الحياة في هولندا

جميع شروط الإقامة الدائمة في هولندا 2021

شروط الإقامة الدائمة في هولندا

شروط الإقامة الدائمة في هولندا، يبحث بعض الأجانب أو اللاجئين في دولة هولندا إلى الحصول على إقامة دائمة داخل البلاد أو تصريح بالإقامة الدائمة بهولندا. حيث يعني ذلك بطاقة هولندية للإقامة تمنح الأجنبي الذي يريد العمل في البلاد وأن يستقر بها داخل البلاد بشكل نهائي. وللحصول عليها لابد من توافر بعض الشروط اللازمة لذلك وفي هذا الموضوع سوف نتحدث عن شروط الإقامة الدائمة في هولندا.

طلب الإقامة الدائمة في هولندا

لكي يقوم الأجنبي بالإقامة الدائمة داخل دولة هولندا لابد من قيامه ببعض الشروط للموافقة على هذا الطلب والتي تكون على هيئة بطاقة. حيث تسمح لصاحبها بالعيش داخل الدولة والتنقل بها دون حاجتك لوجود طلب تأشيرة.

لكي تحصل على الإقامة تقوم بتقديم طلب إلى دائرة الهجرة والتجنيس للانتهاء من الشروط اللازمة. لكن لابد من توافر بعض الاحتياجات قبل الذهاب إلى دائرة الهجرة. ومن هذه الشروط أن يقيم الشخص داخل دولة هولندا لمدة 5 سنين متتالية دون خروجه من الدولة إلى دولة أخرى لفترة كبيرة.
ألا يمكث هذا الشخص المتقدم بطلب الإقامة الدائمة أكثر من 3 شهور خارج البلد. وأن يكون الفرد الذي تقدم بالطلب قانونيًا داخل البلد عند تقديمه للطلب لدى دائرة الهجرة.

من شروط الإقامة الدائمة في هولندا أن الشخص المتقدم بهذا يكون مسجل في المكتب المسؤول عن البيانات الشخصية BRP.
ويكون المتقدم بالطلب لديه القدرة على العيش داخل الدولة ويمتلك ما يكفي من الأموال ليتناسب مع معيشته في البلد. أيضًا من الشروط أن يحصل الشخص على دبلوم مدني في الإندماج داخل هولندا على أن يكون ملم بشكل جيد بكل اللغة وكيفية التحدث بها وكتابتها لبعض الأشخاص.
ويقوم بتسديد الرسوم الخاصة بطلب الإقامة الدائمة بهولندا.

تكاليف طلب الإقامة الدائمة

لابد من سداد الرسوم الخاصة بطلب الاقامة الدائمه بدولة هولندا في أوروبا بعد الانتهاء من الشروط الموجودة في الأعلى. حيث تبلغ رسوم بطاقة الاقامة الدائمة للشخص البالغ أي 18 سنة ويزيد لحوالي 174 يورو. أما الأقل من 18 عام تكون بسعر 85 يورو.

يمكن التقديم بهذا الطلب من خلال طريقين التقديم اونلاين من الموقع الإلكتروني لدائرة الهجرة وتكون بحاجة لرقم هويتك للتسجيل بها.
أو التقديم ورقيًا من خلال تحميل استمارة الطلب الخاص بالإقامة من الموقع IND وإرسالها مع باقي الوثائق إلى المكتب الخاص بالهجرة في هولندا.
تضمن لك الإقامة العيش بسلام وجلب أهلك ولم الشمل والاستفادة من جميع الخدمات الصحية والاجتماعية.

السابق
أسعار تذاكر الطيران إلى هولندا 2021
التالي
بيوت اللاجئين السوريين في هولندا