التخطي إلى المحتوى

شامبو tresemme يأتي ضمن المنتجات الرائعة التي توفر القدر الكبير من العناية للشعر.. كما أن لهذا الشامبو الكثير من الأنواع التي يمكنكِ الاختيار من بينها بما هو مناسب لنوع شعركِ، وفي التالي سنتعرف على كل ما له علاقة بهذا الشامبو.

اقرأ أيضًا: شامبو تريسمي الأحمر

شامبو tresemme:

فوائد استخدام تريسمي
فوائد استخدام تريسمي

الكثير من السيدات والفتيات قد أشادوا بالنتائج الإيجابية العديدة.. التي حصلت عليها من خلال استخدام شامبو tresemme، وإليك فوائد وضعه على الشعر بصورة منتظمة فيما يلي:

  1. يعمل على توفير القدر الكافي من العناية للشعر.. بالإضافة إلى أنه يمنح فروة الرأس التنظيف العميق الذي تحتاج إليه؛ للتخلص من الشوائب والفطريات والبكتيريا التي يمكنها أن تتراكم عليها بفعل التعرض إلى العوامل الخارجية.
  2. من الممكن الاعتماد عليه للحد من إنتاج الإفرازات الدهنية.. والتي عادةً ما تكون زائدة عن المعدل الطبيعي.
  3. البعض يستخدمه لتوفير العناية اللازمة.. وخاصةً في حال أن كان الشعر يعاني من التلف الناتج عن التصفيف المستمر.
  4. يوفر هذا المنتج القدر الكافي من الترطيب للشعر.. من الجذور وحتى الأطراف، ناهيك عن اللمعان الذي يمنحه له أيضًا.
  5. يعمل على تدعيم نمو الشعر.. بما يُكسبه المزيد من الطول والقوة والكثافة، ولكن ينبغي استخدام هذا المنتج دون الإفراط به حتى لا يؤثر بالسلب على صحة الشعر.

1. عيوب استخدام شامبو تريسمي

عيوب استخدام شامبو تريسمي
عيوب استخدام شامبو تريسمي

بالإضافة إلى تلك المزايا التي سبق الإشارة إليها.. نجد أن شامبو tresemme يمكنه أن يتضمن بعض العيوب، ومنها الآتي:

  1. الاستخدام الزائد عن الحد المسموح به من هذا الشامبو.. يمكنه أن يؤدي إلى إفقاد الشعر للزيوت الطبيعية التي يحتاج إليها.
  2. في بعض الأحيان يمكن أن يقود استخدامه إلى الإصابة بالجفاف.. بما يؤثر بالسلب على صحة الشعر ومعدل نموه.
  3. بعض الفتيات تشير إلى أنه مع مرور الوقت وكثرة استخدام هذا المنتج.. يمكن أن يصاب الشعر بالتساقط بصورة ملحوظة، على الرغم من أن واحدة من أهم وظائفه الأساسية تعتمد على الحد من مشكلة التساقط على اختلاف المسببات التي تقود إليها.
  4. لا ينبغي أن يتلامس هذا الشامبو مع العين أو الأنف أو الفم.. والأمر كذلك بالنسبة للأغشية المخاطية؛ لأنه في تلك الحالة سيؤثر بالسلب على تلك المناطق.
  5. في حال كنتِ تعانين من أحد الجروح المفتوحة أو التقرحات.. فينبغي تجنب استخدام هذا الشامبو على تلك المناطق؛ لأنه من الممكن أن يؤدي إلى إصابتها بالالتهاب.. أو التلوث.
  6. بالنسبة للسيدات في فترة الحمل أو خلال الرضاعة.. فينبغي أن يتم الحصول على موافقة الطبيب المختص أولًا قبل البدء باستخدامه؛ نظرًا لأن المواد الفعالة التي يتضمنها قد تؤثر بالسلب على صحة الأم والجنين بالتبعية.

اقرأ أيضًا: شامبو تريسمي الأخضر

2. مكونات شامبو tresemme

مكونات شامبو tresemme
مكونات شامبو tresemme

تتضمن الأنواع المختلفة من هذا المنتج.. العديد من المكونات، والتي ينبغي أن يتم التعامل معها بحذر.. حتى لا ينعكس استخدامه بالسلب على صحة الشعر:

  1. يحتوي النوع الأسود منه على حمض الأراكيدونيك.. الذي يعمل على زيادة نمو بصيلات الشعر، بالإضافة إلى السيليكون الذي يعمل على تغليف الشعر وحمايته عند التعرض إلى أشعة الشمس القوية أو الأتربة.
  2. يدخل في تركيبه صوديوم لوريل سلفات.. المسئول عن توفير تلك الرغوة القوية التي تميزه، كما تعمل تلك المادة على الحد من تراكم الشوائب على سطح فروة الرأس.. وتخليصها من الإفرازات الدهنية المتراكمة عليها.
  3. الصبار من المكونات الطبيعية التي يتضمنها شامبو تريسمي ذو اللون الأخضر.. والذي يعمل على توفير التغذية اللازمة للشعر الجاف، كما يعمل على منع مشكلة التساقط وتهيج البشرة الذي يصيب فروة الرأس.
  4. الجلسرين يعمل على ترطيب بصيلات الشعر.. بالإضافة إلى أن هذا المنتج يحتوي على أملاح الصوديوم والسلفات التي تعمل على توفير القدر الكافي من التنظيف لفروة الرأس والرغاوي القوية.
  5. النوع الأحمر من شامبو تريسمي يحتوي على نسبة لا بأس بها من الكراتين.. وهو بمثابة نوع من البروتين الذي يدخل في تكوين بصيلات الشعر، ويوفر لها التغذية واللمعان.

اقرأ أيضًا: هل شامبو تريسمي خالي من الصوديوم

من خلال ما سبق الإشارة إليه نجد أن شامبو tresemme.. يملك فعالية كبرى في علاج مشاكل الشعر الخشن والمجعد، ولاسيما في حال أن تعلق الأمر بعلاج مشاكل الشعر الملفوف والذي يعاني من التلف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.