التخطي إلى المحتوى

سيارة فورد فيوجن تمتاز بالعديد من المواصفات والمزايا التي نالت إعجاب العديد من المستخدمين.. إلا أن هذا لا ينفي كونها تتضمن بعض العيوب كذلك، وعبر السطور القادمة سنعرض كل ما له علاقة بهذا النوع من السيارات.. بما يعاونك على التعرف على ما إن كانت مناسبة لك أم لا.

مواصفات السيارة فورد فيوجن
  1. تحتوي تلك السيارة على محرك رباعي الأسطوانات.. يعمل بسعة تصل إلى ألفي سي سي.
  2. المحرك الداخلي إلى السيارة تصل قوته إلى 240 حصان.
  3. عزم الدوران في السيارة يصل إلى 340 نيوتن لكل متر.
  4. تتسارع تلك السيارة من وضع الثبات الذي يعادل صفر.. وصولًا إلى 100 كم لكل ساعة، في غضون 9.1 ثانية.
عيوب سيارة فورد فيوجن
  • ضعف الفرامل ومنظومة التعليق الخاصة بها.. ما يمكنه أن يؤثر على معدل الأمان والحماية.
  • الصوت المرتفع الصادر من المحرك الداخلي الخاص بالسيارة.
  • مع مرور الوقت قد تظهر العديد من الأعطال المتعلقة بمضخة الوقود.
  • نظام عزل الضوضاء وأصوات الرياح تعمل بكفاءة مخفضة.

اقرأ أيضًا: سيارة تاهو

سيارة فورد فيوجن

كماليات سيارة فورد فيوجن
كماليات سيارة فورد فيوجن
سيارة Ford Fusion
سيارة Ford Fusion
سيارة فورد فيوجن من الداخل
سيارة فورد فيوجن من الداخل

في حال أن كنت من محبي السيارات الأنيقة.. التي تتسم بوجود العديد من المزايا والمواصفات فإن سيارة فورد فيوجن بالطبع ستنال إعجابك، نظرًا لأنها تحتوي على ثلاث فئات مختلفة.. والتي بإمكانك الاختيار من بينها بما هو مناسب مع احتياجاتك الخاصة واستخدامك.

الجدير بالذكر أن سعر الفئة الأولى من تلك السيارة في الأسواق المصرية.. كان قد وصل لما يعادل 575 ألف جنيه، بينما الفئة الثانية الرياضية من السيارة ذاتها قد وصل سعرها إلى 625 ألف جنيه.

فيا يخص الفئة الثالثة والأخيرة من السيارة فورد فيوجن المتطورة.. فإن سعرها في الأسواق المصرية قد وصل إلى نحو 675 ألف جنيه، وإليك في الفقرات المقبلة المزايا والمواصفات التي تقدمها لك تلك السيارة على اختلاف الفئات التي تتضمنها.

مواصفات السيارة فورد فيوجن

مواصفات السيارة Ford Fusion
مواصفات السيارة Ford Fusion

عقب الاطلاع على أسعار سيارة فورد فيوجن في الأسواق المصرية.. كان لا بد من التعرف كذلك على المواصفات والمزايا التي توفرها تلك السيارة إلى جمهور المستهلكين.. وإليك بعض تلك المزايا في النقاط التالية:

  1. تحتوي تلك السيارة على محرك رباعي الأسطوانات.. يعمل بسعة تصل إلى ألفي سي سي.
  2. المحرك الداخلي إلى السيارة تصل قوته إلى 240 حصان.
  3. عزم الدوران في السيارة يصل إلى 340 نيوتن لكل متر.. علاوة على أنه متصلًا بناقل حركة سداسي السرعات من النوع الأوتوماتيكي.
  4. تتسارع تلك السيارة على اختلاف الفئات التي تتضمنها من وضع الثبات الذي يعادل صفر.. وصولًا إلى 100 كم لكل ساعة، وذلك في غضون فترة زمنية تصل إلى نحو 9.1 ثانية.
  5. متوسط استهلاك الوقود الخاص بتلك السيارة يصل إلى 8.4 متر.. وذلك في حال أن تم قطع مسافة بالسيارة تصل إلى 100 كم.
  6. الطول الخاص بالهيكل الخارجي للسيارة.. يصل إلى 4 آلاف و870 مللي متر.
  7. العرض الخاص بالسيارة.. يعادل نحو ألف و852 مللي متر.
  8. الارتفاع الذي تظهر به تلك السيارة.. يصل إلى ألف و480 مللي متر.
  9. سرعة الحقيبة الخلفية للسيارة فورد فيوجن.. تصل إلى ما يعادل 453 لتر.

اقرأ أيضًا: سعر دودج تشارجر 2022 في مصر

مزايا السيارة فورد فيوجن

مزايا السيارة فورد فيوجن
مزايا السيارة فورد فيوجن

إلى جانب تلك المواصفات المتطورة التي تتضمنها سيارة فورد فيوجن.. فلا زال يوجد العديد من المزايا التي تتضمنها تلك السيارة على اختلاف فئاتها.. وإليك بعضها في الآتي:

