التخطي إلى المحتوى

شروط القبول في الجيش البحريني المؤسسة العسكرية التي تعد جزء من الحكومة البحرينية والتي تمثل قوة الدفاع عن حدود البحرين.

حيث يتم فتح التقديم للجيش البحريني 2021 للمساهمة فى الدور الوطني العظيم للجيش وهو حماية الوطن والعمل على توفير الاستقرار والأمان والسلامة لكافة الأراضي.

فيتم فتح باب القبول للمتطوعين في الجيش البحريني وذلك وفقا لقانون القوة الاحتياطية الذي تم تنظيمه من خلال قانون رقم 5 لعام 1987.

والذي يعمل على تنظيم الحقوق والواجبات للقوة الاحتياطية على أساس أنها القوة الرديفة للجيش البحريني الذي يقوم بالوقوف أمام الاعداء ومجابهتهم.

حيث ينص القانون على كافة التعليمات والأنظمة التي بمقتضاها سوف يتم تنظيم القوة الاحتياطية والذي يحتوي على كافة المستحقات والمزايا لهذه القوة.

شروط القبول في الجيش البحريني
شروط القبول في الجيش البحريني

 

اقرأ أيضا: شروط القبول في قوة الدفاع البحرين

شروط القبول في الجيش البحريني

فتح باب التطوع في قوة الدفاع إن شروط القبول في الجيش البحرين الذي تم فتح باب التطوع فيه خلال الفترة الأخيرة في القوة الاحتياطية تتمثل في:

  • في البداية من المهم أن يكون الشخص المتقدم للتطوع في قوة الدفاع البحرين يمتلك الجنسية البحرينية فقط.
  • كما أن التطوع في قوة دفاع البحرين يتطلب أن يكون المتطوع لائق طبيا للخدمة الاحتياطية في القوة العسكرية وأن يجتاز الفحص الطبي من جانب اللجان العسكرية الطبية الخاصة بقوة دفاع البحرين.
  • بالإضافة إلى أهمية أن يكون عمر المتطوع أقل من 55 عام وأزيد من 18 عام ولكن هناك بعض الاستثناءات للمتخصصون أو بعض الفئات من الفنيون إلى جانب بعض الوظائف.
  • حتى يتمكن المتطوع من تقديم طلب للتطوع يجب عليه الدخول على الموقع الرسمي لقوة الدفاع ويقوم بملئ نموذج التطوع.
  • بالإضافة إلى أهمية أن يتمتع المتطوع بحسن السير والسلوك وأن تكون معه شهادة بعدم وجود أي جناح تخل بالأمانة أو بالشرف أو أى احكام جنائية.

شعار قوة دفاع البحرين

  • شروط القبول في الجيش البحريني حيث أن قوة الدفاع البحريني قامت بالإعلان عن المرحلة الأولى من فتح باب التطوع في قوة الدفاع للقوة الاحتياطية.
  • حيث أن المرحلة الأولى لفتح باب التطوع خاصة بالمدنيين الراغبين في التطوع بالقوة الاحتياطية ولكن بشرط أن يكون المتطوع له أقارب من العاملين في قوة الدفاع البحرين أو في الحرس الوطني.
  • وليس شرط أن يكون قريب لأحد العسكريين ولكن من الممكن إن يكون قريب لأحد المدنيين سواء العاملين في الوقت الحالي أو المتقاعدين.
  • كما أن المرحله الأولى للتطوع تقتصر فقط على الذكور على أن تكون المرحلة الثانية من فتح باب التطوع شاملة للذكور والإناث ولكافة فئات المجتمع الأخرى ولكن بعد أن تستكمل المرحلة الأولى.

مهام قوة الدفاع البحرين

  • شروط القبول في الجيش البحريني حيث أن القائمين على الجيش البحريني يحاولون دائما تطوير امكانيات الجيش ليكون سلاح ردع لكل من تسول له نفسه استعداء المملكة أو محاولة الاعتداء عليها.
  • خاصة مع التعاون المشترك بين الجيش البحريني وبين العديد من الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي وذلك لتوفير افضل مساعدة لرفع مستويات الجاهزية والدفاعات العسكرية.
  • فمن الأدوار الأساسية التي تقوم بها قوة الدفاع البحريني هو المساندة لجميع أنواع الأجهزة الأمنية التي توجد داخل المملكة في تنظيم أوضاع سيادة القانون إلى جانب الوقوف معهم في الأزمات والكوارث.
  • بالإضافة إلى عمل قوة الدفاع على تقديم المساندة وفقا لامكانيتها في تطوير مملكة البحرين لبناء حضارتها.
  • كما أن أحد أهم الأدوار التي تقوم بها قوة الدفاع البحريني التعاون مع الحلفاء للمملكة من الدول الصديقة عبر الاتفاقيات الدولية والثنائية لتوفير الحماية للحدود.

التعليقات

  1. اريد الالتحاق بالجيش البحريني… وسأحمل لكم مرتبة الشرف…. انتم تعاون معي للتسجيل انا يمني الجنسية بس شحطة ابو اسد

  2. انا يمني الجنسيه مقيم بسعوديه اريد الانضام الۑ جيش البحريني

  3. اسلام عليكم انا سوري الجنسيه مقيم بالسعودية ارفي في التطوع بل جيش البحريني

  4. ان مغربية جنيسية عمري 26 اريد التحاق بالجيش البحريني لاني افتخر في خدمة هده دولة بعد دولتي الام

  5. سلام عليكم ورحمة الله
    انا بحريني اريد اقدم بلعسكره ومعي شهاده ٣ اعدادي و عمري ٢١ سنه

  6. السلام عليكم أنا خالد محمد دفع الله هل ممكن التوظيف في الجيش البحريني

  7. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا شاب مصرى هل يمكن ان التحاق بالجيش البحرينى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.