جدول (اسعار تقويم الاسنان) في مصر 2024 بالانواع!!

جدول (اسعار تقويم الاسنان) في مصر 2024 بالانواع!!

جدول (اسعار تقويم الاسنان) في مصر 2024 بالانواع!!
سعر تقويم الأسنان

اسعار تقويم الاسنان الذي يبحث عنه كل الأشخاص الراغبين في الحصول على أسنان ذات شكل متناسق وجميل، أو هؤلاء الذين يعانون من وجود مشاكل خلفية في طبيعة وجود الأسنان داخل الفم، نقدمه بمختلف قيمة حسب نوع المشكلة ونوع التقويم المرغوب في استخدامه، حيث يعتمد أطباء الأسنان المتخصصين الاستعانة بنوع التقويم المناسب لكل حالة مرضية على حدا.

اسعار تقويم الاسنان يأتي من بين أولويات الأشخاص الراغبين في الحصول على تلك الأسنان ذات الشكل المتناسق.. مع العلم أن هناك العديد من المراكز الطبية التي يمكنها أن توفر تلك الخدمة، وعبر (موقع الوفاق – elwefaq.com) سنتعرف على كل ما له علاقة بهذا الشأن.

اسعار تقويم الاسنان

أهم الأسس التي يتوقف عليها تحديد اسعار تقويم الاسنان هو الفترة الزمنية اللازمة لعلاج مشاكل الأسنان من خلال استخدام هذا التقويم، وعليه تكون هذه الأسعار هي التالي:

  • يبلغ اسعار تقويم الاسنان من النوع التقليدي  حوالي عشرة آلاف جنيه مصري في حال كانت مدة العلاج هي شهرين فقط.
  • يصل السعر إلى ثمانية وعشرين ألف جنيه في حال كانت مدة العلاج تصل إلى عامين.
  • أما في حالة تقويم الأسنان من النوع الشفاف فيصل سعره إلى ثلاثة آلاف جنيه مصري في لمدة علاج شهرين.
  • سعر التقويم من النوع السيراميكى للأسنان هو ثلاثة عشر ألف جنيه مصري لمدة علاج شهرين، وفي حال زيادة مدة العلاج إلى عامين يبلغ سعره ثلاثة وثلاثين ألف جنيه مصري.

اقرأ أيضاً: سعر تبييض الأسنان بالليزر في مصر

أسعار تقويم الأسنان حسب النوع

إضافة إلى اختلاف اسعار تقويم الاسنان بناءً على المدة اللازمة للعلاج، تتباين الأسعار اعتمادًا على نوع هذا التقويم والذي تتنوع بشكل كبير كما في التالي:

تقويم الأسنان من النوع المتحرك يتراوح سعره  ما بين : ألف500 جنيهًا وحتى3000جنيه مصري.
أما بالنسبة لسعر التقويم من النوع المطلي بطبقة من الذهب فيتراوح ما بين : 5000 و20000 جنيه مصري.
يصل سعر التقويم من النوع المعدني إلى : 4000 وحتى 16 ألف جنيه مصري.

سعر تقويم الأسنان في المستشفيات الحكومية والخاصة

يختلف بالطبع أسعار تقويم الأسنان داخل العيادات الخاصة عنه داخل المستشفيات الحكومية أو الخاصة، حيث تقل التكلفة كثيرًا في هذه المستشفيات عن العيادات الخاصة كما في التالي:

  • تقويم الأسنان من النوع الثابت هي الأقل على الإطلاق ولا تتجاوز بأي حال من الأحوال مبلغ الألف جنيه مصري.
  • أما بالنسبة إلى أسعار التقويم من النوع المتحرك الذي يتميز بسهولة تركيبه وفكه تتراوح ما بين ألف وخمسمائة جنيه مصري وحتى ثلاثة آلاف جنيه مصري.
  • تصل أسعار التقويم من النوع المعدني  والتي تختلف حسب مكان التركيب هل هو في الفك العلوي أو الفك السفلي من الفم إلى أربعة ألاف جنيه مصري.
  • تبلغ قيمة أسعار التقويم من النوع الشفاف والذي يعد أعلى أنواع التقويم من حيث القيمة خمسة آلاف جنيه مصري.

اقرأ أيضاً: سعر الكولاجين للشعر في مصر

أسعار جلسات الضبط لتقويم الأسنان

يجب العلم بأنه توجد عدة جلسات يحتاج لها المريض بصورة دورية لإعادة ضبط التقويم، وتبلغ أسعار هذه الجلسات الآتي:

  • سعر جلسة التنظيف للأسنان واللثة وتقويم الأسنان الذي يعمل من غير الحاجة إلى بطارية ستة وخمسين جنيه مصري.
  • تبلغ قيمة جلسة تبييض الأسنان بقلم التبييض الأمريكي في وجود التقويم خمسمائة جنيه مصري.
  • عمل جلسة تنظيف وتبييض الأسنان بواسطة بودرة ايفا سموكرز بنكهة المنثول يكلف حوالي أربعين جنيه مصري.
  • تركيب أي نوع من أنواع الزينة للأسنان يبدأ من مبلغ مائتين وستين جنيه مصري.
  • حالة التركيب بدون استخدام أي غراء تصل هذه التكلفة إلى خمسمائة وعشرين جنيه مصري.
  • أما في حالة التركيب الثابت تصل هذه القيمة إلى ستمائة جنيه مصري.
  • كما تختلف قيمة التركيب حسب اللون المرغوب فيه، فاللون الأسود الزينة تصل تكلفته إلى ثلاثمائة وستين جنيه مصري وهكذا.

