التخطي إلى المحتوى

سيارات جيب شيروكي التي قامت بتصنيعها شركة أمريكان موتورز، كما أنها من أفضل الماركات استخدامًا في العالم ويوجد لها سلسة كبيرة من السيارات، كما تعد sl jeep cherokee من سيارات الدفع الرباعي ذات الحجم الكبير بدأ إنتاجها منذ عام 1974 إلى 1983 عن طريق شركة جيب كانت تعتمد الشركة في بدايتها على خط إنتاج تم تصميمه على يد بروكس ستيفنز، ومن خلال مقالنا عبر موقع الوفاق سوف نتعرف على هذه السيارات.

كم سعر جيب شيروكي 2022 في السعودية؟ بلغ سعر هذه السيارات في السعودية 246.156 ألف ريال سعودي وهي فئة جيب جراند شيروكي
ما هو عيوب سيارة جيب شيروكي؟ تتمثل عيوبها في سعة تحميل أقل من منافسيها، أسعارها الأساسية مرتفعة للفئة، تسارع بطء من المحرك الرئيسي.
من هو وكيل جيب شيروكي في السعودية؟ بترومين ستيلانتس في طريق مكة المكرمة الليث.
كم سلندر جيب شيروكي؟ تتضمن جيب جراند شيروكي ال 2022 على محرك هيمي 8 سلندر بسعة 5.7 لتر.

سيارات جيب شيروكي

سيارات جيب شيروكي
مواصفات سيارات جيب شيروكي

سيارات جيب شيروكي تتضمن قدرات عالية لا يوجد مثلها، كما أنها مصممة بطريقة مميزة لها مستوى عالي من الفخامة، أيضًا منذ بداية تصنيعها كان لها أداء مميز يجعلها من أوائل السيارات التي يكثر الطلب عليها وتوجد في كثير من المميزات منها:

التصميم الداخلي والخارجي

  • تميزت جراند شيروكي بإطلالة رائعة وطراز فريد من نوعه كما تضمن تصميمها من الخارج  أضواء LED  من الجهة الأمامية ومن الجهة الخلفية تمكنك من الرؤية الجيدة بالليل والنهار وعلى مسافات طويلة.
  •  صممت كشافاتها بطراز  اوفرلاند وسميك ليصبح أكثر قوة، كما تمتد مصابيح زينون أمامية تتميز بتقنية عالي الكثافة HID ذكية طراز سوميت تحددها مصابيح ليد نهارية.
  •  كما تحافظ جيب جراند شيروكي على الشبك الأمامي الكلاسيكي الذي يميزها حيث أنه يضم 7 فتحات.
  •  كما أن الأقواس شبه المنحرفة للعجلات، كما يميز واجهة السيارة وخلفها فتحات منخفضة فريدة في طرازها كل جناح سبويلر خلفي ايروديناميكي كبير ومميز.

التكنولوجيا الحديثة

  •  جراند شيروكي تتطور وتشمل أحدث الإصدارات من شاشة uconnect حي أنها تعمل باللمس تتضمن آبل كاربلاي وأندرويد أوتو كميزة قياسية ونقل الصورة بجودة عالية، يوجد أيضًا بها ميزة التكبير والتصغير.
  • كما يوجد بها في ظهر المقعدين الأمامي شاشات تشغيل أفلام بلو راي Blu-ray وأفلام DVD، كما جهزت كل شاشة بوحدات الإدخال HDMI RCA، يستطيع الراكب تحميل وإدخال ما يريد من الألعاب وغيرها.

السلامة والأمن

  • السلامة والأمان من ضمن المزايا التي تتمتع بها جيب جراند شيروكي، تشتمل على أكثر من 70 ميزة مقدمة للسلامة والأمان.
  • تعد الأفضل بين منافسيها في توفير الأمان وتتضمن على جهاز تحرير الاصطدام، وتمتلك نظام متميز في التحكم في السرعة ونظام التحكم الإلكتروني.
  •  كما تمتلك نظام التخفيف من حدة الانقلاب، ويضاف إليها تقنية حفظ السرعة وهو من أذكى الأنظمة.
  • تمتلك أيضًا وسائد هوائية جانبية، أيضًا وسائد جانبية للصور ومعدات نشطة لرؤوس وتضمن الحماية العافية للركاب عند حدوث الاصطدام.

اقرأ أيضاً: اسعار سيارات مرسيدس 2022 في السعودية

فئات جيب شيروكي الجديدة

فئات جيب شيروكي الجديدة

تتميز سيارات جيب شيروكي بالتطور وتميز فئاتها، فهي دائمًا تسعى إلى التميز ومن أسماء فئات الجيب الجديدة ما يلي:

  1. جيب شيروكي X تتميز بقوة دفع رباعي ولها مميزات قياسية متعددة يبدأ سعرها من 33.995 دولار.
  2. جيب شيروكي Latitude lux يبدأ سعرها من 33.995 دولار لها مميزات متعددة تتميز بمحرك أسطوانة 2.0 لتر بالإضافة إلى شاحن توربيني بدلًا من محرك V6.
  3. جيب شيروكي تريل هوك بدفع جيب أكتيف درايف هوك 4wD تبلغ تكلفة هذه الفئة 37.045 دولار.
  4. جيب شيروكي ليمتد يتميز بفترة سقف بانورامية مزدوجة اللوحة وأستريح Alpine فاخر مزود بتسع مكبرات صوت والعديد من المميزات ويبلغ تكلفة هذه الفئة 38.745 دولار.

اقرأ أيضاً: أسعار سيارات تسلا 

أسعار جيب شيروكي في السعودية

تمتلك سيارات جيب شيروكي قدرة عالية من التصميم والمميزات مما يجعلها تتصدر قائمة أفضل السيارات داخل المملكة العربية السعودية لارتفاعها وقوتها على السفر لمسافات كبيرة وتحدي الجبال ومن الأسعار المتداولة سيارات جيب شيروكي هي:

            نوع السيارة             الفئة والموديل   السعر داخل المملكة العربية السعودية
جيب جراند شيروكي       ليمتد 2017 دبل         86.500 ألف ريال سعودي
جيب جراند شيروكي       لاريدو 2019         90.000 ألف ريال سعودي
جيب جراند شيروكي       ليمتد 2020 فل         127.000 الف ريال سعودي

عيوب جيب شيروكي

عيوب جيب شيروكي

تحقق سيارات جيب شيروكي مميزات فائقة مما يجعل لها قاعدة جماهيرية كبيرة لقيتها وطراز ها وأنظمتها المستحدثة، ولكن يوجد بعض العيوب التي يجب التحرر منها وهي:

  • جيب شيروكي لديها مساحة تحميل أقل من منافسيها من السيارات العالمية.
  • كما أنها تسارع ببطء مع المحرك الرئيسي.
  • أيضًا تعطي أعلى أسعار الفئات.
  • كذلك جودة المقصورة المتواضعة.

في نهاية المقال نذكركم أننا قد قمنا بعرض كافة المعلومات عن سيارات جيب شيروكي عرضنا لكم أحدث أنواع الجيب وإمكانيات السيارة، كما عرضنا لكم أسعار السيارة داخل مصر والمملكة العربية السعودية، كما تحدثنا معكم عن العيوب التي يجب التحرر منها داخل هذه السيارة بمختلف فئاتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *