التخطي إلى المحتوى

ستائر قماش هي جزء هام جدًا في المنزل أو في السيارة لذلك تدقق السيدات بشكل خاص في اختيارها بألوان متناسقة مع ألوان الدهانات والسجاد وقطع الأثاث ليصبح المكان عبارة عن لوحة فنية جذابة وبخاصة في الأماكن التي يقضي فيها الإنسان وقتًا طويلا مثل غرف النوم أو غرفة الاستقبال ولكن ما هي أفضل أنواع الستائر القماش وما هي العناصر الأساسية لاختيار الأنسب منها؟ هذا ما سنوضحه خلال السطور القليلة القادمة.

ستائر قماش

"<yoastmark

قد يتساءل البعض هل ستائر قماش لها أهمية بخلاف إعطاء المكان شكلا جميلا؟ إجابة هذا السؤال أن فائدة الستائر  لا تقتصر فقط على الشكل الجمالي لكنها:

  • تخفف حدة الحرارة الناتجة عن أشعة الشمس الشديدة التي تتوغل إلى المنزل.
  • تجعل للمنزل خصوصية لأنها تحجب رؤية تفاصيل المنزل من الداخل عن المطلين من النوافذ والشرفات المقابلة للمنزل.
  • تجعل البيت أنيقًا وجذابًا مما يؤدي لهدوء أعصاب المقيمين فيه ومنحهم الراحة النفسية.

أنواع ستائر قماش

ستائر قماش لها عدة أنواع تتلخص فيما يلي:

  • تتميز الستائر الشيفون بمناسبتها مع جميع الديكورات المعروفة، تمنح المكان الأناقة والرقة وتجعله مضيئًا بشكل تلقائي، إضافة إلى أن الهواء يدخل للمكان بسهولة مما يجعل المكان صحيًا وهذا يجعل استخدام الستائر القماش المصنوعة من الشيفون مناسبة جدًا لحجرات النوم ولكن يجب مرافقة ستائر أخرى ثقيلة معها للحصول على خصوصية في المكان لأن هذا النوع من الستائر شفاف جدًا ويوضح تفاصيل المكان، ويمكن استخدام طبقتين من الشيفون لزيادة سمك الستارة.
  • ستائر  من الحرير: أفضل استخدام للستائر  المصنعة من القماش الحرير هو غرف الصالون والاستقبال والسبب في ذلك ارتفاع سعر هذا النوعية من الستائر، وهى نوعية متميزة بالفخامة والجمال الكلاسيكي خاصة في حالة استخدام  الشيفون معها.
  • الأورجانزا: من أرقى أنواع ستائر قماش هي الستائر المصنعة من الأورجانزا، والأورجانزا هي قماشة تشبه الشيفون إلى حد ما لكن سماكتها أكثر إضافة لتميز لمعتها مما يجعلها مناسبة لحجرات استقبال الضيوف.
  • ستائر  مخمل: الستائر المخمل مناسبة جدًا لمحبي الرقي والطرز الكلاسيكية والفخامة والأناقة وهي نوعية ستائر  تناسب حجرة الصالون ذات الديكور الكلاسيكي للحصول على شكل جمالي متناسق بين ديكور الغرفة والستائر المعلقة فيها.

أقرأ المزيد: ستائر مودرن

انواع اخرى من ستائر القماش

"<yoastmark

  • القطيفة: من أنواع ستائر قماش التي تناسب جميع الأذواق هي الستائر القماش المصنعة من القطيفة لأنها مناسبة للاستخدام في أي غرفة من غرف المنزل لرقة وكلاسيكية وأناقة وعصرية أشكالها إضافة إلى أن سمكها الكثير يجعلها حاجبة لوصول أشعة الشمس للغرفة خاصة غرفة النوم لمحبي النوم خلال فترة النهار، كما تناسب الأماكن الواسعة لأنها تعطي إحساس بضيق الحجرة.
  • القطن: ستائر  قطن هو نوع عملي جدًا لأنها قابلة للغسيل والتنظيف بسهولة ويسر ومناسبتها للمطابخ وحجرة الجلوس وحجرة النوم أيضًا خاصة أنها تتميز ببساطة تصميماتها وتنوع ألوانها.
  • الدانتيل: من أشهر وأكثر أنواع ستائر  المستخدمة هي الستائر الدانتيل لأنها ملائمة للديكورات المودرن والديكورات البسيطة بالإضافة للرقة والنعومة التي تمنحها هذه النوعية من الستائر للمكان.
  • ستائر ساتان: نوع عملي جدًا من أنواع الستائر  إضافة إلى أنه يعكس الضوء بشكل جميل.
  • ستائر بلاك أوت: يستخدم في الشبابيك وهي تشبه الووتر بروف ويتم تركيب هذا النوع من الستائر تحت الطبقة الخفيفة من الستائر  وتستخدم بكميات بسيطة.
  • الستائر التفتاه: التفتاه هو نوع من الحرير لكنه أقل من السعر وبالرغم من ذلك فإنه يشبه الحرير في الفخامة والرقة.
  • الستائر الفوال: هي ستائر ناعمة وخفيفة.

