التخطي إلى المحتوى

سفينة كروز جدة هي من أهم السفن السياحية في مدينة جدة السعودية، اشتهرت تلك السفينة بفخامتها، كما أنها تضم العديد من الوسائل الترفيهية التي توفر للمسافرين على متنها الراحة والرفاهية، وتجعلهم يستمتعون طوال رحلتهم على ظهر السفينة، ومن المعروف أن السفينة تبحر من الساحل الغربي للمملكة، وتعمل السفينة على تنظيم الكثير من الرحلات بأسعار ومواعيد مختلفة، تناسب الجميع.

سفينة كروز جدة

سفينة كروز جدة
رحلات سفينة كروز جدة

تعد سفينة كروز جدة واحدة من أجمل السفن السياحية الحديثة، حيث تم إنشائها حديثاً منذ حوالي عام، وتعد السفينة أحد واجهات السياحة الحديثة في المملكة العربية السعودية، وقد جاءت مواعيد رحلات سفينة كروز كالتالي:

  • قيام رحلة على متن كروز جدة لمدة أربعة أيام من جدة متجهة إلى الرأس الأبيض وينبع والرأس البيضاء بقيمة 1045 ريال سعودي، عقب وصول السفينة إلى الرأس البيضاء، تتجه عائدة إلى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية،  ينعم السائح خلال الرحلة بالإقامة في غرفة واحدة، كما يحق له طلب الإقامة في غرفتين.
  • رحلة لمدة ثلاث ليالي من مدينة جدة إلى ينبع مروراً بالرأس البيضاء بقيمة تكلفة 7475 ريال سعودي، تكون الإقامة خلال الرحلة في جناح يحتوي على غرفة واحدة.

اقرأ أيضاً: تذاكر جدة جنغل

أهم الأنشطة على متن كروز جدة

توفر سفينة كروز جدة العديد من الأنشطة الترفيهية التي يستطيع السائحين القيام بها على متنها،  نذكر لكم تلك الأنشطة من خلال موقع الوفاق – dealifnd.com فيما يلي:

  • بعض الأنشطة العائلية التي يشارك بها جميع أفراد العائلة مثل إقامة مخيم تعليمي و ترفيهي ملئ بالأجواء المثيرة، كما تخصص بعض الحصص الفنية، وإمكانية ممارسة بعض الأنشطة الرياضية.
  • ينقسم سطح السفينة إلى قسم مفتوح في الهواء الطلق، وآخر مغلق مع وجود بعض المسابح والتي يتم تهيئتها لتتناسب مع اختلاف درجات الحرارة.
  • قاعة دولتشي فيتا: وهي قاعة مخصصة لاجتماع نزلاء السفينة من جميع أنحاء البلاد، ليتبادلون الأحاديث والقصص.
  • كما يستطيع نزلاء السفينة الجلوس مع ذويهم وتبادل الأحاديث في جو لطيف مميز.
  • السفينة مخصصة صالة بانورامية خاصة بالتجمعات الأسرية، ومقابلة الأصدقاء.
  • كما تحتوي السفينة على غرفة السبا القائمة أعلى السفينة، حيث يستطيع النزلاء الانعزال فيها وقضاء وقت مميز للاسترخاء، والمتعة.
  • تمتلك السفينة مكتبة كبيرة يطلق عليها مكتبة تورز أوبزرفيشن، لمن يهوى القراءة والاستطلاع، من خلال الجلوس أعلى السفينة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

اقرأ أيضاً: عروض مطاعم جدة

مطاعم كروز جدة

مطاعم كروز جدة
مطاعم كروز جدة

تحتوي سفينة كروز جدة على مجموعة متنوعة من المطاعم التي تقدم أنماط متنوعة من الطعام المتنوع ومن أهم تلك المطاعم ما يلي:

مطعم سلفر نوت يعمل هذا المطعم على تقديم مجموعة من الأطباق العالمية، التي تقدم على أنغام الموسيقى، والتي تشعر السائحين بجو من المتعة والسعادة، وتعد أطباق التاباس هي الأشهر في المطعم.
مطعم إندوتشين يختص هذا المطعم بتقديم الأطعمة الآسيوية، المبهرة بتوابل مومباي، بالإضافة إلى بعض أصناف المطبخ التايلاندي.
مطعم أتلانتد يهتم ذلك المطعم بتقديم وجبات الأسماك المتنوعة مثل أسماك النهاش الأحمر، وأطباق السلطعون، بجانب أفضل الأصناف السعودية.

اقرأ أيضاً: جلسات وادي حنيفة

نشاطات كروز جدة على الشاطئ

تنظم السفينة لزائريها بعض الأنشطة السياحية، التي يستطيعون ممارستها، فور الوصول إلى شواطئ الملك عبدالله الاقتصادية، وهي:

  • الجلوس على الشواطئ والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، مع إمكانية تناول الطعام في المطاعم.
  • تناول الأطعمة المميزة، فور الوصول إلى شاطئ الرأس الأبيض، حيث يكتظ الشاطئ بالكثير من المطاعم السياحية.
  • ممارسة الأنشطة البحرية مثل ركوب الألعاب المائية، والغوص، والتزلج على الماء، وإمكانية  ركوب القوارب.
  • تحتوي السفينة على الكثير من الكبائن المخصصة لقضاء بعض الوقت والاستمتاع بالجلوس في الهواء، ورؤية الشروق والغروب، وما إلى ذلك.
  • الجلوس في الاستراحة، حيث يستطيع المواطنين تناول بعض المشروبات، والمأكولات.

حجوزات سفينة كروز جدة

حجوزات سفينة كروز جدة
حجوزات سفينة كروز جدة

خصصت سفينة كروز جدة هاتف خاص بها يستطيع من خلاله السائحون التواصل مع القائمين على السفينة والاستفسار منهم عن مواعيد الرحلات الخاصة بالسفينة، وكيفية الحجز وما إلى ذلك وهو 8008971419.

أسعار كروز جدة

تكفل كروز جدة العديد من الرحلات المتنوعة للسائحين، وتختلف أسعار تلك الرحلات طبقاً لعدد أيام الرحلة، بالإضافة إلى وجهة الرحلة ونوعية الغرفة الخاصة بالعميل واتجاه الرحلة والأماكن السياحية التي ستتجه إليها الرحلة، وعادة ما تتراوح سعر الرحلة ما بين 7475 إلى 10465 ريال سعودي.

كانت تلك نبذة مختصرة عن سفينة كروز جدة، تناولنا خلالها أسعار الرحلات على متنها، كما ذكرنا لكم أهم المطاعم السياحية، وبعض النشاطات التي يمكن أن يمارسها السائحين عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *