التخطي إلى المحتوى

روتين العناية بالبشرة الدهنية بمواد طبيعية تمنحك بشرة صحية والحد من تفاقم مشاكل البشرة.. نظرًا لأن هذه البشرة تكون أكثر عرضة لظهور حب الشباب.

اقرأ أيضًا: طريقة العناية اليومية بالبشرة

روتين العناية بالبشرة الدهنية بمواد طبيعية:

روتين العناية بالبشرة الدهنية بمواد طبيعية.
روتين العناية بالبشرة الدهنية بمواد طبيعية.

إن البشرة الدهنية تحتاج إلى عناية شديدة من أجل الحفاظ عليها من ظهور الحبوب والبثور وتصبح أكثر إشراقًا وحيوية.. لذلك من خلال الفقرات الآتية سوف نعرض  روتين العناية بالبشرة الدهنية بمواد طبيعية:

1. تنظيف البشرة

يجب أن يتم غسل الوجه جيدًا من بقايا مستحضرات التجميل والأتربة مرتين في اليوم.. صباحًا ومساءً عن طريق استخدام غسول، فهذه الخطوة من أساسيات روتين العناية بالبشرة الدهنية.

من أفضل الغسولات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في المنزل بكل سهولة هي غسول خل التفاح.. حيث إنه يعمل على إخفاء ظهور المسام الواسعة وأيضًا لا يتسبب في حدوث جفاف، كما أنه يعمل على تقليل نسبة إفراز الدهون.

يمكنك تحضيره بكل سهولة عن طريق خلط كمية متساوية من المياه الفاتر وخل التفاح.. ويتم وضعه في زجاجة محكمة الغلق، وعند الاستخدام يوضع على قطعة من القطن، وبعد ذلك نمسح بها الوجه ونتركه لمدة نصف ساعة.

يمكن مزج كمية قليلة من خل التفاح مع ملعقة واحدة من بودرة الحليب والعسل الأبيض.. ويتم وضعها على الوجه قليلًا مع التدليك المستمر.

اقرأ أيضًا: كريمات تقشير البشرة وأسعارها

2. استخدام التونر للبشرة

هناك بعض الأشخاص لا يعرفون فائدة التونر على الوجه، فهو يقوم بتنقية البشرة والتقليل من ظهور المسام.. بالإضافة إلى أنه يساعد على توازن الزيوت في البشرة، ويعد تونر الشاي الأخضر هو أفضل اختيار للبشرة الدهنية.

حيث إنه يعمل على تعزيز الدورة الدموية وأيضًا يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.. ويساهم في إنتاج خلايا البشرة كما يحفز إنتاج الكولاجين، ومن أجل تحضير التونر عليك وضع أكياس الشاي الأخضر في كوب ماء ساخن.

نترك الأكياس لمدة تصل إلى عشر دقائق، ننتظر حتى تهدأ الماء ثم نسكبها في زجاجة بها بخاخ.. ومن الممكن وضعها بداخل الثلاجة واستخدامها عند الحاجة.

3. وضع السيروم على البشرة

ضمن إطار عرضنا لروتين العناية بالبشرة الدهنية بمواد طبيعية، يُشار إلى أن السيروم يساعد على التقليل من التصبغات والبقع الداكنة.. وأيضًا يحد من ظهور علامات التقدم في السن ويعمل على شد ترهلات الوجه ويحافظ على الماء الموجود في البشرة، كما أنه يمنحها الحيوية والإشراق.

من أجل تحضير سيروم طبيعي في المنزل فكل ما عليك هو خلط زيت بذور العنب وزيت الأرجان وزيت الجوجوبا.. ومن الممكن أيضًا خلط عشرين نقطة زيت شجرة الشاي مع أربع ملاعق من زيت الأرجان.

اقرأ أيضًا: أفضل حبوب فيتامين للشعر والبشرة والأظافر

4. ترطيب البشرة

إن البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي لا بد أن تهتم بها دائمًا لأنها تكون باهتة وبه حبوب دائمًا.. لذا يجب أن تهتم بترطيب بشرتك بشكل يومي، فهناك العديد من المواد الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة منها الآتي:

  • زبدة الشيا.
  • زيت الأرجان.
  • خلاصة الصبار.
  • زيت جوز الهند وزيت اللوز.

اقرأ أيضًا: خطوات العناية اليومية بالبشرة

مواد طبيعية لا تصلح للبشرة الدهنية

مواد طبيعية لا تصلح للبشرة الدهنية
مواد طبيعية لا تصلح للبشرة الدهنية

على الرغم من أن المواد الطبيعية تمنح البشرة العديد من الفوائد إلا أن هناك بعض المواد تتسبب في تهيج البشرة.. وظهور الحبوب، ومن أبرز تلك المواد الآتي:

  • معجون الأسنان الذي يعتقد الكثير من الناس أن له نتائج مبهرة.
  • الليمون يعد من أكثر الأشياء التي لا بد الابتعاد عنها ولا يمكن وضعها على البشرة لأنه يقوم بتهيج البشرة.
  • المرطب الخاص بالجسم
  • السكر الأبيض.
  • مثبت الشعر.

اقرأ أيضًا: وصفة لتفتيح البشرة في يوم واحد

يعتمد روتين العناية بالبشرة الدهنية بمواد طبيعية على بعض المستحضرات التي يمكن أن تجدها في أي منزل.. مثل الغسول والسيروم والمرطب الخاص بالبشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.