التخطي إلى المحتوى

شروط القبول في قوة الدفاع البحرين حيث اعلنت قيادة الدفاع العامة بالبحرين عن البدء فى فتح باب التطوع للالتحاق في المرحله الأولى للمدنيين في القوة الاحتياطية.

حيث أن المرحلة الأولى هي المرحلة الخاصة باقارب المتقاعدين في قوة الدفاع البحريني والعاملين بالإضافة إلى اقارب العسكريين والمدنيين في الحرس الوطني.

وحتى يتمكن الراغبين في التسجيل في الجيش البحريني للتطوع فيجب عليهم الدخول علي الموقع الالكتروني لقوة دفاع البحريني والتسجيل عليه.

وسوف يتمكن المتقدمين من التعرف على شروط القبول في الجيش البحريني و المؤهلات المطلوبة والمهارات والخبرات اللازم توافرها حتى يتمكن من الحصول على الموافقه والتطوع.

شروط القبول في قوة الدفاع البحرين

تقديم في قوة دفاع البحرين يتطلب توافر مجموعة من الشروط المهمة التي تتمثل في:

  • من أهم شروط القبول في قوة الدفاع البحرين أن يتمتع المتقدم بالجنسية البحرينية.
  • يجب أن لا يكون عمر المتقدم للوظيفة اقل من 18 عام وازيد من 55 عام والاستثناء الاختصاصيون أو الفنيون أو أشخاص تتطلبهم الوظائف.
  • من المهم أن يكون المتقدم لوظيفة الخدمة العسكرية لقوة لائق طبيا ويجب أن يجتاز الفحوصات الطبية بنجاح وذلك على حسب نظام اللجان الطبية العسكرية التي يتم تنظيمها من جانب قوة دفاع البحرين.
  • كما يجب أن يتم تقديم طلب للتطوع وذلك من خلال النموذج المتوافر على الموقع الالكتروني لقوة الدفاع.
  • من المهم أن يكون المتقدم للوظيفة حسن السير والسلوك وليس لديه أى احكام جنائية أو أي جنح مخلة بالشرف أو مخلي بالأمانة.
شروط القبول في قوة الدفاع البحرين
شروط القبول في قوة الدفاع البحرين

 

اقرأ أيضا: شروط القبول في الجيش البحريني

مؤسسة قوة الدفاع البحرين

  • شروط القبول في قوة الدفاع البحرين عند توافرها في المتقدم وبعد أن يتم اجتياز كافة الاختبارات والفحوصات الطبية والموافقة عليه.
  • يجب ان يتوافق المتقدم على شروط المرحلة الأولى للتقديم والتي يقتصر فيها طلب الوظائف علي المتطوعين من الذكور.
  • بالإضافة إلى أهمية أن يكون المتقدم للوظيفة أحد الاقارب لأحد الأشخاص المنتسبين إلى قوة الدفاع البحريني من المدنيين أو العسكريين سواء العاملين أو المتقاعدين منهم.
  • وفي وقت قريب سوف يتم فتح باب التطوع للمرحلة الثانية للعديد من فئات المجتمع من الإناث والذكور وذلك بعد أن يتم اكتمال المرحلة الأولى.

رتب الجيش البحريني

  • شروط القبول في قوة الدفاع البحرين حيث أن الهدف الأساسي من فتح باب التطوع في الجيش البحريني المرحله الأولى هو ان يتم المساهمه في الجيش الوطني الحامي للوطن.
  • والذي يعمل على توفير السلامة و الاستقرار والأمن لأراضي الوطن من خلال الواجب المقدس والشرف الذي سوف يحصل عليه المتطوعين في الجيش.
  • وقد تم تنظيم قانون القوة الاحتياطية الصادر في عام 1987 و جميع التعليمات والنظم التي تعمل بها والتي يتم من خلالها توفير الحقوق والواجبات للقوة الاحتياطية والمتطوعين فيها.
  • حيث أن القوة الاحتياطية تعد القوة الرديفة لقوة الجيش البحريني كما أنها تتميز بالعديد من الاستحقاقات والمميزات المترتبة على التطوع والقيام بهذه المهمة الوطنية العظيمة.

