التخطي إلى المحتوى

صيغة استقالة من العمل يجب أن تتم كتابتها بشكل رسمي، على أن تحتوي على بعض النقاط الضرورية التي يجب توفرها بالاستقالة، والتي من أهمها توضيح الأسباب خلف طلب الاستقالة، وكذلك توضيح اسم المتقدم بالطلب، وما إلى ذلك من بيانات، ومن خلال المقال الآن سنتناول أكثر من صيغة مختلفة.

صيغة استقالة

إنه في تاريخ  …./…../……

السيد مدير الشركة الفاضل/………

تحية طيبة وبعد…

أتقدم اليوم لسيادتكم بطلب استقالة من وظيفتي (يُكتب المسمى الوظيفي)، وذلك لوجود بعض الأسباب الشخصية، والتي دفعتني للتقدم بهذا الطلب، وأتقدم بكل التقدير إلى سيادتكم طالبًا قبول استقالاتي.

ومن دواعي سروري أن أنتهز الفرصة في التعبير عن مدى تقديري واحترامي لشخصك الكريم، وأني تشرفت بالعمل بهذه المؤسسة، وأشكر سيادتكم كثيرًا على هذه الفترة التي قضيتها معكم بالعمل.

من الصعب على التعبير عن شدة ما أشعر به من أسف وندم للتقدم بهذا الطلب، فخلال فترة عملي معكم تعلمت العديد من الأمور الجيدة.

كما اكتسبت كذلك خبرات كبيرة في العمل، وفي الختام أتمنى من سيادتكم الموافقة على طلب استقالتي ابتداءً من تاريخ……/…../……، الموافق ليوم (……).

وتفضلوا بقبول تحياتي لشخصكم الكريم.

الاسم/…….

تاريخ تقديم الاستقالة/……

التوقيع/………

اقرأ أيضاً: نموذج عقد شراكة بين شركتين doc

صيغة استقالة من القطاع الخاص

تختلف صيغة الاستقالة باختلاف نوع مؤسسة العمل، فطلب الاستقالة من القطاع الخاص يختلف في صيغته عن طلب الاستقالة من القطاعات الأخرى، ولذلك سنتناول فيما يلي صيغة تتوافق مع الاستقالة من القطاع الخاص:

إنه في يوم/……، الموافق لتاريخ…../…../…..

أرغب في التقدم إلى سيادة مدير شركة/…… بطلب استقالة من وظيفتي بالشركة، وذلك بعد مرور وقت طويل عملت خلاله بالشركة، اكتسبت خلاله عدد كبير من المهارات المختلفة، بالإضافة إلى قيامي ببذل أقصى جهد من أجل التقدم بالشركة.

بالرغم من ذلك يؤسفني بشدة التقدم بطلب الاستقالة من العمل، وذلك بعد ما تعرضت إليه في الفترة الأخيرة من مشاكل وعقبات لن استطيع معها الاستمرار في العمل.

لذلك أتمنى من سيادتكم قبول اعتذاري عن هذا الطلب، حيث أنني أشعر بحزن وأسى كبير لمغادرتي مكان عملي الذي عملت به لمدة طويلة، واكتسبت منه مختلف الخبرات في محال العمل.

أختم طلبي برجاء سيادتكم بقبول طلب استقالتي ابتداءً من تاريخ…/…../…..، كما أتمنى ان تمنحني الشركة شهادة خبرة على فترة العمل التي قضيتها بالشركة، وتفضلوا بقبول فائق الشكر والتقدير.

التاريخ/  …/…./…..

الاسم /………

التوقيع/…….

اقرأ أيضاً: نموذج استقالة من العمل

صيغة استقالة من العمل

هناك العديد من الأسباب التي قد تدفع الشخص إلى التقدم بطلب الاستقالة من عمله، حيث تتنوع تلك الأسباب ما بين أسباب شخصية، وأسباب أخرى مرتبطة بالعمل، وباختلاف الأسباب تختلف الصيغة التي يتم التقدم بها لطلب الاستقالة، وفيما يلي سنتناول أكثر من نموذج استقالة:

النموذج الأول

أتقدم انا/(يُكتب اسم الموظف)، إلى السيد مدير المؤسسة/…… بطلب استقالتي.

فأنا أعمل بالشركة في وظيفة/…….، بقسم/………، وذلك ابتداءً من تاريخ  …./……/…….، وذلك لمروري ببعض المشاكل والظروف الشخصية التي تحول دون استمراري في العمل بالشركة.

بالإضافة إلى أنني قد بذلت خلال فترة عملي أقصى ما يمكنني القيام به ولم يعد لدي ما يمكن تقديمه، وذلك نظرًا لما أمر به من ظروف صحية تسببت في التقليل من قدرتي على العمل.

لا أستطيع التعبير عن مدى أسفي لقيامي بالتقدم بهذا الطلب، حيث أنني قضيت بالشركة فترة مميزة حققت خلالها إنجازات عديدة.

بالإضافة إلى حزني لتركي هذا المكان وزملاء العمل الأعزاء، إلا أنني وبكل أسف مضطر إلى التقدم بطلب الاستقالة.

بناءً على ما سبق فإني أرجو من سيادتكم التفضل بقبول طلب استقالتي خلال أسرع وقت ممكن، ولكم مني كل الاحترام والتقدير، كما أرسل بتحياتي كذلك لجميع زملائي.

الاسم:

التاريخ:

التوقيع:

النموذج الثاني

إنه في يوم…… بتاريخ  …./…../…..، أتقدم أنا/……..، العامل بشركة/……..، بقسم/………..، في وظيفة/…………، إلى الأستاذ الفاضل/…………. مدير الشركة بطلب استقالتي من وظيفتي.

في البداية أود أن أرسل خالص شكري وتقديري إلى سيادتكم على كل ما اكتسبته خلال فترة عملي من خبرات في مجال العمل، إلا أنني وبكل أسف مضطر للتقدم بطلب الاستقالة نظرًا لما تعرضت إليه من ظلم كبير في العمل.

حيث أنني لم أحصل على ترقية كانت من حقي في الفترة الماضية، بناءً على ذلك فإني أرجو من سيادتكم قبول طلبي ابتداءً من تاريخ  …./……/……، وشكرًا.

اقرأ أيضاً: صيغة انذار بسداد قيمة شيك

إلى هنا ينتهي مقالنا الذي تناولنا خلاله أكثر من صيغة استقالة مختلفة من العمل، سواء بالقطاع الخاص أو غيره من القطاعات الأخرى، وتحتوي كل صيغة على سبب مختلف للاستقالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.