حنيهًا على أجور 1253 موظفًا.

7. رواتب حديثي التخرج ببنك فيصل الإسلامي

رواتب حديثي التخرج ببنك فيصل الإسلامي
رواتب حديثي التخرج ببنك فيصل الإسلامي

يحتل بنك فيصل الإسلامي المركز الخامس، في متوسط الرواتب الشهرية للموظفين.. فتصل إلى 21.1 ألف جنيهًا، وذلك بعد أن سجل تكلفة العاملين به 429.3 مليون جنيهًا خلال 9 أشهر، لـ 2.259 ألف موظف.

8. رواتب حديثي التخرج ببنك الاتحاد الوطني

رواتب حديثي التخرج ببنك الاتحاد الوطني
رواتب حديثي التخرج ببنك الاتحاد الوطني

يعتبر بنك الاتحاد الوطني هو الأقل بين البنوك المصرية الأخرى التي قامت بنشر ميزانياتها.. فقد أنفق خلال 9 شهور 153.5 مليون جنيه، وذلك على رواتب 1208 موظف.

9. رواتب حديثي التخرج بالبنك الأهلي المتحد

رواتب حديثي التخرج بالبنك الأهلي المتحد
رواتب حديثي التخرج بالبنك الأهلي المتحد

يأتي البنك الأهلي المتحد كثاني أقل بنك لمتوسط الأجور الشهرية للموظف.. فقد خصص البنك الأهلي المتحد، 116.7 ألف جنيهًا، تحت بند الرواتب والأجور، لـ 909 موظفين به، وذلك خلال 9 أشهر.

4. رواتب حديثي التخرج في بنك مصر:

رواتب حديثي التخرج في بنك مصر
رواتب حديثي التخرج في بنك مصر

تخطت رواتب حديثي التخرج في بنك مصر، حاجز 15 ألف جنيهًا في الشهر.. وهذا متوسط الرواتب في بنك مصر بالنسبة للمحاسبين، فيتراوح متوسط المرتبات للمحاسبين حديث التخرج في بنك مصر.. من 7000 إلى 9000 جنيهًا.

بالإضافة إلى أنه يوجد نظام النسبة السنوية، والتي تتراوح بين 25 ألف إلى 30 ألف جنيهًا سنويًا.. وهذا يعتبر كنظام المكافأة السنوية.

بينما المحاسبين من ذوي الخبرة ببنك مصر، أي الذين يعملون في هذا البنك منذ 4 إلى 5 سنوات.. فتصل مرتباتهم إلى 11 ألف جنيهًا، إلى جانب ذلك فإن الذين يعملون في هذا البنك منذ 7 إلى 9 سنوات.. فيتمتعون برواتب تصل إلى 15 ألف جنيهًا.

اقرأ أيضًا: رواتب الموظفين في المغرب حسب السلم

خدمات بنك مصر أونلاين

نوضح أن بنك مصر يوفر العديد من الخدمات التي يمكن الحصول عليها أون لاين.. ويأتي في مقدمة هذه الخدمات إمكانية فتح حساب مصرفي، إلى جانب العديد من الخدمات البنكية الأخرى التي سنعرضها لكم في الفقرات التالية:

فتح حساب ببنك مصر

توفر خدمة بنك مصر أونلاين سهولة فتح حساب عبر الإنترنت، وذلك من خلال بعض الخطوات.. وهي كالتالي:

  1. تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني لبنك مصر، عبر الضغط هنا.
  2. سوف تظهر لك مجموعة من الخيارات المعروضة بشكل أفقي على الشاشة، في أعلى الصفحة.. اختر (وظائف)، ومن ثم اختر (إنشاء حساب جديد).
  3. عند الدخول على صفحة فتح حساب جديد، سيُطلب منك إدخال اسم المستخدم، وكلمة السر.. وأيضًا البريد الإلكتروني الخاص بك، ويجب أن يكون مفعل.
  4. اضغط على كلمة “إنشاء حساب مستخدم”.
  5. بعد أن تقوم بملء كل هذه البيانات، سيتم إرسال رسالة على البريد الإلكتروني الخاص بك.. وبها رمز التأكيد، فقم بإدخال هذا الرمز، ثم اضغط على الأمر (تأكيد)؛ وهكذا تم إنشاء حساب لك في بنك مصر.

خدمة تحويل الأموال

أتاح بنك مصر خدمة تحويل الأموال أونلاين وذلك بحرية تامة.. فيمكن تحويل الأموال من حساب إلى حساب شخص آخر، كما أنه يسهل عملية الحصول على القروض، فمن خلال هذه الخدمات يمكن إتمام القروض الخاصة بالبنك أونلاين.

خدمات القروض التمويلية

فكما ذكرنا في السطور السابقة أنه يسهل عملية طلب القروض، فيمكن تقديم طلب القرض.. دون الحاجة إلى تقديم أية أوراق أو مستندات، ولكن فقط ينبغي كتابة البيانات الخاصة بالعميل.. وهذا ما يسمى بالقرض الفوري.

دفع الفواتير

تسهل خدمة بنك مصر أونلاين عملية دفع الفواتير، حيث يمكن أن يدفع العميل الشيكات.. وذلك من خلال تصوير الشيك المراد دفعه وإرساله من خلال تلك الخدمة.

