التخطي إلى المحتوى

شامبو خالي من الصوديوم للبروتين يمكنه الحفاظ على الشعر المعالج.. والاستفادة من مادة البروتين لفترة زمنية أطول؛ لهذا فيجب التأكد من أن الشامبو المستخدم خالي من أي مواد كيميائية.. ومن خلال هذا الموضوع سنقدم لكم أنواع شامبو خالي من الصوديوم للبروتين في السطور التالية.

شامبو خالي من الصوديوم للبروتين :

شامبو خالي من الصوديوم للبروتين
شامبو خالي من الصوديوم للبروتين

يوجد العديد من أنواع شامبو خالي من الصوديوم للبروتين، وسوف نقوم بذكر كل نوع على حِدة.. مع عرض سعره بالدول العربية، وذلك في السطور التالية.. حيث إن تلك الأنواع تتضمن شامبو جيوفاني، وشامبو سيريا هينا، والعديد من الأنواع الأخرى.

اقرأ أيضًا: افضل كريم لشعر الأطفال بعد الاستحمام

1. شامبو جيوفاني

شامبو جيوفاني
شامبو جيوفاني

يعتبر هذا الشامبو من أفضل الأنواع المتخصصة بعالج الشعر بالبروتين.. وهذا لأنه يحتوي على تقنية Eco Chic، والذي يعمل على ترطيب الشعر، الذي يعاني من الجفاف.

إلى جانب ذلك فإن هذا الشامبو متوافر بخلاصة التفاح، والصبار، وأيضًا الجريب الفروت.. وكل هذا بالإضافة إلى أنه يحتوي على بروتين نباتي، ومن الجدير بالذكر أن هذا الشامبو يعمل على معالجة الشعر المجعد.. ويضيف إليه اللمعان والحيوية.

يساعد هذا الشامبو على تنظيف فروة الرأس بشكل عميق؛ وهذا لأنه ينتج عنه رغوة كبيرة.. كما أنه خالي من السلفات، وكما ذكرنا في السطور السابقة أنه يعالج الشعر المجعد.. وذلك لأنه يتضمن تركيبة بها مضادات الأكسدة؛ والتي تعمل في المحافظة على الشعر من العوامل البيئية الخارجية.

2. شامبو سيريا هينا

شامبو سيريا هينا
شامبو سيريا هينا

يعد هذا المنتح الحل الأمثل بالنسبة إلى الشعر المجعد.. وهذا لأنه يتضمن مستخلصات الخضروات التي تساعد على تقوية الشعر، كما أنه من المنتجات النباتية 100%.. لذلك فهو مناسب للشهر المعالج بالبروتين.

يعمل هذا الشامبو أيضًا على تعزيز لون الشعر، فهو غني بتركيبات متعددة.. مثل: زيوت بذور الكابواسو، والتي تعمل على امتصاص أشعة الشمس فوق البنفسجية، بالإضافة إلى ذلك أنه يحتوي على بروتين الأرز.. بجانب ذلك فإنه يتضمن 15 مستخلص آخر من الأعشاب والفواكه الاستوائية بغابات الأمازون.

من الجدير بالذكر أن هذا الشامبو خالي من كبريتات الصوديوم.. بجانب عدم اشتماله على أية عطور أو زيوت معدنية، وكذلك المواد المعدلة وراثيًا، والألوان الصناعية.

3. شامبو كي جي

شامبو كي جي
شامبو كي جي

إن شامبو كي جي من الأنواع التي ينصح بها خبراء التجميل.. وذلك من أجل الحفاظ على الشعر المعالج بالبروتين، إضافة إلى ذلك فأنه من إنتاج شركة جلوبال.. والتي تعتبر من أشهر الشركات الخاصة بمنتجات الشعر في العالم؛ مما جعله منتج موثوق به.

يتمتع هذا الشامبو بدرجة عالية من الجودة؛ وذلك لأنه خالي من المواد التي قد تضر الشعر.. وهي سلفات الصوديوم؛ ونتيجة لدقته هذه فيمكن استخدامه من قِبل الأطفال.. كما أن لديه القدرة على الحفاظ على ملمس الشعر.

تجدر الإشارة إلى أنه يتكون هذا الشامبو من الجوفكسين وبعض الزيوت النباتية الأخرى.. بالإضافة إلى بعض البذور المقوية؛ مما يجعله قادر على تغذية نواة وساق الشعر، ومن الجدير بالذكر أن سعر هذا الشامبو في مصر حوالي 599 جنيهًا.. كما أنه متوفر بالسعودية بتكلفة 499 ريال.

4. شامبو سومانج كيراتين سيلك بروتين

شامبو سومانج كيراتين سيلك بروتين
شامبو سومانج كيراتين سيلك بروتين

شركة سومانج هذه تعتبر من الشركات المتفوقة في مجال العناية والاهتمام بالشعر.. فهذا المنتج خالي من التركيبات الكيميائية التي تعمل على إتلاف طبقات الشعر.

كما أن هذا الشامبو يتكون من الكيراتين؛ مما يساعد على زيادة نسبة البروتين في الشعر.. بالإضافة إلى اشتماله على السيراميد الذي يساعد في القضاء على جفاف الشعر.

فضلًا عن إمكانية معالجته للشعر التالف والمجعد.. ويوجد هذا الشامبو بمصر بسعر 649 جنيهًا، كما أنه يتوفر بالسعودية بسعر 259 ريال.

