التخطي إلى المحتوى

شامبو بدون سلفات، لا شك أن الشامبو من المستلزمات الضرورية التي نحتاجها لنظافة الشعر، حيث يوجد العديد من الفتيات يغسلن شعرهن أكثر من مرة في الأسبوع الواحد، وغسل الشعر بشكل متكرر يؤذي الشعر لذلك يحتاج لمنتج شعر صحي للحفاظ على الشعر، وكثير منا ما يسمع شامبو بدون سلفات وكبريتات، فما هو الشامبو بدون سلفات وسيلكون وغيرها، إليكم كافة المعلومات في هذا المقال.

شامبو بدون سلفات

شامبو بدون سلفات

الشامبو بدون سلفات يعد من الشامبوهات الضرورية والتي لها تأثير بالغ في ترطيب الشعر وتحسين البصيلات، فهو شامبو خالي من أي مواد كيميائية قد تلحق الضرر بفروة الرأس والشعر، لذلك هذا الشامبو يُفيد الشعر ويجعله أكثر صحة، إذ يعد استخدامه من أهم الحاجات التي تحتاجها الأنثى للعناية بالشعر.

شاهد أيضا: افضل شامبو صبغ الشعر الأبيض

فوائد شامبو بدون سلفات

فوائد الشامبو بدون سلفات وبدون مواد كيميائية خطيرة كثيرة على صحة الشعر، تتمثل فوائد الشامبو بدون سلفات بما يلي:

  • يساهم استخدام الشامبو بدون سلفات في تخفيف الشعور بتهيج فروة الرأس، لذا فإن هذا النوع من الشامبو يلائم جلدة الرأس المُصابة بالحساسية.
  • يمنح الشعر ترطيب فائق ونعومة أيضا وحيوية.
  • يفيد استخدام الشامبو بدون سلفات ومواد ضارة بالشعر في المحافظة على إفراز زيوت الشعر الطبيعية بشكل طبيعي ومتوازن.
  • يعمل على التقليل من تقصف الشعر ويحافظ على رطوبته بشكل طبيعي.
  • يُقلّل من تعرض الشعر للتجعد ويساهم في الحد من إضعاف بُصيلاته.
  • يحمي الشعر من العوامل الخارجية التي قد تتسبب في تقصفه وتجعله تالف.
  • يعطي مظهر طبيعي وصحي للشعر الكيرلي.
  • يحافظ على الجلد المحيط بالشعر من تعرضه لأي تهيج مثل جلد الرقبة.
  • يناسب جميع أنواع الشعر سواء الشعر الدهني، الجاف، العادي.
  • يساهم في الحفاظ على الشعر المُلوّن أوالمصبوغ.

شامبو بدون سلفات لوريال

شامبو لوريال الفيف بدون سلفات

يتكون شامبو لوريال الفيف بدون سلفات (Low Shampoo Gentle Cleansing) من العديد من المكونات الفعالة التي نعمل على إصلاح مشاكل الشعر، وترطيبه، وعلى الرغم من وجود نوعين من هذا المُنتج ألا أنه يناسب كافة أنواع الشعر، إذ يحتوي هذان النوعين على تركيبة مُتشابهة جدًا إلى حد كبير، ومن أهم هذه المكونات:

خلاصة زيت الأرجان.

ايثيلين جليكول مركب بولي.

عطور صناعية فواحة.

مركب غليكول البروبيلين.

مركب الدايميثيكون.

شامبو بدون سلفات في مصر

شامبو بدون سلفات

من أهم أنواع الشامبو بدون سلفات في مصر ما يلي:

شامبو نفرتاري الطبيعي 100%:

يعمل شامبو نفرتاري على تغذية الشعر، ينعم الشعر كون هذا المنتج خالي من السلفات والمواد الكيماوية التي تتلف الشعر، إن استخدام شامبو نفرتاري الخالي من كل الزيوت التي من الممكن وضعها على الشعر، وهو أيضًا خالي من المواد الضارة التي قد تؤدي إلى جفاف وهيشان الشعر، يوجد معه بلسم شعر يساعد على تنعيم وترطيب الشعر، هذا الشامبو متاح بسعر 68 جنيه مصري.

شامبو زيرو فريز

يعد شامبو زيرو فريز خالي من السلفات، يحتوي على فيتامينات وبروتينات وأملاح تعمل على تنظيف الشعر وتغذيته، يحتوي أيضًا على الكينوا التي تساعد على الحفاظ على لون الشعر المصبوغ لأطول فترة ممكنة، بالإضافة إلى أنه غني بثلاثة أنواع من الزبدة لتنظيف وتغذية الشعر، وترطيبه بشكل عميق بالكامل، يتوفر هذا الشامبو بسعر 80 جنيه.

شاهد أيضا: سعر نيسان باترول بلاتينيوم 2022

شامبو بدون سلفات وسيليكون

يعد شامبو ميرا البودر بالأعشاب MEERA HAIR WASH POWDER من أهم أنواع الشامبوهات الخالية من السلفات والسيليكون، هو أحد المنتجات الهندية الذي يتكون من مزيج من سبعة أعشاب طبيعية، تعالج مشاكل الشعر المختلفة مثل التقصف والجفاف.

يساعد هذا الشامبو على تنظيف الشعر ويجعله قوياً ولامعاً، بالإضافة إلى أنه يقوي الشعر من الجذور حتى الأطراف، يناسب الاستخدام اليومي، يتوفر هذا الشامبو بسعر 150 جنيه مصري.

شامبو بدون سلفات وسيليكون وبارابين النهدي

شامبو بدون سلفات

شامبو المحجبات النهدي فولتين Foltene، هذا الشامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين النهدي، يعد هذا الشامبو طبي خاصة للنساء بشكل أكبر، ومن أهم ميزاته أنه يناسب الشعر العادي والشعر الجاف أيضًا، ويساعد في التقليل من تساقط الشعر ويساهم في تقويته تكثيفه.

شامبو بدون سلفات النهدي

شامبو هيربال ايسنز بالصبار بدون سلفات النهدي، يصنف هذا الشامبو على أنه من مستخلصات الصبار الطبيعية ومن نبات البامبو ذو القدرة على إعادة نمو الشعر من خلال تعزيز تغذية بصيلات الشعر وتحفيز النمو بشكل قوي، تم التأكد من فعالية هذا الشامبو لما يحتويه من عناصر طبيعية تفيد الشعر بشكل شبه فوري.

أضرار الشامبو بدون سلفات

يفتقر هذا النوع من الشامبو إلى الرغوة كون مادة السلفات هي المادة المسؤولة عن الرغوة الكثيفة، وتقلل من الشعور بالنظافة اللذين يرافقان استعمال أي شامبو، لذلك نظن أن كلما زادت الرغوة يقوم الشامبو بغسل الشعر بطريقة أفضل.

إضافة السلفات إلى الشامبو تجعل سعر أي شامبو منخفض، وهذا ما يوحي بفعالية المنتج لكنه في الحقيقة يلحق التلف والأذى بالشعر على الشعر على المدى الطويل.

من الممكن أن استعمال الشامبو الخالي من السلفات أن يكون مؤذي للشعر الجاف، لأن مادة السلفات تقوم بامتصاص الإفرازات التي تعمل على ترطيب فروة الرأس مما يؤدي إلى ظهور القشرة في بعض الحالات.

شاهد أيضا: شامبو ضد القشرة من الصيدلية

بهذا نكون قد أنهينا هذا المقال بعرض كافة المعلومات حول الشامبو بدون سلفات، أنواعه وفوائده بالإضافة إلى أضراره.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.