التخطي إلى المحتوى

طريقة الاهتمام بالبشرة المختلطة من شأنها أن تساعد الفتيات اللواتي يعانين من إفراز الدهون في مناطق محددة بالوجه على التخلص من هذه المشكلة.. حيث إنه في حال إهمالها فإنه يترتب على ذلك ظهور مسام واسعة وحب الشباب؛ لذا سنتعرف فيما يلي على الروتين الخاص بهذه البشرة.

اقرأ أيضًا: أفضل غسول للبشرة المختلطة ينصح به الأطباء

طريقة الاهتمام بالبشرة المختلطة:

طريقة الاهتمام بالبشرة المختلطة
طريقة الاهتمام بالبشرة المختلطة

إن البشرة المختلطة تقوم بإفراز الزيوت في منطقة الفم والجبين والذقن والأنف أما باقي الوجه فيكون جافًا.. وذلك الأمر يجعلها أكثر عرضة لانسداد المسام، وتراكم الدهون بها مما يؤدي إلى ظهور البثور والحبوب.

لذلك فهذه البشرة تحتاج إلى العناية الدائمة واتباع روتين مخصص لها لحمايتها من مشاكل البشرة.. ومن خلال السطور التالية سنعرض لكم طريقة الاهتمام بالبشرة المختلطة:

1. استعمال منظف للبشرة

استعمال منظف للبشرة
استعمال منظف للبشرة

ينصح خبراء التجميل بضرورة استعمال منظف مناسب للبشرة المختلطة مرتين في اليوم.. والابتعاد عن استخدام الصابون العادي الذي يحتوي على زيوت عطرية ومواد كيميائية تعمل على جفاف البشرة وظهور الحبوب.

يساعد المنظف على تنقية المسام من البكتيريا والأوساخ ويجعل البشرة صافية ومشرقة.. ومن أفضل المنتجات التي يمكن الاستعانة بها غسول نيتروجينا هيدروبوست وغسول هيمالايا بعشبة النيم  وغسول بايوديرما سيبيم كلينسينج وغسول ناتري.

2. استخدام قابض للمسام

استخدام قابض للمسام
استخدام قابض للمسام

بعد غسل الوجه بالغسول المخصص لها لا بد من وضع التونر (قابض المسام) الخالي من الزيوت.. لكنه لا يعمل على جفاف البشرة، فهو يقوم بتقليل الالتهابات.. كما يساعد على ترطيب البشرة وأيضًا توازن الحموضة في البشرة.

يمكن تحضير التونر في المنزل بمكونات طبيعية.. فعلى سبيل المثال يتم تخفيف خل التفاح بالماء ووضعه في زجاجة بها بخاخ، وأيضًا غلي الشاي الأخضر وتصفيته واستخدام الماء.

في حالة رغبتك في شراء تونر فهناك مجموعة متميزة من التونر التي تتناسب مع البشرة المختلطة.. مثل تونر فارما سيزر T وتونر غارنيه وتونر كلين اند كلير وتونر بيوديرما وتونر اوريفليم بالشاي الأخضر.

اقرأ أيضًا: غسول بيوديرما الوردي للحبوب

3. وضع سيروم على البشرة

وضع سيروم على البشرة
وضع سيروم على البشرة

ضمن إطار الحديث عن طريقة الاهتمام بالبشرة المختلطة يُشار إلى أن السيروم يمد البشرة بالفيتامينات الهامة التي تحتاج إليها.. كما أنه يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين مما يؤثر بشكل إيجابي على البشرة ويجعلها خالية من أي مشاكل، لذلك تعتبر تلك الخطوة من أهم خطوات العناية بالبشرة المختلطة.

من الممكن أن تقوم بصنع السيروم ببعض الزيوت الطبيعية مثال خليط زيت الزيتون وزيت اللوز.. وأيضًا مزج ملعقتان من زيت الجوجوبا وخمس نقط من زيت اللافندر وزيت اللبان وملعقتان من زيت الورد وخمس نقط من زيت خشب الصندل.

4. استخدام كريم مرطب للبشرة

استخدام كريم مرطب للبشرة
استخدام كريم مرطب للبشرة

لا يمكن إهمال وضع كريم مرطب للبشرة، حتى لا يتسبب في جفافها وظهور العديد من المشاكل.. بل يجب أن يتم وضعه مرتين في اليوم صباحًا ومساءً، كما يُفضل أن يحتوي على فيتامينات وكمية قليلة من الزيوت.

من جهة أخرى يُشار إلى أنه هنالك بعض الزيوت الطبيعية التي تتناسب مع البشرة المختلطة.. وتعمل على ترطيبها منها زيت بذور العنب وزيت اللافندر.

 اقرأ أيضًا: أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة

تحتاج طريقة الاهتمام بالبشرة المختلطة إلى اتباع روتين يومي والمواظبة عليه.. ويُفضل أن يتضمن هذا الروتين استخدام غسول وسيروم ومنتج قابض للمسام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.