خطوات الاشتراك في خدمة بنك مصر أونلاين

يمكن لعملاء بنك مصر الاشتراك في خدمة بنك مصر أونلاين، من خلال تلك الخطوات التالية:

  1. الدخول على الصفحة الرسمية لبنك مصر من هنا.
  2. إدخال البيانات الشخصية (الاسم والرقم السري).
  3. هكذا تم تفعيل حسابك.

رواتب موظفين بنك مصر الوظيفة في البنك تُعتبر حلُمًا صعب المنال بالنسبة للكثير من الشباب، يسعون إليه فور تخرجهم، وذلك للامتيازات الكبيرة التي تمنحها هذه الوظيفة للعاملين بها، وكذلك الاستقرار المادي، والمكانة الاجتماعية، وتختلف البنوك في مقدار الامتيازات التي تمنحها للعاملين بها، وعلى رأس هذه الامتيازات “الرواتب”.

يُعتبر بنك مصر من أشهر البنوك الموجودة حاليًا، تجري داخل فروعه المنتشرة في أنحاء جمهورية مصر العربية آلاف المعاملات يوميًا، الجدير بالذكر أن البنك قد اشتهر في جميع الأوساط حتى غير المُتعاملين معه من خلال الإعلان الشهير “أنا ابن مصر”.

يتساءل الكثير من الشباب عن مرتبات موظفي بنك مصر لعام 2022، وذلك لأن بعضهم يُريد تحديد أهدافه بناءً على دلائل وأرقام، والبعض الآخر يدفعه الفضول إلى ذلك.

اقرأ أيضا: شهادات البنك الأهلي المصري ذات العائد الشهري

رواتب موظفين بنك مصر 2022

بالنسبة لأي مُحاسب تخرّج حديثًا فإن الراتب يتراوح بين السبعة آلاف والتسعة آلاف جنيه مصري، مع وجود نظام مكافآت قد يصل مقدارها إلى (25-30) ألف جنيه مصري سنويًا، وفي حالة كان المحاسب صاحب خبرة تزيد عن الأربع سنوات وقد تصل إلى تسع سنوات فإن الرواتب في بنك مصر بالفعل تتجاوز الخمسة عشر آلاف جنيه مصري.

الجدير بالذكر: أنه في إحصائية تم نشرها عبر موقع “أخبارك” فإن رئيس بنك مصر في عام 2015 كان يتقاضى راتبًا مقداره ثمانية عشر مليون جنيه، وعضو مجلس إدارة بنك مصر كان دخله الشهري يتجاوز المليون.

امتيازات يحصل عليها العاملين في بنك مصر

إلى جانب الرواتب المناسبة، فهناك العديد من الامتيازات التي يهتم الكثير من الأشخاص بالحصول عليها في وظائفهم، وهذه بعض الامتيازات التي يقوم بنك مصر بتوفيرها للموظفين العاملين فيه:

  • تأمينات صحية.
  • تأمينات اجتماعية.
  • حوافز وعمولات إضافية على الراتب الأساسي.
  • إجازات شهرية وسنوية للموظفين.

الشروط الأساسية للتقديم لوظائف بنك مصر

بعد أن عرفت معلومات كافية عن مقدار الرواتب التي يتقاضاها العاملين في بنك مصر، وعرفت أيضًا العديد من المميزات التي يحصلون عليها، لعل السؤال التالي هو ما هي الشروط الأساسية التي ينبغي أن تكون موجودة لكي يستطيع شخص ما التقديم لشغل وظيفة في بنك مصر أو حتى أي بنك آخر؟

  • إتقان لمهارات التواصل والتعامل مع الآخرين.
  • إجادة استخدام جميع برامج الأوفيس مثل (word-excel).
  • أن يكون المتقدم للوظيفة خريج عام 2016 فما أكثر.
  • سيخضع المتقدم للعديد من الاختبارات، بالإضافة للمقابلة الشخصية وعليه اجتيازهم بكفاءة عالية.
  • على أقل تقدير فإن المتقدم للوظيفة يجب حصوله على تقدير “جيد”.
  • إتمام الخدمة العسكرية.

رواتب وظائف البنوك في مصر

وفي النهاية نستعرض لكم في لفتة سريعة رواتب موظفين البنوك في جمهورية مصر العربية بشكل عام؛ حيث يحصل مُدير  صرف العملات الأجنبية تقريبًا على 15 ألف جنيه مصري، ويحصل مسؤول عمليات الخزينة على 8900 جنيه مصري، أما موظف الحسابات الجديد فإنه يتقاضى مبلغ 6820.

اقرأ أيضًا: افضل بنك في القروض الشخصية في مصر

من خلال هذا الموضوع تمكنا من عرض رواتب حديثي التخرج في البنوك 2022 والتي تخطت حاجة الـ 15 ألف جنيه.. وكذلك في بنك CIB، والأهلي الكويتي، وبنك فيصل الإسلامي، وأيضًا بنك قناة السويس.. وكذلك بنك SAIB، كما ذكرنا الوظائف التي يقدمها بنك مصر أونلاين.