ريسبشن تشطيب شقق تصميمات حديثة 2024

ريسبشن تشطيب شقق تصميمات حديثة 2024

ريسبشن تشطيب شقق تصميمات حديثة 2024
ريسبشن تشطيب شقق

ريسبشن تشطيب شقق يعد من أكثر الغرف التي تشغل بال أي شخص أثناء تشطيب شقته،  لأنه المكان الذي يستقبل فيه ضيوفه ويعبر عن ذوق صاحب المكان،  لذلك دائمًا ما يبحث الفرد عن الأفكار التي تجعل الريسبشن بشكل أنيق وجميل ومميز، كذلك تساعده في استخدام المساحة بالشكل الأفضل، كل ذلك سوف نعرضه من خلال موقع الوفاق حتى نساعدك على تصميم الريسبشن بشكل مميز.

ريسبشن تشطيب شقق

ريسبشن تشطيب شقق

الريسبشن واحد من أكثر الأماكن التي يجب أن تكون مميزة في الشقة، وفي الفندق، وفي الشركة أو المؤسسة، لأنه المكان الذي يتم فيه استقبال الضيوف ومن أفكار ريسبشن تشطيب شقق ما يلي:

  • ينصح باختيار أرضيات تكون قوية ومتينة، كذلك لا تؤدي إلى الانزلاق بسهولة وخاصة في الريسبشن، كما يفضل استخدام البلاطات ذات الحجم الكبير متوسط 40 × 40.
  • ينصح بأن تكون الدهانات ذات لون موحد، وحاليًا يفضل اختيار الألوان الفاتحة، حيث أنها تعطي للمكان وسع، أيضًا ينصح بأن يكون السقف لونه فاتح.
  • إذا كان الريسبشن يحتوي على شباك أو بلكونة، فيفضل استخدام الألوميتال بدل من الخشب، حيث أنه عملي وأيضًا تكون تكلفته أفضل من الشبابيك الخشبية.
  • يجب أن تكون الإضاءة جيدة وموزعة بشكل صحيح، حيث يكون الريسبشن مضيء بشكل جيد، كما أنه يفضل اختيار مقابس كهرباء يكون شكلها رقيق، ويفضل أن تكون جميعها بلون واحد ومناسب مع لون الحائط.

تشطيب شقق دهانات بالصور

أكثر ما يساعدنا في ريسبشن تشطيب شقق هي الصور، حيث أنها تعطي لنا الكثير من الأفكار، لذلك في التالي سوف نعرض عدد من الصور في تشطيبات الشقق:

تشطيب شقق دهانات بالصور

تشطيب شقق دهانات بالصور

اقرأ أيضاً: الوان تشطيب شقق راقية وجديدة

تشطيب ريسبشن كلاسيك

تشطيب ريسبشن كلاسيك

يفضل بعض الأشخاص اختيار الشكل الكلاسيكي الشقة التي يقيمون بها، حيث أنه يعطي دائمًا إحساس بالفخامة، وعند عمل ريسبشن تشطيب شقق كلاسيك، سوف يجب أن نهتم بالعناصر الآتية:

  • يجب أن يكون اختيار الألوان بهدوء وتأني، فمثلًا من أفضل الألوان للريسبشن الكلاسيك هو البنيات، وتتدرج ألوانه فمن الممكن اختيار البني الفاتح أو الغامق أو الكاكاو الذي يكون خليط بينهم، ومن ثم تحديد قطع الأثاث بناء على ألوان الدهان.
  • كما يعد اللون اللبني الفاتح من الألوان الشائعة هذه الفترة، يمكن استخدامه في النظام الكلاسيكي كذلك في المودرن، ولكن يجب الرجوع إلى أحد خبراء الديكور من أجل تحديد باقي الديكورات التي تجعل الريسبشن كلاسيكي مع اللون اللبني الفاتح.
  • اللون الأبيض من أكثر الألوان التي تجعل المكان كلاسيكي، وكان يستخدم بكثرة في القصور القديمة، لذلك أنه يعد من أكثر الاختيارات المميزة إذا كنت تريد أن يكون ريسبشن كلاسيك.
  • كذلك من الألوان التي زاد استخدامها منذ عام 2023 وتعطي نمط كلاسيك هو اللون الأوف وايت المضاف إلى الأخضر المطفي، حيث تكون أحد الحوائط لونها اوف وايت والحائط المقابل يكون اخضر مطفي، وإذا كان يوجد في الريسبشن عمود يمكن عمل دمج ما بين اللونين بالإضافة إلى اللون الذهبي.
  • أهم الأفكار التي ينصح بها خبراء الديكور من أجل ريسبشن كلاسيكي هادئ ومميز هو إضافة اللون الكاشمير بجانب البيج مع اختيار الدرجات بدقة، ومن الممكن وضع قطع الأثاث تكون باللون البني أو المذهب.
  • أهم الألوان التي أصبحت شائعة في السنوات الأخيرة للنمط الكلاسيكي هو اللون الزمرد بمختلف درجاته، ويمكن إضافة اللون الفضي إليه ويفضل اختيار قطع الأثاث بدرجات البني والبيج.

تشطيب شقق عرايس

يهتم دائمًا العرايس بشكل الريسبشن وباقي تشطيب غرف الشقة من أجل أن تكون جميلة ورائعة، وفي التالي سوف نعرض مجموعه من صور ريسبشن تشطيب شقق، من أجل الاستعانة بها في التشطيب:

تشطيب شقق عرايستشطيب شقق عرايس

اقرأ أيضاً: أحدث تشطيبات الشقق

تشطيبات شقق مودرن

تشطيبات شقق مودرن

يفضل حاليًا الكثير من الناس الذوق المودرن في تشطيبات الشقق الخاصة بهم، وكذلك في الريسبشن حيث أنه من أكثر الموديلات الدارجة في هذه الفترة، وفي التالي سوف نعرض مجموعة من صور ريسبشن تشطيب شقق مودرن من أجل الاختيار منها:

كم تكلفة تشطيب شقة 160 متر؟ تختلف التكلفة بناء على الخامات المستخدمة وطريقة التشطيب، ولكن في المتوسط تكون التكلفة ما بين 200 ألف جنيه إلى 250 ألف جنيه مصري.
كم تبلغ تكلفة تشطيب شقة 100 متر؟ إذا كانت الشقة سوف يتم تشطيبها بداية من المحاره، يكون السعر مرتفع خاصة أن سعر الأسمنت عالي، ولذلك سوف يكون متوسط سعر تشطيب الشقة ما بين 150 ألف جنيه ل 200 ألف جنيه.
كم يكلف تشطيب شقة 150 متر في مصر؟ الخامات التي يتم استعمالها في تشطيب الشقة هي التي تحدد سعر تشطيبها، وكذلك خبرة الشركة التي يتم الاستعانة بها، ولكن في المتوسط يكون ما بين  150 ألف جنيه إلى 250 ألف جنيه.
كم سعر متر التشطيب؟ يختلف سعر التشطيب بناء على مساحة المكان وطريقة التشطيب، وعدد الغرف ولكن يبدأ متر التشطيب ما بين 2000 جنيه إلى 10000 جنيه.

لقد وصلنا إلى نهاية مقالنا وعرضنا الكثير من الأفكار التي تساعد في تصميم ريسبشن تشطيب شقق سواء كان كلاسيك أو مودرن، وعرضنا مجموعة من الصور التي تساعدك في اختيار الذوق الذي يناسبك.