التخطي إلى المحتوى

عندما تقوم بشراء تلفزيون جديد قد تتعرض لمشكلة شاشة التلفزيون بترعش وهي مشكلة خطيرة بالطبع يجب أن تجد حل لها سريعا ونحن من خلال موقعنا سوف نقوم بتوضيح هذا الموضوع بشكل مفصل، كذلك قد يتعرض التلفزيون لمشاكل أخرى مثل تشويش الشاشة أو عطل ما في أي جزء من مكونات التلفزيون الداخلية.

شاشة التلفزيون بترعش

  • تحدث كثيراً مشكلة شاشة التلفزيون بترعش حيث تتعرض شاشة التلفزيون الخاصة بك لمشكلة ما في الإضاءة حيث قد يحدث ان تنخفض اضاءة التلفزيون فجأة أو تزيد كذلك بشكل مفاجئ لحل المشكلة يجب أن تقوم بالتأكد من تركيب كل الاسلاك بشكل صحيح.
  • وانه لا يوجد أي عطل في أي سلك من الأسلاك، حيث قد يتعرض السلك الذي يتصل بين الكمبيوتر والشاشة الى قطع أو السلك الذي يصل بين الشاشة والرسيفر للقطع وبالتالي ان حل المشكلة في هذه الحين هو ان تقوم بتغير السلك باخر جديد.

مشكلة الخطوط العامودية

  • قد تواجهك مشكلة في الشاشة وهي ظهور الخطوط السوداء وهي من ضمن أعطال شاشة التلفزيون وقد تكون هذه الخطوط بشكل عمودي او قد تكون لونها متغير.
  • وفي حال لم يتم وضع حل للمشكلة فإنها سوف تزيد مع الوقت وتلحق الضرر بالشاشة بشكل كبير ولكي تتمكن من حل المشكلة بالشكل المناسب لها يجب ان تتأكد أولا من ام كل الأسلاك في مكانها الصحيح.
  • ولا يوجد أي قطع حتى لو قطع بسيط في احد الاسلاك لأنه وهذا بدوره يتسبب في قطع ارسال الشاشة، كذلك يوجد حل اخر وهو ان تقوم بتحديث كارت الشاشة.

قد يهمك: الفرق بين الشاشة التلفزيون الأصلية والتقليد سامسونج

مشكلة تشويش شاشة التلفزيون

  • ويجب كذلك أن تضع في الحسبان ان السبب قد لا يكون من الشاشة نفسها ولكن من الحاسوب الذي تستخدمه او من الرسيفر المتواجد ولكي تتأكد من المشكلة يجب ان تقوم بتغير الرسيفر بآخر جديد يمكنك استعانته من أي صديق لكي تتأكد من ان المشكلة ليست فيه.
  • واذا ظهرت نفس مشكلة شاشة التلفزيون بترعش حتى بعد تغير الرسيفر فإنه يكون المشكلة في الشاشة وهنا يجب أن تفكر جيدا في تغير الشاشة لأنها قد يكون حدث بها عطل في لوحة LCD وهي تعتبر اللوحة الأغلى في تركيبات الشاشة الداخلية.

توقف الشاشة بشكل فجائي

  • عند توقف الشاشة بشكل مفاجأ يرجع هذا العطل بالتأكيد إلى تيار الكهرباء الموصل بها، أما أن تكون الواصلة ضعيفة جداً، فيجب تجربة تغيير منفذ الطاقة أو تركيب منظم للكهرباء خاص بالشاشة.
  • وقد تتوقف الشاشة بشكل فجائي عن العمل بسبب عطل في الكابل الكهربائي، ويجب الانتباه أن بداخل رأس الكابل يوجد فيوز حراري قد ينصهر عند ارتفاع الكهرباء، فيجب استبداله أو تجربة كابل آخر قبل أخذ الشاشة إلى خبير الصيانة.

بعد التعرف علي شاشة التلفزيون بترعش قد يهمك: تردد قناة الشاشة سينما

كيف اعرف ان شاشة التلفزيون محروقة

  • يمكن حل مشكلة الوان شاشة التلفزيون سامسونج من خلال تحديد المشكلة أولا حيث ان الشاشة تكون غير واضحة وتتكون من قطع صغيرة حيث تتكون الشاشة من مجموعة من البيكسل والتي يجب ان تكون نفس لون الخلفية المتواجد في الشاشة أما في حال أن هناك نقطة سوداء يعني هذا ان البيكسل لا يعمل.
  • وقد حدث به عطل ما أو قد تجد أنه يوجد نقاط باللون الأخضر واللون الأحمر ويعني هذا أن البيكسل حدث به عطل واصبح لا يعمل.
  • يجب التنويه أنه يمكن تتجاهل المشكلة لو كان عدد البيكسل التالفة غير ملحوظ مع تشغيل الشاشة ولكن قد يحدث أن يكون العدد كبير هنا يجب أن تقوم بتبديل الشاشة.

الشقوق أو الكسور

في حال حدث خبطة قوية للشاشة وأصبحت شاشة التلفزيون بترعش فقد يحدث عطل كبير بها وتشاهد خطوط عمودية وتكون الألوان متداخله فيها وكذلك قد تظهر نقاط سوداء في الشاشة ويعني هذا أن لوحة ال سي دي قد حدث بها عطل ويجب تغير الشاشة بالكامل لا نتغير هذا الجزء من الشاشة يكلفك الكثير من الأموال.

قد يهمك: عيوب شاشة كاسيل 43 سمارت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.