التخطي إلى المحتوى

صيغة عقد اتفاق بين شخصين هو ذلك العقد الذي يضمن الحقوق لجميع الأطراف المشاركة في أمر معين.. كما أن هذا العقد له العديد من الصيغ التي يمكن أن يتم كتابته بها، وإليك صيغة هذا العقد في الآتي.

أهمية عقد الاتفاق ضمان حقوق كل الأطراف.
مكونات عقد الاتفاق
  • البنود المتفق عليها.
  • بيانات الأطراف المشاركة.

اقرأ أيضًا: عقد اتفاق عمل

صيغة عقد اتفاق بين شخصين

صيغة عقد اتفاق بين شخصين.
صيغة عقد اتفاق بين شخصين.

من المتعارف عليه أنه في حال أن كنت ترغب في إبرام إحدى الصفقات.. فسيتوجب عليك كتابة صيغة عقد اتفاق بين شخصين، وإليك تلك الصيغة فيما يلي.. وتحميل نسخة word اضغط هنا.

التاريخ: ../ .. / …

اليوم: ….

بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع: ….

الطرف الأول: ….. حامل هوية رقم: …… والطرف الثاني: ….. حامل الهوية رقم: …… وقد تم الاتفاق بين الطرفين على: …… مع العلم أنه يتوجب عليهما مراعاة البنود الآتية:

البند الأول: ….

البند الثاني: ….

البند الثالث: ….

البند الرابع: ….

البند الخامس: ….

كما أن حصة كل شريك من الشركاء تعادل: ….

يتم خصم الضرائب وتقسيم صافي الربح على 3 أقسام.. اثنين منها للشركاء، والقسم الثالث يتم وضعه لمصاريف الشركة.. وفي حال الإخلال وعدم الالتزام بأيٍ من البنود المتفق عليها فسيتم اتخاذ الإجراءات الآتية: …..

يتم فسخ العقد في بعض الحالات ومنها: ….  وفي حال وقوع الخسائر فمن المقرر أن يتم اتخاذ الإجراءات التالية: ….

التوقيع:

الطرف الأول: ….

الطرف الثاني: ….

تاريخ توقيع العقد: ….

تنزيل – صيغة عقد اتفاق بين شخصين

اقرأ أيضًا: +15 نموذج رسالة شكر بعد المقابلة الشخصية

نموذج عقد اتفاق

نموذج عقد اتفاق
نموذج عقد اتفاق

إليك صيغة أخرى يتضمنها نموذج عقد الاتفاق بين طرفين.. والتي وردت على النحو الآتي:

نموذج عقد اتفاق

إنه في يوم …. الموافق .. / ../ .. قام الطرف الأول المدعو: …. بالاتفاق مع الطرف الثاني المدعو: ….. على تنفيذ البنود الآتية: ….

في حال التخلف عن الالتزام ببنود العقد السابق الإشارة إليها.. من المقرر أن يتم تنفيذ الآتي: ….

إمضاء الطرف الأول: ….

إمضاء الطرف الثاني: ….

شروط كتابة عقد اتفاق بين شخصين

شروط كتابة عقد اتفاق بين شخصين
شروط كتابة عقد اتفاق بين شخصين

هناك العديد من الشروط التي ينبغي أن يتم الالتزام بتطبيقها.. في حال أن كنت تود كتابة عقد بين شخصين، ومن تلك الشروط ما يلي:

  1. ينبغي أن تكون الصياغة خالية من الأخطاء الإملائية واللغوية.. لذا فمن الأفضل أن يتم المراجعة عليها عقب الانتهاء مرة أخيرة.
  2. يجب أن يتضمن العقد العديد من البنود والشروط المتفق عليها من جميع الأشخاص.. بما يوفر الرضا لكليهما؛ مع العلم أنه في حال التخلف عن الالتزام بتلك البنود فينبغي أن يتم تطبيق الشرط المتعلق بتلك الحالة كما جاء في العقد المتفق عليه.
  3. من الممكن استخدام مثل تلك العقود في حالات البيع والشراء.. فضلًا عن أنها تمثل تلك الوثيقة التي يتم من خلالها الحفاظ على الحقوق والمطالبة بها في حال حدوث أي تخلف من جانب أحد الطرفين.
  4. يجب أن يقوم بالإشراف على تلك العملية محامي يملك القدر الكافي من الخبرة والمعرفة في هذا المجال.. لكي لا يتعرض أحد الطرفين إلى المسائلة القانونية.
  5. ضرورة التوقيع على العقد وذكر التاريخ واليوم الذي تم فيه الاتفاق.. والذي بموجبه يتم البدء بالعمل في تنفيذ تلك البنود المنصوص عليها داخله.

اقرأ أيضًا: عقد عمل مؤقت وزارة العمل

تبقى صيغة عقد اتفاق بين شخصين هي الوثيقة التي يمكن من خلالها ضمن الحقوق والمطالبة بها فيما بعد.. لأن هذا النوع من العقود يحتوي على البنود المتفق عليها بين كل الأطراف المشاركة في العقد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.