التخطي إلى المحتوى

طريقة استخدام ماكينة القهوة الأمريكية تعتمد على التعرف على الخطوات الصحيحة لذلك.. حيث إنه بمعرفتك لتلك الخطوات ستتمكن من إعداد فنجان القهوة الخاص بك بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: ماكينة قهوة sage سعرها

طريقة استخدام ماكينة القهوة الأمريكية:

طريقة استخدام ماكينة القهوة الأمريكية.
طريقة استخدام ماكينة القهوة الأمريكية.

إن إعداد القهوة بالاعتماد على استخدام ماكينة القهوة الأمريكية من الأمور الممتعة.. إلا أنه يتطلب منك القيام ببعض الخطوات البسيطة؛ لذا سنتعرف عليها من خلال الفقرات التالية على طريقة استخدام ماكينة القهوة الأمريكية:

1. وضع مصفاة القهوة في سلة التصفية

يتم استخدام هذا الجزء من ماكينة القهوة الأمريكية على أن تكون مصنوعة من الشبك.. حيث إنها تحتوي على بعض المرشحات التي تعمل على تصفية البن من الشوائب.

2. إضافة القهوة إلى الماكينة

في تلك الخطوة تتم إضافة الكمية المناسبة من البن إلى الماكينة.. مع مراعاة استخدام النوع الذي تتطلبه الماكينة، وتجدر الإشارة إلى أن إضافة ملعقتين صغيرتين بما يعادل 168 مللي متر من الماء سيكون المقدار المناسب لإعداد القهوة.

اقرأ أيضًا: أفضل ماكينة قهوة كبسولات رخيصة

3. توصيل الماكينة بالكهرباء

توصيل الماكينة بالكهرباء
توصيل الماكينة بالكهرباء

في تلك الخطوة يتم توصيل ماكينة إعداد القهوة ذات النوع الأمريكي بالتيار الكهربائي.. مع مراعاة الضغط على زر التشغيل، وتجدر الإشارة إلى أنه في بعض الأنواع من تلك الماكينات ستحتاج إلى ضبط الوقت لتحضير القهوة.

4. انتظر لتختمر القهوة وتصبح جاهزة

لإعداد قهوة ذات مذاق رائع ورائحة ذكية ينبغي عليك التمهل وتجنب التسرع في إعدادها.. ومن ثم يجب ترك القهوة في الماكينة لتختمر، كما يجب في تلك الخطوة ترك القهوة لبعض الوقت.

5. افرغ المصفاة الورقية

عقب ترك القهوة لتختمر ومنحها الوقت الكافي.. ينبغي إفراغ المصفاة من البن وتجنب تركه داخلها لفترات طويلة حتى لا تتعرض للتلف.. كما أن إهمال هذا الأمر من شأنه أن يجعل مذاق القهوة أكثر مرارة.

نصائح للحصول على مذاق رائع للقهوة

نصائح للحصول على مذاق رائع للقهوة
نصائح للحصول على مذاق رائع للقهوة

عقب التعرف على طريقة استخدام ماكينة القهوة الأمريكية.. نشير إلى أنه توجد بعض النصائح التي ينبغي الانتباه إليها؛ وذلك من أجل الحصول على مذاق طيب للقهوة، ومن تلك النصائح ما سنعرضه في النقاط التالية:

  • ينبغي استخدام حبوب القهوة الطازجة للحصول على مذاق طيب.
  • قُم بطحن حبوب القهوة بشكل جيد.. ومن ثم ينبغي تركها في الهواء لتبرد بعض الوقت؛ ولتجنب خسارة القهوة نكهتها الطيبة.
  • استخدم المياه الساخنة لتنظيف ماكينة القهوة الأمريكية.. وتجنب تراكم الرواسب في الأجزاء المعدنية التي تتضمنها الماكينة.
  • تعرف على النوع الخاص بالبن الذي يتناسب مع الماكينة.. حيث إن بعض الأنواع تحتاج إلى الخشونة الجيدة من البن.
  • الالتزام بدرجة الحرارة التي تقارب 96 درجة عند إعداد القهوة.. سيجعلك تحصل على المذاق الرائع للقهوة، إلى جانب ذلك فإنه سيجعلك تحصل على عمر أطول لماكينة صنع القهوة الخاصة بك.
  • لا تضف كمية كبيرة من السكر إلى القهوة عند إعدادها.
  • يمكنك إضافة بعض النكهات إلى القهوة الخاص بك عند إعدادها.. والتي تتنوع بين القرفة والفانيليا الكراميل أو الشوكولاتة وغيرها من النكهات حسب الرغبة.
  • للحصول على مذاق رائع للقهوة.. تجنب الاستعجال والتسرع عند إعدادها، ولا تجعلها تصل إلى مرحلة الغليان.
  • يمكنك تدعيم مذاق القهوة الخاصة بك عند إعدادها.. وذلك من خلال إضافة بعض الكاكاو إليها.
  • يتم طحن القهوة بشكل جيد قبل القيام بإعدادها.
  • لا ينبغي إضافة المبيضات الصناعية إلى القهوة.. كما يمكنك استخدام اللبن السائل أو المسحوق عند إعداد القهوة؛ لضمان الحصول على مذاق رائع للقهوة.

اقرأ أيضًا: أنواع ماكينات القهوة واسعارها

تعتمد طريقة استخدام ماكينة القهوة الأمريكية على بعض الخطوات البسيطة.. لذا فإن أردت إعداد فنجان القهوة الخاص بك بواسطتها فالأمر لن يستغرق منك بضعة دقائق، ويُشار إلى أنه يجب الحرص على تنظيف تلك الآلة بشكل مستمر حتى لا تتعرض للتلف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.