التخطي إلى المحتوى

طريقة استخدام قلاية كينوود من الأمور الهامة بالنسبة إلى السيدات على وجه الخصوص.. حيث إنهن عادةً ما تبحثن عن الطريقة الصحيحة لاستخدام هذا النوع من القلايات، ومن خلال هذا الموضوع سوف نشير إلى مواصفات تلك القلاية الكهربائية الحديثة.. والفوائد والعيوب التي تتضمنها أيضًا عبر الفقرات المقبلة.

طريقة استخدام قلاية كينوود :

"<yoastmark

في حالة أن كنتِ ممن حصلوا على تلك القلاية مؤخرًا، فبالطبع ستودين التعرف على طريقة استخدام قلاية كينوود.. والمواصفات الخاصة بها، وإليك طريقة الاستخدام عبر السطور التالية:

  1. قومي بتقطيع البطاطس على سبيل المثال، إلى حلقات ذات سُمك رفيع.. ومن ثم قومي بوضع تلك الشرائح في وعاء عميق.
  2. يتم تسخين القلاية الكهربائية على درجة حرارة 200 درجة مئوية.. ثم يتم تصفية البطاطس من الماء وتركها لتجف لحين تسخين القلاية.
  3. قومي بوضع رشة من الملح على حسب الرغبة.
  4. ضعي البطاطس داخل القلاية عقب التأكد من كونها تعمل.. ويتم فرد البطاطس داخلها بشكل كامل وتركها لمدة لا تقل عن 20 دقيقة على أقل تقدير.
  5. يتم تحريك السلة التي تتضمنها القلاية الكهربائية مرارًا وتكرارًا؛ للتأكد من طهي كل البطاطس الموجودة داخل السلة.

اقرأ أيضًا: أفضل قلاية هوائية اديسون

مميزات قلاية كينوود

عقب الاطلاع على طريقة استخدام قلاية كينوود الكهربائية.. فتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من القلايات الكهربائية له العديد من المزايا التي يمكن الحصول عليها عند الاستخدام، ومن تلك المزايا ما سنشير إليه فيما يلي:

  • إن القلاية الهوائية أو الكهربائية ما يطلق عليها لبعض تمتاز بكونها آمنة تمامًا عند الاستخدام.
  • القلاية الهوائية سهلة الاستخدام والتنظيف؛ والسبب وراء ذلك يكمن في أنها لا تعتمد على الزيت عند الاستخدام.
  • يمكنك الحصول على سعرات حرارية ودهون أقل.. في حالة طهي الطعام بالاعتماد على استخدام القلاية الهوائية في طهي الطعام.
  • القلاية الهوائية تكلفتها المالية أقل من الأنواع الأخرى من القلايات.
  • القلاية الهوائية صغيرة الحجم، وعليه فإنها لا تشغل مساحة كبيرة داخل المطبخ.

عيوب استخدام القلاية الكهربائية

من خلال تلك الفقرة سوف نشير إلى أبرز العيوب التي تتضمنها تلك القلاية.. على الرغم من كونها تتضمن عدد لا بأس به من المزايا والتي سبق وأن أشرنا إليها، وإليكم تلك العيوب في التالي:

  • تستغرق القلاية الهوائية وقت أطول لطهي الطعام، إذا قورنت بغيرها من القلايات الأخرى.
  • مذاق الطعام المطهو بواسطة القلاية الهوائية يختلف عن مذاق الطعام المطهو على القلايات الأخرى.
  • القلاية الهوائية تتطلب طهي كميات قليلة من خلالها، والسبب في ذلك يرجع إلى أنها صغيرة الحجم.. وعليه فيمكننا القول بأن تلك القلايات لا تتناسب مع المناسبات العائلية.

أطعمة تُطهى بواسطة القلاية الهوائية

ضمن إطار التعرف على طريقة استخدام قلاية كينوود، والمزايا والعيوب الخاصة بهذا النوع من القلايات.. فتجدر الإشارة إلى أن هناك بعض الأطعمة التي يمكن طهيها بواسطة تلك القلاية، وإليكم تلك الأطعمة فيما يلي:

  • يمكن استخدامها في تحميص المكسرات، وذلك في فترة تتراوح بين 5 قائق و10 دقائق بحد أقصى.
  • بإمكانك طهي جميع أنواع اللحوم والدجاج باستخدام القلاية الهوائية.
  • يمكن تحضير بعض المخبوزات من خلال استخدام القلاية الهوائية، والتي تتنوع بين البسكويت والخبز.
  • تستطيع طهي الخضراوات من خلال استخدام قلاية كينوود الهوائية؛ وذلك حتى تتمكن من الحصول على بعض الأطباق الصحية.. ومن ثم فيمكنك طهي الجزر والبروكلي، بالإضافة إلى إمكانية طهي الكوسة من خلالها والعديد من الخضروات الأخرى.
  • بإمكانك طهي الأطعمة المجمدة عبر القلاية الهوائية.. والتي تتنوع بين أصابع الموتزريلا والبطاطس المجمدة، إلى جانب قطع الناجتس والسمك، على أن يتم طهي تلك الأطعمة في مدة قليلة لا تتخطى الربع ساعة على أقصى تقدير.

