التخطي إلى المحتوى

شروط السفر الى جورجيا من المملكة هي نفسها المطبقة دخول أي دولة أوروبية، إذ وضعت جورجيا مجموعة من الشروط من اللازم أن تتوفر كي يسمح للزائر بدخولها بالأخص مع انتشار فيروس كورونا وتطبيق التدابير الاحترازية لتقليل نسبة انتشار الفيروس، لهذا سوف نبين لكم اليوم هذه الشروط وبعض أهم المعلومات اللازم التعرف عليها قبل السفر إلى جورجيا.

شروط السفر الى جورجيا

"<yoastmark

يمكن إجمال شروط السفر الى جورجيا فيما يلي:

  1. يقدم المسافر وثيقة تأكيد حصوله على تطعيم فيروس كورونا كامل عند الوصول إلى نقاط تفتيش الحدود في جورجيا.
  2. يرسل الوثيقة السابقة مع اختبار بي سي آر أجري خلال 72 ساعة السابقة قبل أن يزور جورجيا إذا كان مسافر من خلال البر أو البحر.
  3. يقدم اختبار بي سي آر نتيجة سلبية أجري خلال 72 ساعة السابقة قبل أن يزور جورجيا على حدودها ثم يخضع لحجر صحي إلزامي.
  4. من اللازم توجد حجوزات فنادق وتذكرة طيران ذهاب وإياب.
  5. يؤكد حصوله على 2 جرعة من لقاح كورونا ويرفق الإثبات عن طريق تطبيق صحتي أو توكلنا.
  6. إذا كان المسافر قد حصل على جرعة واحدة من اللقاح فعليه أن يعيد تحليل البي سي آر بعد أن يصل جورجيا بثلاثة أيام.
  7. عند التجول من اللازم تطبيق الإجراءات والأنظمة المطبقة داخل جورجيا لتقليل نسب العدوى بفيروس كورونا.
  8. تعبئة النموذج الخاص بالدخول إلى جورجيا عن طريق صفحة السفارة الرسمية من هنا.

قد يهمك أيضا: الدول التي يمكن السفر اليها بدون فيزا من الجزائر

فيزا جورجيا للسعوديين

فيزا جورجيا للسعوديين
فيزا جورجيا للسعوديين

بعد أن تعرفنا على شروط السفر الى جورجيا يلزم التنويه أن دخول جورجيا دون طلب تأشيرة جائز لأغلبية مواطني العرب بالأخص القادمين من الخليج العربي ومن بينهم السعودية.

المستندات المطلوبة للسفر إلى جورجيا

بعد أن تتأكد من توفر شروط السفر الى جورجيا يكون عليك توفير مجموعة من المستندات اللازمة على حدود دولة جورجيا طالما أنك من مواطني المملكة فلن يطلب منك تأشيرة إنما:

  • جواز أو وثيقة سفر.
  • ما يثبت من مستندات الغرض من رحلتك لجورجيا.
  • إثبات حجز فندق أو سكن.
  • تأمين صحي وتأمين سفر.
  • ما يثبت تواجد موارد مالية تكفيك خلال رحلتك.

هنا تجد: استعلام عن تاشيرة خروج وعودة

تكلفة السفر الى جورجيا

من الأمور المهمة التي يجب التعرف عليها مثل التعرف على شروط السفر الى جورجيا هي أن تكلفة السفر من المملكة تكون حوالي 150 دولار أمريكي، لأن جورجيا تعتبر من الدول قليلة التكلفة عند اختيار السياحة بها بالمقارنة بأي دولة أجنبية أخرى لهذا من الأفضل التعامل بالدولار مباشرًة وعدم التحويل لعملة جورجيا.

الفنادق في جورجيا

الفنادق في جورجيا
الفنادق في جورجيا

تشتمل جورجيا على عدد كبير من الفنادق المميزة التي تقدم خدمات عالية الكفاءة والجودة، وهذا يوفر للمسافر خيارات كثيرة بالنظر إلى نوع الفندق ونوعية الخدمات المقدمة داخل الفندق، إلى جانب مزايا أخرى يتم النظر إليها من موقع ونوع الغرف، فيمكن أن يختار المسافر الملائم له بحيث لا تتأثر ميزانيْته، وبشكل عام تكلفة حجز الفنادق داخل جورجيا يكون:

  • في أي وقت من العام باستثناء موسم السياحة يكون متوسط سعر الإقامة داخل فندق نجمتين أو ثلاث نجوم في الليلة من 60 إلى 75 لاري جورجي أو ما يعادل ذلك بالدولار من 20 إلى 25 دولار.
  • خلال موسم السياحة يكون متوسط سعر الإقامة في فندق نجمتين أو ثلاث نجوم في الليلة من 105 إلى 120 لاري جورجي أو بعملة الدولار من 35 إلى 40 دولار.

شاهد أيضا: اسعار تذاكر الطيران السعودي

الشقق السكنية في جورجيا

تأجير شقة سكنية عند الوصول إلى جورجيا يعتبر قليل التكلفة بالمقارنة بالفنادق، ومن الأفضل اختيار ذلك إذا كانت مدة الرحلة طويلة بدايًة من شهر، ومن الممكن أن يحصل المسافر على سعر قليل في أي وقت من السنة إلا موسم السياحة وهو من شهر مايو وصولًا إلى شهر سبتمبر، وتكلفة إيجار شقة سكنية يكون:

  • شقة سكنية مكونة من 2 غرفة في جوري أو تبليسي أو باتْومي يكون إيجارها في الشهر بين 735 لاري جورجي و880 لاري جورجي، أي بعملة الدولار من 250 دولار أمريكي حتى 300 ريال أمريكي.
  • شقة سكنية مكونة من 2 غرفة في جوري أو تبليسي أو باتْومي يكون إيجارها في الشهر يصل حتى 1470 لاري جورجي أي بعملة الدولار 500  ريال أمريكي، وذلك خلال موسم السياحة.

بينا لكم في مقال اليوم شروط السفر الى جورجيا تلك الدولة السياحية ذات المناظر الخلابة والمزارات السياحية المتنوعة وتعتبر من أرخص الدول التي يتهافت على زيارتها مواطني المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.