التخطي إلى المحتوى

صبغة طبيعية للشيب يمكنها أن توفر لكِ العديد من المزايا كما أنه من السهل إعدادها منزليًا ووضعها على الشعر.. وعبر الفقرات المقبلة سنتعرف على المكونات اللازمة لإعدادها، وبعض التفاصيل حولها.

مكونات صبغة الشعر الطبيعي لعلاج الشيب أوراق الشاي الأسود
أفضل صيغة شعر للشيب صيغة الأملا والحناء

اقرأ أيضًا: أضرار صبغة لاكمي

صبغة طبيعية للشيب:

صبغة طبيعية للشيب.
صبغة طبيعية للشيب.

في بعض الأحيان قد ترغب في الحصول على صبغة طبيعية للشيب.. بعيدًا عن المنتجات التي تشتمل على الكثير من المواد الكيميائية، وإليك أفضل الأنواع الطبيعية فيما يلي:

  1. صبغة الأملا والحناء للشيب: ينبغي الحصول على كوب من عجينة الحناء الطازجة و3 ملاعق من مسحوق الأملا.. علاوة على ملعقة صغيرة من مسحوق البن ونسبة مناسبة من الماء، ومن ثم يتم مزج المكونات معًا إلى أن تتجانس، ويتم توزيع الخليط على الشعر وخاصةً المنطقة التي تتضمن الشيب.. وبعدها يتم تركها لمدة ساعة إلى أن تجف ويتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.
  2. صبغة الشاي الأسود: يتم إحضار ملعقتين كبيرتين من أوراق الشاي الأسود، وكوب من الماء.. ثم يتم وضع الخليط على النار إلى أن يصل لمرحلة الغليان، ومن ثم يتم تركه جانبًا إلى أن يبرد.. وبعدها يتم توزيعه على الشعر وتركه لمدة ساعة.. وشطفه فيما بعد دون استخدام الشامبو.
  3. صبغة إكليل الجبل والميرمية: قومي بإحضار نصف كوب من إكليل الجبل ونصف كوب من الميرمية.. بالإضافة إلى كوبان من الماء، وبعدها يتم وضع الماء على النار وإضافة الأعشاب له.. وحين يصل لمرحلة الغليان يتم وضعه جانبًا إلى أن يبرد، ومن ثم تصفيته وشطف الشعر به.. ثم قومي بغسل الشعر بالشامبو وتركه لمدة تتراوح ما بين 15 – 20 دقيقة.. وبعدها يتم شطفه بالماء.. وتكرار العملية لمدة أسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

اقرأ أيضًا: طريقة تلوين الشعر بالصبغة

أفضل صبغة طبيعية لعلاج الشيب

أفضل صبغة طبيعية لعلاج الشيب
أفضل صبغة طبيعية لعلاج الشيب

إلى جانب الوصفات الطبيعية السابق الإشارة إليها.. نجد أن هناك العديد من المكونات الأخرى التي يمكنها معاونتك على التخلص من الشيب، ومنها الآتي:

  • صبغة أعشاب النيلي: يمكنك طحن تلك الأعشاب والحصول على المزيج الخاص بها مع البنجر أو يمكن إضافة الحناء لها.. وفيما بعد يتم وضعها على الشعر وتركها لبعض الوقت للحصول على النتائج المرضية.
  • القرفة الصينية: من الممكن الاعتماد عليها في منح الشعر الأبيض الظل الأسود.. فضلًا عن أنها تعمل على دعم اللون الأصلي للشعر، وذلك من خلال الالتزام بوضعها بصورة مباشرة على الشعر للحصول على أفضل النتائج.
  • صبغة القهوة: ينبغي أن يتم تخمير ملعقتين من حبوب القهوة البنية.. ويتم مزجها وتركها إلى أن تبرد، ومن ثم يتم وضع بلسم الشعر لها وملعقتين طعام من مسحوق القهوة.. وبعد ذلك يتم وضعها على الشعر على أن يكون رطبًا في ذلك الوقت، ويتم ترك المزيج لمدة ساعة.. وإزالته باستخدام الماء وخل التفاح للحفاظ على اللون المكتسب.. ثم يتم وضع تلك الوصفة على الشعر على مدار الأسبوع ولمدة شهر، وتكراراها عقب مرور شهرين للحصول على أفضل النتائج.
  • صبغة البنجر: من الممكن الاعتماد عليه في صناعة صبغة للشعر من المواد الطبيعية يدوم مفعولها لوقت طويل.. وذلك من خلال غسل البنجر جيدًا وإضافة القليل من الماء إليه، ومزجه في الخلاط.. ومن ثم يتم وضع الخليط على الشعر وتركه للحصول على اللون من خلاله، وبعد ذلك يتم غسل الشعر جيدًا للتخلص من البقايا العالقة به.

اقرأ أيضًا: صبغة شعر عسلي ذهبي

هكذا نكون قد أشرنا إلى أفضل صبغة طبيعية للشيب.. والتي تشتمل على بعض المكونات ومنها صبغة أوراق الشاي الأسود، وصبغة الأملا والحناء.. بالإضافة إلى صبغة إكليل الجبل والميرمية لعلاج الشيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.