التخطي إلى المحتوى

شاشة Lcd سوداء والصوت شغال حصريا من قسم تكنولوجيا حيث أن هناك بعض المشاكل التي تواجه الأشخاص الذين يمتلكون شاشات ال سي دي بعض هذه المشاكل يمكن حلها بشكل سهل والبعض الأخر يحتاج إلى متخصص فني.

ومن أهم المشاكل التي يوجهها العديد من الأشخاص الذين يمتلكون شاشة ال سي دي هو أن الصوت يعمل و لكن الشاشة سوداء لا يظهر فيها أي صورة فيشعر صاحب الشاشة بالقلق من حدوث تلف في الشاشة.

حيث أن هذه المشكلة يمكن أن تظهر بشكل مفاجئ فيكون التلفاز يعمل بشكل جيد ولكن بصورة مفاجئة اه تختفي الصورة وتصبح الشاشة سوداء ولكن الصوت يكون بشكل جيد.

وعند تغيير القنوات أو محاولة اللعب في الصوت لا يتغير أي شيء لذا سوف نحاول التعرف على طريقة حل هذه المشكلة بشكل سهل وبدون الحاجه إلي فني.

اقرا ايضا : ايهما افضل شاشة سامسونج ام توشيبا 2021

شاشة Lcd سوداء والصوت شغال

  • مشكلة ظهور الصوت دون الصورة في التلفزيون اريس يمكن أن تكون نتيجة لاهتزاز الكابل الذي يؤدي إلى ظهور الصورة على جهاز التلفاز.
  • لذا فإن الخطوة الأولى عند اختفاء الصورة من على شاشة التلفاز هو التأكد من أن جميع الكابلات تم توصيلها بالشكل الصحيح وأنه لا يوجد أي اتصالات فضفاضة أدت إلى حدوث اختفاء في الصورة.
  • كما أنه من العمليات الأولى التي تساعد في التعرف على سبب المشكلة هو استخدام جهاز الريموت كنترول والنقر على زر القائمة فإذا ظهرت القائمة على الشاشة في هذه الحالة تكون المشكلة ذات صلة بالمصدر.
  • لذا في هذه الحالة إذا تم التأكد من أن القائمة تظهر على الشاشة يجب التأكد من المصادر وأنها تعمل بشكل جيد وبهذا يمكن أن يتم حل مشكلة الشاشة السوداء.
  • بالإضافة إلى أنه من أهم مشاكل شاشة التلفزيون سوداء والصوت شغال هو الاعدادات تكون فيها تلاعب وبالتالي فإن هذا يؤدي إلى عدم تشغيل الجهاز من المصدر بالشكل الصحيح.

اقرا ايضا : أيهما أفضل شاشات سامسونج ام ال جي 4K

مشكلة اختفاء الصورة في شاشة led

  • شاشة Lcd سوداء والصوت شغال من أهم الأسباب الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى حدوث هذه المشكلة هو امكانية أن يكون تم تشغيل مؤقت السكون أو تشغيل وضع توفير الطاقة عن طريق الخطأ.
  • لذا من المهم التأكد من أن هذه الخاصية لا تعمل وضبطها من خلال جهاز الريموت كنترول بحيث يتم التخلص من مشكلة الشاشة السوداء ولكن الصوت يعمل.
  • يمكن أن يعمل المستخدم على تحديث البرامج الثابتة الموجودة على جهاز التلفاز لأن هذا سوف يساعد في التخلص من العديد من المشاكل كما أنه سوف يعمل تحديث الجهاز.

اقرا ايضا : برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر hd

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.