التخطي إلى المحتوى

شامبو صانسيلك الأسود مشهور برائحته العطرة.. إلا أن الأمر لا يقتصر على ذلك فقط، إذ أن له العديد من الفوائد والمزايا التي يمكن الحصول عليها من خلاله.. لذا سنتطرق لعرض أهم التفاصيل الخاصة بهذا الشأن في الفقرات التالية.

اقرأ أيضًا: شامبو تارا

شامبو صانسيلك الأسود:

فوائد صانسيلك الأسود
فوائد صانسيلك الأسود

في حال كنتِ تعانين من بعض مشاكل الشعر.. فينبغي عليكِ اللجوء لاستخدام شامبو صانسيلك الأسود؛ نظرًا للفوائد العديدة والمتطورة التي يوفرها لكِ.. ومن تلك الفوائد ما سنتعرف عليه عبر السطور القادمة:

  1. يحتوي على المواد الفعالة التي يمكنها أن توفر للشعر القدر الكافي من الترطيب والحماية.. كما أنه يساعد على تغذية الشعر من الجذور وحتى الأطراف.
  2. من الممكن الاعتماد عليه للحصول على الشعر القوي والصحي اللامع.. إلى جانب ذلك فهو يعمل على تطهير الشعر، وتخليصه من الشوائب والقشرة التي تظهر عليه مع مرور الوقت وبفعل العوامل الخارجية.
  3. يعاون على الحد من مشكلة تشابك الشعر.. كما أنه يعمل على حماية الشعر ومعاونته على النمو بشكل سليم.
  4. من الأفضل استخدامه لمساعدة الشعر على التعافي من الأضرار.. التي تعرض لها من أشعة الشمس الحارقة.
  5. مناسب للشعر الأسود.. فهو يعمل على منحه اللمعان والقوة لأطول وقت ممكن.

1. كيفية استخدام شامبو صانسيلك الأسود

كيفية استخدام شامبو صانسيلك الأسود
كيفية استخدام شامبو صانسيلك الأسود

عقب الاطلاع على فوائد استخدام شامبو صانسيلك الأسود.. كان لا بد من الإشارة إلى الخطوات اللازمة لاستخدام هذا الشامبو على النحو الصحيح؛ للحصول على النتائج المرجوة منه.. وإليكِ الخطوات في الآتي:

  1. أولًا ينبغي التأكد من أن الشعر مغسول جيدًا بالماء.. ومن ثم يتم تطبيق كمية مناسبة من الشامبو على الشعر مباشرةً، عل أن تتناسب الكمية الموضوعة مع طول وكثافة الشعر.
  2. ابدأي بتدليك الشعر باستخدام الشامبو.. مع مراعاة ضرورة أن يتغلغل الشامبو إلى أعماق فروة الرأس.
  3. يتم استخدام الأنامل لكي يتغلغل الشامبو إلى الشعر.. بالإضافة إلى أن تلك العملية من شأنها أن تعاونكِ على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.
  4. الأفضل أن يتم ترك الشامبو على الفروة والشعر لمدة لا تقل عن 3 دقائق على أقصى تقدير.. ومن ثم يتم غسله جيدًا باستخدام الماء، والتأكد من أنه أصبح نظيفًا وخاليًا من بقايا الشامبو.
  5. من الممكن تكرار العملية مرة أخرى.. في حال إن لم تلاحظي أن الشعر قد حصل على القدر الكافي من التنظيف.

عقب التعرف علي شامبو صانسيلك الأسود اقرأ أيضًا: شامبو تريسمي الأحمر

2. أضرار شامبو صانصيلك الأسود

أضرار شامبو صانصيلك الأسود
أضرار شامبو صانصيلك الأسود

إلى جانب تلك الفوائد التي يتضمنها هذا النوع من الشامبو.. نجد أنه يتضمن العديد من العيوب كذلك، والتي في حال أن ظهرت فسيتوجب عليكِ الإسراع في الحصول على مشورة الطبيب.. وفيما يلي سنعرض لكِ الآثار الجانبية الناتجة عن استخدامه:

  1. في حال أن تم استخدام المنتجات غير الأصلية والمقلدة من شامبو صانسيلك ذو اللون الأسود.. فمن الممكن أن يُصاب الشعر بالتلف على المدى الطويل.
  2. بعض المكونات الداخلة في تركيب هذا النوع من الشامبو.. يمكنها أن تؤدي إلى إصابة فروة الرأس بالهياج أو الحساسية.
  3. إن كنتِ تعانين من أحد الجروح المفتوحة التي تصيب فروة الرأس.. فينبغي عليكِ تجنب استخدام هذا الشامبو أو أيٍ من المنتجات الأخرى؛ لأن هذا الأمر قد يقود إلى تفاقم الحالة.. والإصابة بالعديد من المضاعفات الأخرى.
  4. يتضمن بعض المواد الكيميائية التي يمكنها أن تؤدي إلى فقدان الشعر نظرًا لنسبة الدهون الطبيعية التي يملكها.. وهو ما سيقود إلى إصابته بالجفاف والتقصف على المدى الطويل.
  5. يحتوي على نسبة لا بأس بها من أملاح الصوديوم.. والتي يمكنها التأثير بصورة سلبية على صحة الشعر، إلى جانب أنه يمكن أن يتسبب في الإصابة بالإكزيما والحساسية لفروة الرأس.. وذلك في حال أن تم الإفراط في استخدامه.
  6. يتضمن بعض المواد ذات التأثير القوي.. والتي يمكنها أن تؤدي إلى الإصابة بالسرطان، كما يمكن أن يكون السبب في الإصابة بتهيج العين أو الأغشية المخاطية عند التلامس معها.

اقرأ أيضًا: شامبو زيت الأرغان

بذلك نجد أن شامبو صانسيلك الأسود.. يوفر العناية اللازمة للشعر الخشن والشعر الذي يعاني من التلف، بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من المكونات الفعالة التي يمكنها أن توفر الحماية للشعر ضد التلف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.