التخطي إلى المحتوى

سعر كريم افوكوم يعد مناسبًا في مقابل الفوائد التي من الممكن الحصول عليها من خلال تعاطيه.. إلا أن هذا الأمر لا يزال يتطلب الحصول على موافقة الطبيب المختص؛ تجنبًا للإصابة بالمضاعفات.. وعبر السطور القادمة سنعرض لكم تكلفة شراء كريم افوكوم وبعض التفاصيل حوله.

سعر افوكوم كريم يتراوح ما بين 45 – 100 جنيه
الآثار الجانبية لكريم افوكوم
  1. احتمالية الإصابة بفرط نمو الشعر.
  2. إمكانية الإصابة بالالتهابات حول منطقة الفم.
  3. يمكنك أن تصاب ببعض الاسمرار.

اقرأ أيضًا: سعر كريم لاميفين Lamifen في مصر

سعر كريم افوكوم

افوكوم كريم
افوكوم كريم

في حال أن كنت ترغب في الحصول على كريم افوكوم.. فينبغي الإشارة إلى أنه واحدًا من المستحضرات الطبية التي تساعد على التخلص من بعض المشكاكل الصحية التي تطرأ على الجلد؛ لذا فينبغي استشارة الطبيب المختص أولًا قبل البدء باستخدامه.

فيما يتعلق بسعر كريم افوكوم.. فينبغي الإشارة إلى أن سعره في الصيدليات المصرية يتراوح ما بين 45 – 100 جنيه، أما في المملكة العربية السعودية.. فسعره يبدأ من 14.35 ريال سعودي وصولًا إلى 37.25 ريال سعودي.

دواعي استخدام كريم افوكوم

دواعي استخدام كريم افوكوم
دواعي استخدام كريم افوكوم

عقب الاطلاع على سعر كريم افوكوم.. في الصيدليات المصرية والصيدليات التابعة إلى المملكة العربية السعودية، كان لا بد من الإشارة إلى دواعي استخدام هذا النوع من الكريمات الطبية.. وإليك بعض تلك الاستخدامات في الآتي:

  1. من الممكن الاعتماد عليه في علاج الإكزيما والحزاز.
  2. يمكنك استخدامه في التخلص من الحكة أو الالتهابات الجلدية.
  3. بإمكانك استخدامه في علاج الصدفية.
  4. في بعض الأحيان من الممكن استخدامه في علاج تساقط الشعر.

اقرأ أيضًا: معلومات عن كريم كوادريدرم – Quadriderm

الآثار الجانبية لكريم افوكوم

الآثار الجانبية لكريم افوكوم
الآثار الجانبية لكريم افوكوم

لا زلنا بصدد الحديث حول سعر كريم افوكوم.. ومن هنا تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من تلك الفوائد والمزايا التي يتضمنها هذا النوع من الكريمات.. إلا أنه في بعض الأحيان قد يتضمن بعض الآثار الجانبية، وإليكم بعضها فيما يلي:

  1. من الممكن الإصابة بفرط نمو الشعر في حال استخدام هذا النوع من الكريمات.. دون الحصول على مشورة الطبيب المختص.
  2. في بعض الأحيان يمكن أن يقود استخدام هذا الكريم إلى الإصابة بالالتهابات حول منطقة الفم.
  3. يمكنك أن تصاب ببعض الاسمرار في المناطق المتفرقة من الجلد.
  4. في بعض الحالات يمكن أن يسبب استخدام هذا النوع من الكريمات الإصابة بضعف الجلد.
  5. أحيانًا ما يؤثر استخدام هذا الكريم بالسلب على البشرة.. كما يعمل على الإصابة بالتقرحات والخطوط البيضاء والحمراء على الجلد.

حالات ممنوعة من استخدام افوكوم كريم

حالات ممنوعة من استخدام افوكوم كريم
حالات ممنوعة من استخدام افوكوم كريم

توجد بعض الحالات التي من الصعب عليها استخدام هذا النوع من الكريمات الطبية.. حيث إن تلك الحالات يمكنها أن تتعرض إلى الضرر في حال أن استخدمت هذا الكريم دون الحصول على موافقة الطبيب المختص، ومن تلك الحالات التالي:

  1. في حال أن كنت تملك استعدادًا إلى الإصابة بالحساسية.. فمن الممكن أن تتفاقم تلك الحالة إن قمت باستخدامه دون الحصول على موافقة الطبيب.
  2. يمنع استخدام هذا النوع من الكريمات.. بالتزامن مع فترة الحمل أو الرضاعة؛ لأنه يمكن أن يسبب بالسلب على الأم وصحة الجنين بالتبعية.

اقرأ أيضًا: سعر كريم بروباميثون

أنواع كريم افوكوم

أنواع كريم افوكوم
أنواع كريم افوكوم

بالنظر إلى سعر كريم افوكوم والمعلومات المتاحة بخصوصه.. نشير إلى أن هذا الكريم الطبي يتضمن بعض الأنواع التي تختلف من حيث الاستخدامات، فمنه ما يمكن أن يتم استخدامه لعلاج اليدين.

حيث يعمل على التخلص من الحكة والالتهابات والتشققات التي تصيب الجلد.. والجدير بالذكر أن هذا النوع يستخدم في حال أن كنت تتعامل بصورة مباشرة مع الصابون والمواد الكيميائية الشبيهة إليه.

بينما يوجد نوع آخر يحتوي على نسبة معينة من مادة الموميتازون، والتي تعمل على التخلص من الفطريات والخمائر التي عادةً ما تنمو على الجلد.. كما أن هذا النوع من الكريمات يمكنه أن يخلصك من العدوى الفطرية والحكة والحساسية.

إلا أن هذا لا ينفي أنه ليس أمنًا بالدرجة الكبرى.. وهو ما يفسر ضرورة الحصول على موافقة الطبيب المختص، قبل البدء باستخدامه، وخاصةً في حال أن كنت تستخدم بعض الأدوية والكريمات الأخرى.. حتى لا تتفاعل المكونات مع بعضها البعض.

اقرأ أيضًا: كريم تفتيح الوجه سريع المفعول رخيص

مما سبق ذكره نجد أن سعر كريم افوكوم.. يختلف على حسب الأنواع التي يتضمنها، فواحد من تلك الأنواع يبلغ سعره 45 جنيه مصري.. بينما يوجد نوع آخر من الكريم ذاته يصل سعره لما يعادل 100 جنيه مصري، ولكن الأمر يتطلب الرجوع إلى الطبيب أولًا قبل استخدامه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.