التطوع في قوة الدفاع البحرين

  • شروط القبول في قوة الدفاع البحرين القوات المسلحة النظامية داخل مملكة البحرين وهي جزء لا يتجزأ من الحكومة البحرينية.
  • حيث أن قوة الدفاع البحريني تتمثل في الجيش الملكي البحريني – القوات البحرية الملكية البحرينية – الخدمات الطبية الملكية بالقوات المسلحة – القوات الجوية الملكية البحرينية.
  • وتقوم قوة دفاع البحرين بالتعاون مع العديد من القوات المسلحة لدول مجلس التعاون الخليجي بالشكل الذي يساهم في رفع الأداء والمستوى والجاهزية العسكرية للجيش للرد على أي تهديد.
  • ومن أهم أدوار قوة الدفاع البحرينية الدفاع عن الحدود ومساعدة الاجهزة الأمنية والمساهمة في التطوير الحضاري للمملكة.

التعليقات

  1. شاشعب البحرين انا علي الجوابرا انا من الاردن ودي اخدم الجيش البحريني وياريت تردولنه خبر باقرب وكت

  2. السلام عليكم ، أنا عبدالله من مصر ، بدي اقدم في قوة الدفاع البحريني او الجيش البحريني ، ايه الأوراق المطلوبه للتقديم .

  3. ارغب لتطوع والالتحاق في اسلك العسكري للدولة البحرين الشقيقه
    انا مقيم حالين في السعوديه
    عمري 29سنه

  4. انا نزار علي عبده القوي الشرعبي
    ارغب با الالتحاق في اسلك العسكري في دوله البحري الموفره
    انا مقيم في السعوديه
    507176967

    1. رابط نموذج طلب الخدمـة للمتطوعين المدنيين : https://bnrs.bh/
      على أن تتوافـر في مقدم الطلب الشروط الآتية:
      1. أن يكون بحريني الجنسية.
      2. أن لا يقل عمره عن 18 عاماً ولا يزيد عن 55 عاماً ، ويستثنى من الحد الأعلى للعمر، الفنيون والإختصاصيون، أو حسب متطلبات الواجب.
      3. أن يكون لائقاً صحياً للخدمة العسكرية في القوة الإحتياطية.
      4. أن يكون حسن السيرة والسلوك، وغير محكوم عليه بجناية، أو جنحة مخلة بالشرف، أو الأمانة.

  5. أعمل ك حارس أمن في العراق هل يوجد قبول لي اتمنى أن اخدم بلد مميز مثل البحرين توفي بحقوق الانسان اتمنى الرد لي برساله بكيفيه القيام ب أجراءات التقديم وشكرا

  6. أنا مصطفى الصالح من سوريا محافظة أدلب عمري ٣٠ سنة ومقيم في تركيا أسطنبول من ٦سنوات وأرغب بتطوع بجيش البحريني

  7. السلام عليكم أنا عبدالله هلال محمد من الاردن متقاعد عسكري برأيه وكيل أول حاصل على عديد من الدورات المهمه لتواصل 0772163870

  8. عبدالله عبابنة من الأردن العمر 27 سنه ارغب في التسجيل
    في الجيش البحريني لدي خبره في الخدمه العسكريه5 سنين و حاصل ع شهادت كفاءة عالية و الدورات التدريبيه

  9. السلام عليكم الاسم علما طلال شفيق الحلبي احمل الجنسيه البحرينيه العمر ٣٢ سنه اود التطوع في قوه الدفاع

  10. أرغب بالحصول علي وظيفة إدارية وقيادة أو عسكرية نيجيري مواليد السعودية أجيد التحدث بثلاث لغات برماوية والعربية واللغة النيجيرية ج

  11. السلام عليكم انا طالبة في المرحلة الثانوية و مرشدة من مرشدات البحرين و اريد معرفة كم طول البنت لدخولها الجيش البحريني وما هي شروط دخول الجيش ، حتى وان كان قطع رقبتي مستعدة لتضحية لوطني البحرين ومستعدة بخدمة وطني وشعبي♥️‍♀️.

    تحياتي لكم ♥️♥️

  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود تقديم طلب في الجيش البحريني.متقاعد عسكري من الجيش التحرير الفلسطيني قوات بدر في الاردن.برتبة ملازم اول.واتمنى من الله وجلالة ملك البحرين الموافقه.٠٠٩٦٢٧٨٩٩٦٢٨٩٩

  13. مرحبا اسمي امجد عصام ناجي يحي شعبان… من اليمن اريد التقديم في الجيش البحريني حيث اني حاصل على شهادته البكالوريوس في العلوم الاداريه
    انا من اليمن

  14. السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته أنا محمد علي خالد حامد حسن من السودان فني تبريد وتكيف وكهرباء عام خبرةسنوات رقم الهاتف 0112973152 alikhalidhamed @gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.