التخطي إلى المحتوى

شروط الكفالة بنك التسليف تتيح لك إمكانية الحصول على التمويل المالي الذي تريده لتنفيذ أيٍ من المشروعات على أرض الواقع.. كما أن التعرف على تلك الشروط والمعايير يأتي ضمن الخطوات التي يجب القيام بها، ومن خلال ما يلي سنتعرف على معايير الكفالة بنك التسليف.

اقرأ أيضًا: طريقة تعبئة نموذج الكفيل بنك التسليف

شروط الكفالة بنك التسليف

بنك التسليف
بنك التسليف

قامت الجهات المختصة في بنك التسليف السعودي بتوضيح تلك الشروط التي ينبغي على العملاء الالتزام بها.. حتى يتسنى لهم الاستفادة من التمويل المقدم من قِبل تلك الجهة، وإليك شروط الكفالة بنك التسليف في الآتي:

  1. ينبغي أن يكون هذا الكفيل حاملًا للجنسية السعودية.
  2. لا يجب أن يكون الكفيل قد سبق له كفالة فرد آخر من المستفيدين من البرامج التمويلية المقدمة من البنك ذاته.. على الرغم من أن القروض التمويلية الممنوحة من نوعين مختلفين.
  3. يجب أن يقدم الكفيل ما يثبت أنه قادرًا على تحمل نفقة الأقساط الخاصة بالقرض.. علاوة على ضرورة مراجعة سجله البنكي للتأكد من مصداقيته وأنه لم يسبق له التورط في التأخر أو التخلف عن أي عملية أو سداد أي قسط سابق.
  4. ضرورة القيام بتقديم كافة المستندات الرسمية المقررة لإتمام تلك العملية على النحو الأمثل.. بالاعتماد على ما تحدده لائحة البنك التنفيذية.
  5. ينبغي على العميل والكفيل التوقيع على كل المستندات الخاصة بالحصول على القرض.. على أن تكون تلك البيانات المكتوبة قد تمت كتابتها بشكل صحيح.
  6. في حال أن كان الكفيل من العاملين في القطاع الخاص.. أو المنتسبين إلى هيئة التأمينات الاجتماعية، فينبغي توقيع فاتورة للبنك تفيد بالدفع والسداد في المواعيد المقررة لذلك.

كيفية الحصول على إعفاء من بنك التسليف السعودي

عقب الاطلاع على شروط الكفالة بنك التسليف.. توجب الإشارة إلى أنه في بعض الأحيان قد يتعرض بعض العملاء إلى الأزمات المالية التي تعيقهم عن سداد قيمة أقساط تلك القروض التمويلية التي حصلوا عليها بالفعل.. ومن هنا ينبغي عليهم التقدم بطلب للإعفاء من السداد، مع مراعاة ضرورة توافر الشروط التالية:

  1. ينبغي أن يتراوح عمر العميل بين 25 عامًا و55 عامًا على أقصى تقدير.
  2. ضرورة أن يكون العميل حاملًا للجنسية السعودية.
  3. ينبغي مرور 5 أعوام على المنزل.. وذلك في حال كان العميل قد حصل على قرض الترميم من قِبل بنك التسليف التابع للمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: حجز موعد بنك التسليف

خطوات الاستعلام عن موافقة الإعفاء ببنك التسليف

خطوات الاستعلام عن موافقة الإعفاء ببنك التسليف
خطوات الاستعلام عن موافقة الإعفاء ببنك التسليف

لا زلنا نتحدث عن شروط الكفالة بنك التسليف.. وعلى الرغم من ذلك فقد توجب الإشارة أيضًا إلى الخطوات التي يتم من خلالها الاستعلام عن الحصول على الموافقة بشأن الإعفاء من سداد قيمة قسط التمويل من بنك التنمية السعودي.. وإليك تلك الخطوات في الآتي:

  1. قم بالولوج إلى موقع بنك التسليف أو بنك التنمية الاجتماعية كما يشار إليه داخل نطاق المملكة العربية السعودية.. وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.
  2. يتم إدخال البيانات الشخصية في الحقول المخصصة لذلك.. على أن يتم كتابة رقم الهوية الوطنية الخاصة به، مع مراعاة أن تكون تلك البطاقة غير منتهية الصلاحية.
  3. قم بإرفاق مستند يثبت عدد أفراد الأسرة وأعمار كلًا منهم.. مع مراعاة تقديم وثيقة يتم من خلالها التعرف على إجمالي الدخل الشهري الذي تحصل عليه تلك الأسرة.
  4. ينبغي تقديم ما يثبت عدم قدرة الأسرة على إعالة نفسها.. والذين يمكن الاعتماد عليه في إثبات أن الأسرة لا يمكنها تحمل نفقات قسط القرض.

اقرأ أيضًا: طريقة تعبئة نموذج الكفيل بنك التسليف

تفاصيل حول تمويل بنك التسليف

إلى جانب شروط الكفالة بنك التسليف.. فينبغي الإشارة إلى وجود بعض التفاصيل التي ينبغي أن تم التعرف عليها فيما يخص سداد التمويل المالي وموقف الكفيل في حال إن لم يلتزم بسداد قيمة القروض التمويلية في المواعيد المقررة لها.

من هنا توجب الإشارة إلى ضرورة البدء بسداد أول قسط من القرض التمويلي عقب مرور الشهر الأول.. ما يتوجب على المستفيد اتباع وسائل السداد التي يقرها له البنك المصرفي التابع للمملكة العربية السعودية.

إلى جانب ذلك ففي حال لم يلتزم الفرد المستفيد من قيمة التمويل.. فيتم خصم هذا المبلغ من الكفيل، وفي تلك الحالة يتم إرسال إشعارات إلى المستفيد على مدار 30 يومًا تفيد بضرورة سداد الأقساط المتأخرة عليه.

أما في حال أن انتهت تلك الفترة المقررة لسداد القرض.. فمن الممكن أن يتم إسقاط كافة الأقساط التي تم الاتفاق عليها مع المستفيد، إلى جانب ذلك فيحق للبنك اتخاذ كافة الإجراءات القانونية من قِبل البنك.

كما ينبغي على العميل الالتزام بتقديم كافة المستندات السابق الإشارة إليها.. مع مراعاة تجنب كافة محاولات التزوير أو تقديم الأوراق غير الصحيحة للحصول على التمويل.

اقرأ أيضًا: طريقة معرفة رصيدي في البنك عن طريق النت

إن شروط الكفالة بنك التسليف تتمثل في ضرورة أن يكون العميل حاملًا للجنسية السعودية.. كما ينبغي على العميل أن يكون كذلك من العاملين في القطاع الخاص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.