5. شامبو الحصان

شامبو الحصان
شامبو الحصان

إن شامبو الحصان هذا يتميز بفعاليته الكبيرة في تنظيف فروة الرأس.. فهو يعمل على ترطيب فروة الرأس؛ للحصول على شعر ناعم ويتمتع بالحيوية واللمعان.

من الجدير بالذكر أن هذا الشامبو يعمل على معالجة الشعر المقصف.. أي أنه يساعد على التخلص من تقصفات الشعر، وأيضًا التشققات الموجودة في أطراف الشعر؛ هذا لأنه يتضمن عدة بروتينات.. والتي من شأنها أن تقوي وتعزز أساس الشعر.

كما يعد هذا الشامبو من أكثر الأنواع أمانًا على الشعر المعالج بالبروتين، أو الشعر المصبوغ.. فهو يحتوي على العديد من الخلاصات الطبيعية، والزيوت التي تغذي فروة الرأس، مثل: زيت عشبة ذيل الحصان.. وأيضًا زيت الزيتون، وكذلك بعض الأحماض الأمينية.

6. شامبو زيون هيلث

شامبو زيون هيلث
شامبو زيون هيلث

في إطار عرض أنواع شامبو خالي من الصوديوم للبروتين.. فتجدر الإشارة إلى أن هذا الشامبو يتميز بأنه عضوي ونباتي أيضًا بنسبة 100%، فهو يستخدم للشعر المعالج بالبروتين.

بالإضافة إلى أنه يساعد على منح الشعر الحيوية.. ويزيد من كثافنه؛ والسبب في ذلك يرجع إلى أنه يتكون من تركيبة غنية بالمعادن الطينية الأيونية، وكذلك معادن البحر الميت.

الجدير بالذكر أن هذا الشامبو خالي من المواد الضارة بالشعر.. مثل: الجلوتين، والبارابين، وكذلك الكبريتات، فهو مستخلص من المعادن الأساسية لتغذية الشعر.. وبالإضافة إلى كل ذلك فهو يعيد للشعر لمعانه، ويعمل على ترطيب أطراف الشعر الجاف.

اقرأ أيضًا: وصفة لترطيب الشعر من اول استعمال

7. شامبو فيتوليوم

شامبو فيتوليوم
شامبو فيتوليوم

يعالج شامبو فيتوليوم الشعر المتساقط، فهو يعمل على تقليل كمية الشعر المتساقط.. وكان الهدف من تصميمه أن يعمل على توصيل الدم إلى بصيلات الشعر بشكل صحيح.

كما أنه يعمل على زيادة قوة الشعر وكثافته، بالإضافة إلى أنه يزيد من مستوى نمو الشعر.. وذلك لما يتضمنه من الكينا وبعض المستخلصات النباتية الأخرى، مثل: الميرمية.

هذا الشامبو خالي تمامًا من أية مركبات كيميائية، والتي قد تُهلك وتؤذي الشعر.. مثل: الصوديوم والكبريت، كما أنه يعتبر الزنك وفيتامين B3، والجنسنج، من أبرز وأهم المواد التي تدخل في تركيبة ذلك الشامبو.. ويوجد هذا الشامبو بمصر بتكلفة 236 جنيهًا، أما في المملكة السعودية فهو موجود بسعر 215 ريال.

8. شامبو ايفري ستراند

"<yoastmark

يعد شامبو ايفري ستراند أحد المنتجات الأمريكية، فهذا الشامبو متوفر بأنواع كثيرة.. منها: الصبار، والكيراتين، وأيضًا زيت الزيتون، وكذلك بعض الأنواع الأخرى.

من الجدير بالذكر أن شامبو ايفري ستارند بزيت الأرجان.. يساعد في الحفاظ على الشعر من التعرض إلى الجفاف، كما أنه يناسب الشعر المعالج بالبروتين؛ لأنه خالي من كلوريد الصوديوم.

نصائح للحفاظ على الشعر المعالج بالبروتين

في إطار العرض لأنواع شامبو خالي من الصوديوم للبروتين.. نقدم إليكِ بعض النصائح التي سوف تساعدكِ في الحفاظ على البروتين لأطول فترة ممكنة، ولكِ تلك النصائح في النقاط التالية:

  • يفضل عدم تعريض الشعر المعالج بالبروتين إلى درجة حرارة عالية.. كالمكواة أو غيرها؛ فقد يتسبب هذا في تلف الشعر.
  • عدم نزول البحر أو حمامات السباحة؛ فالمياه المالحة والكلور أيضًا يضران بالشعر.
  • إذا كنتِ تنوين صبغ شعركِ، فيفضل صبغه قبل معالجته بالبروتين.. فوضع الصبغة على البروتين يعمل على تلف وتكسير الشعر.
  • يجب ترك الشعر مفرودًا، وعدم تقييده بالتوكة؛ وذلك من أجل تهويته بشكل صحي وسليم.
  • ضروة استخدام شامبو خالي من الصوديوم، ومعه بلسم وسيروم مناسب لحالة شعركِ.
  • يُفضل غسل الشعر ثلاث مرات فقط بالأسبوع الواحد بالشامبو والبلسم.. وتجنب وضع البلسم على فروة الرأس؛ وذلك تجنبًا لتساقط الشعر، أي وضع البلسم فقط على الأطراف.

اقرأ أيضًا: وصفة لتطويل الشعر وتكثيفه

من خلال هذا الموضوع تمكنا من ذكر أنواع شامبو خالي من الصوديوم للبروتين، والذي يتنوع بين شامبو فيتوليوم، وشامبو الحصان وغيرها من الأنواع الأخرى.. كما قدمنا لكِ بعض النصائح للحفاظ على الشعر المعالج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.