أقرأ المزيد: أسعار قماش الستائر القطيفة 2022

 اختار النوع المناسب للستائر القماش

لاختيار النوع المناسب من ستائر قماش يجب تحديد نقاط معينة هي:

  • اختيار أنسب نوع من الستائر للديكور الذي تفضله، وبعد تحديد نوع القماش المطلوب تستطيع أن تختار الطراز المناسب لذوقك من الإنترنت أو من الكتالوجات الخاصة بالستائر.
  • التنسيق في الألوان بين الستائر والدهانات وقطع الأثاث الموجودة في الغرفة.
  • سهولة تنظيف الستارة وتحملها لدرجات الحرارة العالية الناتجة عن أشعة الشمس دون تأثرها سواء بالتآكل أو بتغيير لونها.
  • مساحة المكان وارتفاع وانخفاض السقف من أهم العوامل التي يجب أخذه في الاعتبار لأن الألوان الفاتحة مناسبة جدًا للحجرات ضيقة المساحة والمنخفضة السقف، بينما الغرف ذات المساحات الواسعة والأسقف المرتفعة تمنحك الحرية في اختيار ألوان الستائر ودرجاتها.
  • اختيار أنواع أقمشة غير قابلة للاشتعال للحمامات والمطابخ والأنواع الخفيفة لحجرات النوم.
  • الميزانية المتاحة لشراء الستائر مما يستدعي عمل جولة في السوق للحصول على أقل الأسعار مع الأخذ في الاعتبار لسعر إكسسوارات الستارة والقطعة الخشبية أو الماسورة التي تركب الستارة فيها.

أقرأ المزيد: تصاميم غرف نوم بنات

أسعار ستائر قماش

"<yoastmark

لمعرفة سعر ستائر قماش يجب تحديد عدد الأمتار المطلوبة لاختيار نوع القماش، فمن خلال الجدول الآتي سنوضح أسعار أمتار القماش بالجنيه المصري:

عدد الأمتار ونوع القماش السعر بالجنيه المصري
2 متر قطيفة 150
ستارة تول 80
المتر عرضه عرضين سوفت 75
متر شيفون 35
متر قماش خاص بستائر البلكونات 89
متر ستائر بلاك آوت عرض عرضين طبقتين 90
متر  الأورجانزا المستخدم معه الشيفون بداية من 18 إلى 25
أسعار المواسير المخصصة للستائر
أقل سعر 30
أعلى سعر 150
ماسورة الستارة  فولاذ أبيض 40
ماسورة ستارة فولاذ أسود من 120 إلى 210 سم + حامل للحائط والسقف 256
متر ماسورة ستارة ثلاثية بيضاء من 120 إلى 210 سم + حامل للحائط وللسقف 650
متر ماسورة ستارة ثلاثية سوداء من 120 إلى 210 سم + حامل للحائط وللسقف 650
اسعار ستائر قماش سيدار
المتر ستان 450
2 ستارة أرز أمازون مقاسها 2× 2.85 و 075 × 2.85 700
ستارة أرز حديثة 1000
ستارة أرز معها جنات 1100
15 سم ستارة 750

قدمنا خلال السطور السابقة أفضل أنواع ستائر قماش ومزايا وعيوب كل نوع منها مع توضيح لأحدث أسعارها ويتبقى أن نوضح أن القماش الفوال هو أحد أنواع القماش الشيفون، فإذا كنت ترغب في اختيار ستارة لغرفة نومك المعرضة لأشعة الشمس بشكل مستمر فعليك اختيار نوع قماش لا يتأثر بدرجات الحرارة المرتفعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *