التخطي إلى المحتوى

روتين العناية بالبشرة الدهنية الحساسة يتطلب منك بعض الجهد للحصول على بشرة نظيفة وخالية من المشاكل.. كما أنه يعتمد على بعض الخطوات اللازمة.. والتي سنشير إليها في السطور التالية.

اقرأ أيضًا: أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة

روتين العناية بالبشرة الدهنية الحساسة:

روتين العناية بالبشرة الدهنية الحساسة.
روتين العناية بالبشرة الدهنية الحساسة.

إن كنت تملك بشرة دهنية حساسة وتود التخلص من تلك المشاكل المزعجة التي عادةً ما تظهر عليها.. فإليك الحل في روتين العناية بالبشرة الدهنية الحساسة.

حيث إن هذا النظام يعتمد على بعض الخطوات.. التي تتنوع بين تنظيف البشرة وترطيبها وغيرها من الخطوات التي سنتعرف عليها ببعض التفصيل في الفقرات المقبلة:

1. تنظيف البشرة الدهنية الحساسة

أولى خطوات روتين العناية بالبشرة الدهنية الحساسة تتمثل في البدء بتنظيف البشرة بشكل عميق.. حيث تعتمد تلك الخطوة في الأساس على استخدام النوع المناسب من غسول البشرة.. والذي من شأنه أن يوفر لك التنظيف العميق ويعمل على إزالة الأوساخ والرواسب.

لكن ينبغي الإشارة إلى أن المبالغة في استخدام غسول تنظيف البشرة الدهنية الحساسة في بعض الأحيان.. يمكنه أن ينعكس بالسلب على صحتها؛ فيؤدي إلى الإصابة بتهيج الجلد والجفاف.. وعلى الرغم من ذلك إلا أن الإهمال في تنظيف هذا النوع من البشرة يعرضها للكثير من المشاكل.

2. مسح البشرة الدهنية بالتونر

الخطوات الثانية في روتين البشرة الدهنية.. يتمثل في استخدام التونر للتخلص من اللمعة التي تظهر على هذا النوع من البشرة، كما أن فائدة هذا المنتج تظهر في منح البشرة الترطيب الكافي لباقي اليوم.. إلى جانب ذلك فهو يعمل على قبض المسام المفتوحة ومن ثم يعمل على تقليل الرواسب.

3. استخدام مرطبات البشرة

استخدام مرطبات البشرة
استخدام مرطبات البشرة

الخطوة الثالثة في خطوات الاعتناء بالبشرة الدهنية الحساسة.. تتمثل في منح البشرة القدر الكافي من الترطيب اليومي حتى لا تُصاب بالجفاف.. وعلى الرغم من كمية الدهون التي تفرزها تلك البشرة إلا أنها لا تزال في حاجة إلى الحصول على القدر الكافي من الترطيب.

الجدير بالذكر أن المنتجات المستخدمة لترطيب البشرة الدهنية ينبغي أن تتوافر بها بعض المواصفات.. والتي تتنوع بين كونها خفيفة على البشرة، وخالية من الزيوت.. إلى جانب ذلك فإنه ينبغي أن تكون تلك المكونات ذات أساس مائي.

اقرأ أيضًا: غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية

4. استخدام واقي الشمس

من أهم الخطوات نجد أن استخدام واقي الشمس ذو فائدة كبرى لأصحاب البشرة الدهنية الحساسة.. حيث إنه يعمل على منع امتصاص البشرة إلى الأشعة فوق البنفسجية الضارة.. ومن ثم فإنه يحافظ عليها من الإصابة بالتجاعيد والتصبغات.

إلى جانب ذلك فإنه يعمل على حماية البشرة الدهنية الحساسة من الأمراض السرطانية.. كما أنه ينبغي أن يكون خاليًا من الزيوت ويحتوي على معامل حماية مرتفع، بالإضافة إلى ذلك فإنه يجب أن يكون خاليًا من العطور وأن يكون ذو أساس مائي.. ومقاومًا للرطوبة.

5. تقشير البشرة الدهنية الحساسة

تقشير البشرة الدهنية الحساسة
تقشير البشرة الدهنية الحساسة

أحد خطوات روتين العناية بالبشرة الدهنية الحساسة قبل النوم.. كما أنه يتم بشكل أسبوعي ويعتمد على إزالة الشوائب والترسبات التي عادةً ما تظهر على البشرة.. ومن ثم فإنه يتم من خلال إزالة الطبقة الميتة من الجلد والتي تعمل على تفتيح المسام.

كما أن تلك الخطوة ينبغي أن تتم باعتدال حتى لا يُصاب الجلد بالتهيج والتلف.. فتتم ما بين مرتين إلى 3 مرات على مدار الأسبوع الواحد، مع مراعاة استخدام المواد الكيميائية المناسبة.

اقرأ أيضًا: طريقة العناية اليومية بالبشرة

بذلك نخلص إلى أن روتين العناية بالبشرة الدهنية الحساسة.. يعتمد على تنظيف البشرة كأحد الخطوات الأساسية، إلى جانب العديد من الخطوات الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.