  1. تحتوي تلك السيارة على جنوط رياضية.. يصل المقاس بها إلى ما يعادل 17 بوصة.
  2. تحتوي على مرايات جانبية من النوع الكهربائي المتطور.
  3. تتيح لك إمكانية التحكم في ناقل الحركة.. على أن تتم تلك العملية من خلال بدالات عجلة القيادة.
  4. تتوافر هذه السيارة بزجاج معتم.
  5. تتضمن تلك السيارة مكيف هوائي من النوع الأوتوماتيكي.. كما أن السيارة تحتوي على مخارج خلفية كذلك.
  6. تحتوي على شاشات ذكية متطورة.. والتي تتضمن على عدادات رقمية.
  7. السيارة تحتوي على قيادة مكسوة بالجلد.
  8. تم تزويد السيارة ببعض الأنظمة التي تتيح لك إمكانية الاستفادة من وسائل الترفيه المتعددة.. والتي تتنوع ما بين 8 مكبرات للصوت تعمل بأعلى جودة ممكنة، وراديو ذو نقاء وصوت مرتفع.. فضلًا عن وجود شاشة وسائط يصل قياسها إلى 8 بوصات، ومدعمة لتتيح لك إمكانية القيام بتشغيل بعض التطبيقات الذكية من خلالها.
  9. الفئة الثانية من السيارة ذاتها.. تحتوي على فتح سقف من النوع الكهربائي، بالإضافة إلى إمكانية تعديل وضعية المقاعد الأمامية منها.
  10. توفر لك الفئة الثانية من تلك السيارات.. إمكانية الاستفادة من الجهاز الملاحي الذي تتضمنه.
  11. الفئة الثالثة توفر لك إمكانية الاستفادة من نظام تحذير النقطة العمياء.. ناهيك عن إمكانية القيام بركن السيارة بصورة أوتوماتيكية، كما تتضمن تلك الفئة الكاميرا التي تتيح لك إمكانية رؤية الجهة الخلفية من السيارة.
  12. تحتوي السيارة على 12 مكبر للصوت.. بالإضافة إلى جنوط رياضية يصل قياسها إلى 18 بوصة.

وسائل الأمان والحماية في Ford Fusion

وسائل الأمان والحماية في فورد فيوجن
وسائل الأمان والحماية في فورد فيوجن

تمتاز الفئة الأول من إصدارات سيارة فورد فيوجن.. بوجود العديد من وسائل الحماية والأمان التي توفرها إلى القائد والركاب المستقلين للسيارة ذاتها، والسبب في ذلك يرجع إلى أنها تحتوي على 7 وسائد هوائية.

إلى جانب أن تلك السيارة تحتوي كذلك على فرامل مانعة للانزلاق.. فضلًا عن أنها تدعم برنامج الثبات الإلكتروني، والعديد من الأنظمة المساعدة عند المرتفعات.. علاوة على أن السيارة من هذه الفئة تحتوي على فرامل يد من النوع الكهربائي.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إدخال العديد من التعديلات على تلك السيارة باختلاف الفئات التي تنقسم إليها.. حيث تضمن نظام تحذير عن الانحراف حين يتعلق الأمر بالقيادة في الحارة المرورية، كما تتيح لك تلك السيارة إمكانية الاستفادة من مثبت السرعة الذي تحتوي عليه.

ناهيك عن حساسات الركن الأمامية والخلفية.. كما أنها تحتوي على حساسات المطر التي يمكنها أن توفر إليك القيادة الآمنة بالتزامن مع الظروف المناخية السيئة والمضطربة التي من الممكن أن تتعرض إليها.

الجدير بالذكر أن هذا النوع من السيارات يحتوي كذلك على زر تشغيل وإيقاف للمحرك الداخلي الخاص به.. بالإضافة إلى أنها تحتوي كذلك على خاصية فتح السيارة دون الحاجة إلى استخدام المفتاح الخاص بها.. إلى جانب ذلك في تحتوي أيضًا على مصابيح الضباب التي تعمل بإضاءة الليد.. بما يوفر لك الرؤية الواضحة التي لا مثيل لها.

اقرأ أيضًا: سيارات نسائية رخيصة

عيوب سيارة فورد فيوجن

عيوب سيارة فورد فيوجن
عيوب سيارة فورد فيوجن

بالرغم من تلك المزايا والمواصفات ونظم الأمان والحماية التي تقدمها لك تلك السيارات المتطورة.. إلا أن لها العديد من العيوب التي يمكنها أن تجعلك تعيد النظر في قرار الشراء، وإليك بعض تلك العيوب في الآتي:

  1. يؤخذ على تلك السيارات ضعف الفرامل ومنظومة التعليق الخاصة بها.. مما يمكنه أن يؤثر على معدل الأمان والحماية التي يحصل عليها الفرد خلال قيادة تلك السيارات على اختلاف الفئات التي تتضمنها.
  2. الصوت المرتفع الصادر من المحرك الداخلي الخاص بالسيارة.. يأتي ضمن أبرز العيوب التي تتضمنها.
  3. مع مرور الوقت قد تظهر العديد من الأعطال المتعلقة بمضخة الوقود.. بما يزيد من فرص التوقف بصورة مفاجأة وخلال الاستخدام.
  4. نظام عزل الضوضاء وأصوات الرياح الخاص بتلك السيارة يعمل بكفاءة مخفضة.. إذا ما قورن بالعديد من السيارات الأخرى التي تتضمن الأنظمة ذاتها.
  5. بإمكان تلك السيارات أن تفقد الطاقة الكهربائية للمقود.. ناهيك عن أنك قد تستمع إلى العديد من الأصوات المزعجة في حال استخدام السرعات المرتفعة بالسيارة.

اقرأ أيضًا: سعر سيارة أودي 2022

نستنتج مما سبق أن سيارة فورد فيوجن.. تنقسم إلى ثلاث فئات مختلفة، علاوة على أنها تتضمن العديد من المزايا التي تجعل منها واحدة من أفضل الخيارات المتاحة أمام كل من يود اقتناء سيارة جديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.