اقرأ أيضاً: سعر تحليل الحمل بالدم

خطوات تركيب تقويم الأسنان بالفصوص

ضمن إطار التعرف على اسعار تقويم الاسنان في مصر.. كان لا بد من الإشارة إلى الخطوات اللازمة لتركيبه، في حال أن كان من النوع الذي يشتمل على الفصوص.. وقد وردت تلك الخطوات على النحو التالي:

خطوات تركيب تقويم الأسنان بالفصوص

  1. من المقرر أن يبدأ العلاج بالتقويم من زيارة الطبيب المختص.. للخضوع إلى التشخيص من خلال الفحص.
  2. يقوم الأخصائي بالحصول على صورة بانوراما وصورة أخرى تعرف باسم lateral cephalometric.. ومن ثم يتم الحصول على صورة تشخيصية ودراسية لفم المريض الذي يرغب في وضع التقويم، وكذلك صورة لشكل الوجه عند الضحك.
  3. يتم التقاط صورة في وضعية السكون.. وأخرى من البروفايل وذلك لكي يتم اختيار التقويم المناسب له، وبعد ذلك يقوم الطبيب بشرح الحالة للمريض.. مع بيان الطرق المثلى للعلاج.
  4. يقوم الطبيب المختص بتركيب الفصوص والسلك.. لتبدأ عملية العلاج بالتقويم، وبعد ذلك يقوم المريض بزيارة الطبيب لمتابعة الحالة خلال الفترة الزمنية التي سيحددها له.. والتي يمكنها أن تختلف من حالة لأخرى.
  5. في النهاية من المقرر أن يقوم الطبيب بتقييم الحالة.. وذلك بالاعتماد على الصور والإشاعات، ويقوم كذلك بالمناقشة في النتائج مع المريض.
  6. يجب على الطبيب المختص فك التقويم للمريض.. والتقاط الإشاعات والصور الجديدة عقب الانتهاء من فترة تطبيق التقويم.. في سبيل التعرف على النتائج الخاصة بتلك العملية.
  7. ينبغي أن يقوم الطبيب بتركيب المثبت الثابت للتقويم في الجزء الخلفي الخاص بالأسنان الأمامية.. أو يمكن أخذ طبعة للأسنان لكي يتم عمل جهاز مثبت الأسنان المتحرك عقب مرور فترة زمنية معينة.

مزايا استخدام تقويم الأسنان

عقب التعرف على اسعار تقويم الاسنان في مصر، والخطوات اللازمة لتركيبه.. توجب الإشارة إلى المزايا التي يوفرها لمن يقوم بتركيبه، والتي سنتعرف عليها على النحو الآتي:

  • يقلل هذا التقويم فرص الإصابة بتسوس الأسنان.. وذلك عقب الانتهاء من رصها وجعل أسطح الأسنان مكشوفة إلى الفرشاة، مع يعني إمكانية استخدامها مع المعجون بسهولة ويسر لإزالة بقايا الطعام العالقة بها خلال عملية التنظيف.
  • تعمل تلك الأجهزة الطبية على التحسين من مظهر الأسنان.. وذلك عقب الانتهاء من فترة العلاج، والحصول على الشكل المنتظم للأسنان بما يمنحك المزيد من الثقة والرضا عن النفس في المقابل.
  • هذا النوع من العلاج المخصص للأسنان يتم دون الشعور بالألم.. ناهيك عن أنه يعمل على تحسين مظهر اللثة كذلك وليس الأسنان وحسب عقب انتهاء فترة استخدام التقويم.
  • من الممكن الاختيار من بين العديد من الأشكال والألوان التي يشتمل عليها تقويم الأسنان.. والتي يمكنها أن تتناسب مع مختلف الأذواق، وهو ما يمكنه أن ينال إعجاب الفئات العمرية الصغيرة.

عيوب تقويم الأسنان

وجود تلك المزايا التي سبق الإشارة إليها بخصوص استخدام تقويم الأسنان.. لا يعني أنه لا يشتمل على بعض العيوب، والتي سنتعرف عليها بشيء من التوضيح من خلال ما يلي:

  • ليس من السهل استخدام قلم التبييض المخصص للأسنان التزامن مع تطبيق تقويم الأسنان. مع العلم أن هذا القلم غير مكلف على المستوى المادي.
  • يؤخذ على التقويم المخصص للأسنان طول مدة العلاج.. والتي تتراوح بين سنة و5 سنوات.. وهو ما يتم تحديده بالاعتماد على مستوى الحالة التي وصل لها المريض.
  • البعض يشعر بالانزعاج عند استخدام تقويم الأسنان.. نتيجة إلى المظهر الغير جمالي للحواصر والأسلاك الموضوعة والتي تظهر على الأسنان واللثة خلال فترة العلاج.
  • من الصعب تنظيف الأسنان خلال تركيب تقويم الأسنان.. وهو ما يحتاج إلى استخدام فرشاة الأسنان المخصصة إليه، بالإضافة إلى ضرورة استخدام المعجون.. للتخلص من أجزاء الطعام العالقة في الأسنان.
  • يجب زيارة الطبيب المختص بصورة دورية لمتابعة الحالة.

هكذا نكون قد توصلنا إلى أن اسعار تقويم الاسنان في مصر من النوع التقليدي لما يعادل 10 آلاف جنيه.. مع العلم أن مدته تصل إلى شهرين فقط، إلى جانب العديد من الأنواع الأخرى المتاحة.

تم التعرف على أسباب الاختلاف في اسعار تقويم الاسنان حتى يتسنى لجميع الأشخاص الذين يواجهون مشكلة في إعادة تصحيح ترتيب الأسنان تحديد التكلفة التي تتناسب مع إمكانياتهم ونوع التقويم المناسب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *