التخطي إلى المحتوى

سعر حبوب الروكتان يعد مناسبًا في مقابل الفوائد التي تتضمنها تلك الحبوب.. والتي ينبغي الحصول على موافقة الطبيب المختص عند استخدمها؛ لذا سنتعرف على تكلفة الحصول على تلك الحبوب من الصيدليات في السطور المقبلة.

تكلفة حبوب الروكتان في مصر 240 جنيه
سعر برشام الروكتان في المملكة العربية السعودية 190 ريال

اقرأ أيضًا: أضرار الروكتان

سعر حبوب الروكتان

تكلفة حبوب الروكتان
تكلفة حبوب الروكتان

إن كنت تود التعرف على سعر حبوب الروكتان.. والتي تعمل على التخلص من العديد من مشاكل الجلد والبشرة، فتجدر الإشارة إلى أن تكلفة هذه الحبوب في الصيدليات المصرية تعادل 240 جنيه.

ذلك في حال شراء العبوة ذات تركيز الـ 20 مليجرام.. مع العلم أن تلك العبوة تحتوي على 30 كبسولة، أما إن أردت الحصول على العبوة ذاتها من الصيدليات التابعة إلى المملكة العربية السعودية.. فستصل التكلفة إلى 190 ريال سعودي.

دواعي استخدام روكتان

دواعي استخدام روكتان
دواعي استخدام روكتان

عقب التعرف على سعر حبوب الروكتان.. كان لا بد من الإشارة إلى الحالات التي يتم فيها استخدام هذا النوع من الحبوب، والتي وردت على النحو التالي:

  1. تعمل هذه الحبوب على التخلص من حب الشباب.. كما يمكن الاعتماد عليها في التخلص من البقع الحمراء التي تظهر على الجلد، وتؤثر بالسلب على مظهر البشرة.
  2. قد يستخدم هذا الدواء تحت الإشراف الطبي لعلاج البكتيريا التي تصيب سطح الجلد.. كما يعمل على الحد من الحساسية الجلدية والتهيج، ناهيك عن دوره الهام في التخلص من الطفح الجلدي.
  3. يعاون على التخلص من الأحماض الدهنية التي توجد في الجسم.. بالإضافة إلى أنه يعالج مشكلة الزهم.
  4. يعمل على التخلص من مشكلة المسام الواسعة.. والتي يعاني منها أصحاب البشرة الدهنية على وجه الخصوص.

اقرأ أيضًا: حبوب سياليس

الآثار الجانبية لحبوب الروكتان

الآثار الجانبية لحبوب الروكتان
الآثار الجانبية لحبوب الروكتان

على الرغم من الفوائد العديدة التي توفرها تلك الحبوب.. إلا أنها قد تتضمن العديد من الأضرار كذلك، ومنها ما يلي:

  • قد تؤدي إلى إلحاق الضرر بصحة العظام.. بالإضافة إلى أن المضاعفات تشمل كذلك الإصابة بفقر الدم أو ما يعرف باسم الأنيميا.
  • من الممكن الإصابة بتساقط الشعر.. إلى جانب ذلك فجفاف البشرة وتعرضها إلى الإجهاد يعد من الأعراض محتملة الحدوث.
  • الإصابة بالصداع المزمن.. والمصاحب للألم في الرأس تعد من بين الأعراض الشائعة الحدوث.
  • في بعض الأحيان قد تصاب بتقشر اليدين بصورة ملحوظة.. وهي من الأعراض التي تستدعي ضرورة الحصول على مشورة الطبيب المختص على الفور.
  • الإصابة بأعراض التهاب المفاصل من بين الأعراض الجانبية محتملة الحدوث.. والتي تحتم عليك ضرورة الامتناع عن استخدام هذه الحبوب فورًا.

موانع استخدام دواء روكتان

موانع استخدام دواء روكتان
موانع استخدام دواء روكتان

ضمن إطار التعرف على سعر حبوب الروكتان في المملكة العربية السعودية ومصر.. توجب الإشارة إلى بعض التفاصيل حولها، وإليك موانع استخدام تلك الحبوب في الآتي:

  1. لا يجب أن يتم استخدام هذه الحبوب بالتزامن مع حدوث الحمل.. أو خلال فترة الرضاعة؛ لأن بعض المكونات الداخلة في تركيبها يمكنها أن تؤثر بالسلب على صحة الأم والجنين على حدٍ سواء.
  2. في حال ظهور أي مضاعفات نتيجة لاستخدام تلك الحبوب.. أو أيٍ من الأعراض الجانبية السابق الإشارة إليها فيجب الامتناع عن استخدام هذا الدواء، والحصول على المساعدة الطبية.
  3. خلال فترة تعاطي هذا الدواء.. ينبغي الامتناع عن الخضوع إلى عمليات التجميل.
  4. في حال تعاطي الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة.. أو استخدام الكريمات الموضعية، فينبغي الرجوع إلى الطبيب أولًا قبل استخدام حبوب الروكتان.. لأن المكونات الداخلة في تركيب تلك الحبوب يمكنها أن تتفاعل مع الأدوية الأخرى.
  5. إن كنت تعاني من فرط الحساسية تجاه أيٍ من المكونات الداخلة في تركيب هذه الحبوب.. فسيتوجب عليك الامتناع عن استخدامها.
  6. لا ينبغي أن يتم الإفراط في تناول تلك الحبوب.. أو عدم الالتزام بالجرعة المحدد من تلك الحبوب؛ لأن هذا الأمر يمكنه أن يعرضك إلى الكثير من المشاكل الصحية على المدى الطويل.. وفي حال أن قمت بذلك؛ فسيتوجب عليك الرجوع إلى الطبيب للتعرف على الإجراءات اللازمة.

اقرأ أيضًا: أفضل حبوب للقولون والغازات

نستنتج مما سبق أن سعر حبوب الروكتان في المملكة العربية السعودية يصل إلى 190 ريال سعودي.. بينما في الصيدليات المصرية يعادل سعره الـ 240 جنيه، في حال الحصول على العبوة ذات تركيز الـ 20 مليجرام.. التي تتضمن الـ 30 كبسولة، ولكن يجب الحصول على مشورة الطبيب المختص أولًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.