اقرأ أيضًا: سعر فرن كهربائي LG في مصر

آلية عمل قلاية كينوود الهوائية

عقب الاطلاع على طريقة استخدام قلاية كينوود، فتجدر الإشارة إلى أن طريقة الاستخدام تختلف عن آلية العمل.. حيث تعمل القلاية الهوائية دون الحاجة إلى استخدام الزيوت.

بالاستناد إلى ما سبق ذكره فإنه يمكنك الحصول على الطعام المطهو بشكل صحي.. كما أن هذا الطعام يمكن أن يتضمن نسبة قليلة جدًا من الزيوت والدهون، ومن ثم فإنك وبكل تأكيد سوف تحصل على أقل معدل من السعرات الحرارية.

الجدير بالذكر أن الاعتماد على القلاية الهوائية في طهي الطعام، من شأنه أن يساعدك على فقدان الوزن الزائد في الجسم.. إلى جانب ذلك فإنها تعتمد في آلية عملها على التقليل من نسبة مادة الاكريلاميد التي تنتج عن عملية الطهي باستخدام الزيوت والدهون.

أحجام القلاية الهوائية

تجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من القلايات متاح في المتاجر المختلفة بالعديد من الأحجام، وإليكم تلك الأحجام عبر النقاط المقبلة:

  • يتراوح حجم القلاية الهوائية ذات الحجم الصغير بين 1 لتر وحتى 2 لتر.. ومن ثم فإن استخدامها يقتصر على تحضير الوجبات الخفيفة فقط.
  • توجد قلاية هوائية يتراوح حجمها بين 2.2 لتر وحتى 3 لتر، وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن استخدامها في تحضير وجبة لفردين.
  • تتوافر القلاية الهوائية بحجم أكثر طلبًا، وهو ذلك الحجم الذي يتراوح بين 3 لتر وحتى 5 لتر.. حيث يستخدم هذا الحجم في طهي كمية من الطعام تكفي لأكثر من فردين.
  • توجد قلاية هوائية بحجم يتراوح بين 5.3 لتر وحتى 5.8 لتر.. وتلك القلاية تستخدم لتحضير وجبات تكفي لحاجة 5 أفراد على أقل تقدير.
  • تتوافر في المتاجر أحجام كبيرة من القلايات الهوائية، والتي تتراوح أحجامها بين 6 لتر وصولًا إلى 16 لتر على أقصى تقدير.. حيث إن تلك القلايات تتيح لك إمكانية تحضير الوجبات ذات الكميات الكبيرة من خلالها.. كما أنها مخصصة لحفلات الشواء على وجه الخصوص، أيضًا يمكنها أن تتسع لتحضير دجاجة كاملة.

استهلاك الكهرباء في القلاية الهوائية

استهلاك الكهرباء في القلاية الهوائية
استهلاك الكهرباء في القلاية الهوائية

من المتعارف عليه أن الأجهزة التي تعتمد على التقنيات الحديثة، وخاصةً المنزلية منها ما يستهلك معدل أكبر من الكهرباء.. ومنها ما هو موفر، وبالنظر إلى المدة التي يستغرقها هذا النوع من القلايات فإنها يمكن أن تستهلك معدل كهرباء أكبر من غيرها من القلايات الأخرى.

الجدير بالذكر أن هناك بعض المعادلات الحسابية.. التي يمكن الاعتماد عليها في التوصل إلى المعدل الذي تستهلكه القلاية الهوائية من الكهرباء، ففي حالة أن تم استخدام تلك القلاية في الطهي لمدة تصل إلى 20 دقيقة على سبيل المثال.. فإنها ستحتاج إلى معدل كهرباء يعادل 750 وات على أقل تقدير.

بالاستناد إلى المعادلة السابق الإشارة إليها.. فيمكننا القول بإن القدارات الكهربائية التي تتطلبها تلك القلاية تتراوح بين ألف و200 وات وحتى ألف و500 وات على أقل تقدير.

فيما يخص القلايات ذات الأحجام الكبيرة، فإنها تتطلب توافر قدرات كهربائية تتراوح بين ألف و500 وات.. وصولًا إلى ألف و800 وات، وعليه فإن هذا النوع يقل نسبة استهلاك الكهرباء به.

اقرأ أيضًا: فرن كهربائي تورنيدو

بذلك نكون قد تعرفنا على طريقة استخدام قلاية كينوود.. إلى جانب ذلك فقد أشرنا إلى الفوائد والأضرار الناتجة عن استخدامها، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة عبر الاطلاع على سطور وفقرات هذا الموضوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 × 3 =