التخطي إلى المحتوى

صيغة برقية للديوان الملكي ينبغي أن تعتمد على استخدام الطريقة الرسمية.. كما يجب أن يتم كتابتها على النحو الأمثل لتشتمل على موضوع محدد وأن تكون خالية من كل الأخطاء الإملائية الشائعة.. ومن خلال السطور المقبلة سنعرض لكم أكثر من صيغة لبرقية مرسلة إلى الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: خطاب HR موجه للبنك وأهم التوجيهات عند كتابته

صيغة برقية للديوان الملكي

الديوان الملكي
الديوان الملكي

إن كنت من مواطني المملكة العربية السعودية.. فينبغي عليك الاهتمام بكتابة صيغة برقية للديوان الملكي؛ حتى يتسنى لك إمكانية الحصول على الهدف أو الطلب الذي تتضمنه تلك البرقية.. وإليك صيغة تلك البرقية في الآتي:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. تحية طيبة وبعد

أتقدم إلى سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود كرم الله وجهه ورفع أمره بطلب خاص بهدف الحصول على بعض المساعدات.. نظرًا لصعوبة الظروف المعيشية في الوقت الحالي.. وعدم القدرة على تحمل نفقات المعيشة.

حيث إن السبب في هذا الأمر هو/ ……… وأرغب من سيادتكم بالنظر في هذا الأمر والبت فيه في أقرب وقت ممكن.. داعين الله -عز وجل- لم بدوام الصحة والعافية والبركة.. تفضلوا بقبوله منا ببالغ الشكر والاحترام.

إمضاء/ ………..

التاريخ/ …….

خطاب طلب المساعدة من الديوان الملكي السعودي

عقب الاطلاع على شكل صيغة برقية للديوان الملكي.. توجب الإشارة إلى أنه توجد العديد من الصيغ التي يمكنها أن تؤدي نفس الغرض، وإليك المزيد من تلك الصيغ عبر الآتي:

  1. السيد المحترم ولي العهد السعودي.. نتقدم إلى سيادتكم بخالص الشكر والتقدير، ونود إحاطة سيادتكم علمًا بأننا في حاجة للحصول على المساعدة المالية لتحمل نفقات العلاج.. ولكم منا كل الشكر والتقدير.
  2. إلى ولي العهد السعودي.. تحية طيبة وبعد، نود التقدم بهذا الطلب للحصول على المساعدة المالية حتى يتسنى لنا إمكانية تحمل نفقات العام الدراسي.. تفضلوا بقبول الطلب منا، ولكم جزيل الشكر والاحترام.
  3. بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله.. تحية طيبة وبعد، إلى ولي العهد السعودي عظم الله أجره وجعل تلك المساعدة في ميزان حسناته، نود أحاطكم علمًا بأننا في حاجة ماسة للحصول على تلك المساعدة المالية حتى يتسنى لنا إمكانية تغطية تلك النفقات في الحياة اليومية.. لكم منا خالص الشكر والتقدير.

اقرأ أيضًا: الاعتراض على سند لأمر

طرق التواصل مع الديوان الملكي السعودي

طرق التواصل مع الديوان الملكي السعودي
طرق التواصل مع الديوان الملكي السعودي

عقب الاطلاع على أشكال صيغة برقية للديوان الملكي.. بقي أن نشير إلى الطرق التي يمكن من خلالها إرسال تلك البرقية، أو التواصل مع الديوان الملكي السعودي التابع للمملكة العربية السعودية.. وإليك تلك الطرق في الآتي:

  1. بإمكانك التواصل مع هيئة الديوان الملكي السعودي من خلال الاتصال على رقم 8004000000.
  2. رقم الديوان الملكي السعودي هو 920030003.. ويمكن التواصل مع الديوان من خلال هذا الرقم في حال كان المواطن متواجد خارج نطاق المملكة العربية السعودية.
  3. بإمكانك إرسال البرقية.. وذلك على عنوان الديوان الملكي السعودي وهو الهدا 7636، والرياض 12911.
  4. بإمكانك إرسال البرقيات أو رفع الشكاوى والمقترحات إلى الديوان الملكي السعودي.. وذلك من خلال الموقع الرسمي التابع له، وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.

إرشادات هامة عند كتابة برقية للديوان الملكي

لا زلنا بصدد الحديث عن صيغة برقية للديوان الملكي السعودي.. ومن هنا نشير إلى ضرورة الالتزام ببعض الإرشادات التي يمكن من خلالها كتابة تلك البرقية على النحو الأمثل.. وإليك تلك الإرشادات والتعليمات في الآتي:

  1. يجب التأكد من أن البرقية المكتوبة خالية من كل الأخطاء الإملائية.. حيث يتم ذلك من خلال القيام بمراجعتها للمرة الأخيرة قبل القيام بإرسالها إلى الديوان الملكي التابع للمملكة العربية السعودية.
  2. ينبغي أن تعتمد تلك البرقية على الصيغة الرسمية عند كتابتها.. لذا فيجب الحرص على اختيار الكلمات والعبارات المناسبة في تلك البرقية.
  3. عقب الانتهاء من كتابة البرقية يجب القيام بالتوقيع بالاسم عل النحو الصحيح في الختام.. مع مراعاة القيام بكتابة التاريخ في نهاية البرقية.
  4. ضرورة توضيح موضوع البرقية.. كما يجب الإشارة إلى السبب وراء طلب تلك المساعدة والتي على الأغلب ما تكون بغرض الحصول على المساعدة المالية.
  5. البدء بالتحية والثناء على الجهات المعنية بالأمر.. لذا فيجب البدء بالتحية لسمو ولي العهد السعودي.
  6. ينبغي الإشارة إلى أهم التفاصيل حول الحصول على المساعدة.. كما يجب التوجه بالشكر للجهات المختصة عقب الانتهاء من كتابة البرقية.
  7. عقب الانتهاء من الكتابة.. يتم إرسال البرقية إلى الديوان الملك السعودي، مع مراعاة الالتزام باستخدام طرق التواصل التي وفرها الديوان.. والتي سبق وأن أشرنا إليها.
  8. الالتزام بقواعد الكتابة الصحيحة عند كتابة البرقية الرسمية.

اقرأ أيضًا: نموذج خطاب شكر على الجهود doc

تبقى صيغة برقية للديوان الملكي هي تلك البرقية التي ينبغي الاهتمام بها.. حيث يتم رفع تلك البرقية وإرسالها إلى الجهات المعنية في الديوان الملكي السعودي على أن تتضمن بعض الطلبات أو المساعدات التي يود الفرد الحصول عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.